fbpx

تعرفوا على متطلبات دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت

تعرفوا على متطلبات دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت

تعرفوا على متطلبات دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت
Share on facebook
Share on twitter

يسعى الكثير من الأفراد إلى إنشاء مشروعات صغيرة تحقق العديد من المبيعات بأرباح  ليست قليلة ويعد إنشاء مشروع سوبر ماركت من أهم المشروعات الصغير المربحة، والتي تحقق عائد ربحي كبير خلال وقت قياسي للغاية وذلك بسبب كثرة الأقبال الشديد على المنتجات الاستهلاكية التي لا يستطيع الأفراد الاستغناء عنها طوال اليوم، ولكن مشروع سوبر ماركت مثله مثل باقي المشروعات التي تتطلب بعض المميزات اللازمة من أجل إنجاح المشروع، ومن هنا تظهر أهمية الاحتياج إلى إعداد دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت بشكل مُميز وبطريقة  احترافية وبشكل وافي من أجل التحرك والسير في الطريق الصحيح مرحلة تلو الأخرى، وهذا إلى جانب  تجنب الخسائر ومن ثم زيادة الأرباح، لذلك وجب التطرق إلى متطلبات المشروع.

تعرفوا على متطلبات مشروع سوبر ماركت :

دراسة جدوى أي مشروع أهمية قصوى لأنه يعتبر حجر الأساس والدليل الذي يرشد ويوجه المستثمرين نحو الطريق والوجهة الصحيحة، وكما تحدثنا في السابق أن مشروع السوبر ماركت مثله مثل باقي المشروعات التي تحتاج إلى تخطيط وترتيب قبل إنشائها، على الرغم من أنه يندرج ضمن المشروعات الصغيرة، ولكن هذا لا يعني أنه لم يكن من المشروعات التي تحقق عائد مادي ليس بقليل، ولذلك لابد من التخطيط الجيد لهم وعندما نتحدث عن دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت لابد من الإشارة إلى المتطلبات التي يحتاجها المشروع، لكي يصبح مشروع واقعي وملموس  ومن أهم هذه المتطلبات الأتي:

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - تعرفوا على متطلبات دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت

  1. اختيار وتحديد المكان المناسب لإنشاء وإقامة مشروع سوبر ماركت واختيار المكان لا يأتي من فراغ بل بناءً على مجموعة من المعايير التي على أساسها يتم اختيار المكان المناسب، لذلك لابد من اختيار المكان في حي سكني راقي من أجل التمتع بالزيادة في المبيعات.
  2. كما يتم معرفة وتحديد المنافسين ودراسة السوق التي تعد أهم عوامل نجاح أي مشروع بشكل عام ودراسة جدوى مشروع سوبر ماركت تحدد حجم المنافسين داخل الأسواق والحصة التسويقية لكلًا منهم، بالإضافة إلى تحديد ومعرفة نقاط القوة ونقاط الضعف التي من شأنها مساعدة المستثمر على زيادة الأرباح، وبالتالي تقليل الفارق من الخسائر، هذا إلى جانب معرفة المنتجات التي يقدمها مشروع سوبر ماركت من خلال معرفة احتياجات العملاء عن طريق العرض والطلب، وهذا من أجل مساعدة المشروع في الوقوف على أرضية صلبة .
  3. وبعد ذلك يتم تحديد التجهيزات المكانية لمشروع سوبر ماركت عن طريق رصد ومعرفة الإمكانيات الأساسية التي يحتاجها المشروع من ديكورات وتصميم هندسي للمشروع، بجانب الأدوات والمعدات اللازمة، والمواد الخام الخاصة بتعبئة وتغليف المنتجات، وماكينات لتقطيع، وأيضًا يتم معرفة حجم القوى البشرية التي يحتاجها المشروع مع مراعاة ضرورة أن يمتلك هؤلاء الأفراد بعض المواصفات التي تؤهلهم للعمل في  سوبر ماركت وتأتي على رأس هذه المواصفات اللباقة والخبرة من أجل إقناع الأفراد بشراء السلع والمنتجات التي يقدمها المشروع.
  4. وأيضًا يتم استخراج التراخيص اللازمة من أجل التنفيذ الفعلي للمشروع، والتي تشتمل إحضار الأوراق والمستندات الرسمية الخاصة بالمشروع كأوراق الملكية والأوراق الضريبية، وغيرها من الأوراق اللازمة لموافقة على تنفيذ المشروع على أرض الواقع.
  5. وأخيرًا وليس آخرًا رصد نفقات وتكاليف المشروع بشكل كامل ومفصل من تكلفة بخصوص التسويق، أو تكلفة دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت ذاتها، إلى جانب تكلفة التجهيزات المكانية واستخراج التراخيص بالإضافة إلى هامش الأرباح.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - تعرفوا على متطلبات دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت

الخلاصة:

إذا رغبت في الحصول على دراسة جدوى مشروع سوبر ماركت شاملة وكاملة لكافة المتطلبات باحترافية كبيرة، يُمكنكم التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض لعمل دراسة جدوى مميزة وبطريقة احترافية وهذا لامتلاكه عدد مميز في فريق العمل ذوي الخبرات الواسعة في مجال دراسة جدوى المشروعات.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً