دراسة جدوى فندق

دراسة جدوى فندق
Share on facebook
Share on twitter

كما يوحي الاسم تبحث دراسة جدوى فندق معرفة ما إذا كان المشروع ممكنًا كنموذج أعمال مستدام ومربح، وتقوم بذلك من خلال النظر في صلاحيتها المتعلقة بالسوق، والموقع، والتكاليف والتمويل، تشكل دراسة الجدوى حجر الزاوية في استعداداتك لبناء فندقك الجديد، يوضح للمستثمرين كيف سيحصلون على عائد من استثماراتهم (ROI) لذلك لا يُنصح بالمضي قدمًا دون تنفيذ هذه الخطوة الاستقصائية والمضيئة.

تحدد دراسة الجدوى ما إذا كان التطوير المقترح للفنادق مجديًا اقتصاديًا، وما إذا كانت قيمة المشروع المقترح تساوي، أو تتجاوز تكاليف التطوير عند الانتهاء والتشغيل، ستقوم دراسة الجدوى فندق بتحليل الإيرادات والنفقات، وصافي الدخل لتحديد قيمة المشروع المقترح مقارنة بتكاليف التطوير المتوقعة، تسلط هذه النظرة العامة الضوء على المكونات الرئيسية لدراسة الجدوى الفندقية التي ينبغي تحليلها كجزء من تحديد النجاح المحتمل للفندق.

بعضًا من الخطوات الرئيسية لدراسة جدوى فندق فعالة :

  • تحليل الموقع :

تهدف دراسة المواقع المقترحة لفندقك أو منتجعك إلى الإجابة على عدد من الأسئلة المهمة لنجاح مشروع فندقك، ما الذي يجعل الموقع موقع جذاب؟ هل هناك كمية كافية من العمالة من حيث العدد والجودة؟ ما هي تكاليف الموارد البشرية التي يمكن توقعها؟ هل يدعم الفندق روابط نقل سهلة؟ ما هي المخاطر والمزايا المحتملة المرتبطة بالمنطقة المحلية؟

  • إجمالي تكاليف التأسيس والتشغيل:

    على افضل الفرص الاستثمارية في السعودية من بناء2 - دراسة جدوى فندق

  1. توقعات الإيرادات، البيانات الأولية
  2. نفقات الميزانية، توقعات التشغيل
  3. الربح والخسارة
  4. العائد على الاستثمار

يشمل ذلك تكاليف التطوير والتكاليف المعمارية قبل افتتاح الفندق، ثم هناك النفقات العامة التشغيلية التي سيتكبدها الفندق، بما في ذلك التراخيص، والضرائب، والمعدات، والأثاث، والموارد البشرية، والمخزونات والكهرباء، والمياه، وغير ذلك.

إذا كانت تفكر في إنشاء فندق وتحتاج إلى التأكد مما إذا كان المشروع قابلاً للتطبيق، فيمكن لفريقنا في شركة “بناء” مساعدتك في دراسة جدوى الفندق ، تعد تحليلات دراسة الجدوى المتعلقة بالعقار والتطوير أمرًا شائعًا بالنسبة للشركات قبل إنشاء مشروع بناء، وسيقدم التقرير رؤية ضرورية للمديرين الذين يمكنهم بعد ذلك تحديد ما إذا كان مشروعهم “مجديًا” للمتابعة.

يعمل فريق الإدارة المتمرس لدينا على توظيف مستشارين ومهندسين للمساعدة في مشروع الجدوى، في أي مكان في داخل دول الخليج وخارجها، رسومنا تنافسية للغاية، والإطار الزمني لدينا لإنجاز مثل هذه المشاريع أسرع من معظم الشركات الصناعية، مما يمنح عملائنا ميزة مطلوبة عند اتخاذ قرار بشأن إجراء صفقة عقارية في الواقع، تقوم مجموعة من الشركات بإسناد أعمالها إلى مجموعتنا، لأننا معروفون باسمنا بشكل مباشر ونتقيد بجميع متطلبات الميزانية.

اطلب الآن دراسة جدوى فندق من شركات “بناء” للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية، قم الآن بمليء النموذج الموضح أدناه أو  راسلنا على رقم الواتساب، يمكن لفريقنا في شركة “بناء” المساعدة في دراسة الجدوى الأولية أو تقرير تحليل الجدوى الشامل، لا تتردد في التواصل معنا في أي وقت للحصول على استشارة مجانية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً