fbpx

دراسة جدوى مالية من أفضل مكتب استشارات اقتصادية

دراسة جدوى مالية من أفضل مكتب استشارات اقتصادية

دراسة جدوى مالية من أفضل مكتب استشارات اقتصادية
Share on facebook
Share on twitter

عند البدء في عمل تجاري جديد لا بد أن يتم عمل دراسة جدوى لتصبح المرشد للمستثمرين لضمان أن يكون المشروع هو ممكن من الناحية العملية ولهذا يساعدك أفضل مكتب استشارات اقتصادية على استكشاف الفرص التجارية وتوفير قرارًا استراتيجيًا لضرورة البدء في المشروع، و دراسة جدوى مالية هي جزء حيوي جدًا في نجاح أي فكرة تجارية، وهي  ليست فقط حاسمة في عملية صنع القرار، ولكن سوف تساعد الشركات على تحقيق أقصى قدر من النجاح، وتعتبر أحد الأعمدة الأساسية في اتخاذ قرارات الاستثمار.

وهي واحدة من أكثر المراحل الحرجة من دراسات الجدوى والتي يتم على أساسها اتخاذ القرار الاستثماري بالمضي قدمًا في المشروع، وقياس ربحية المشروع من الناحية التجارية، وتحديد مصادر التمويل وهيكل هذا التمويل المقترح للمشروع.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - دراسة جدوى مالية من أفضل مكتب استشارات اقتصادية

وتتوقف دراسة الجدوى المالية على نتائج الدراسة التسويقية عن طريق تحديد حجم وقيمة المبيعات المتوقعة. كما تعتمد على نتائج الدراسات الفنية والهندسية التي تحدد قيمة كلا من التكاليف الاستثمارية، وتكاليف الإنتاج، ومن ثم يأتي دور الدراسة المالية في تحليل نتائج جميع الدراسات السابقة، كما يوضح المشروع المقترح التدفقات النقدية الداخلة والخارجة عبر عمر المشروع المقترح، ومعرفة ما إذا كان صافي التدفقات النقدية بالموجب أم بالسالب.

دراسة الجدوى المالية يساهم أيضا في تحديد الهيكل المالي على النحو الأمثل، وهي تقيس قدرة المشروع على الوفاء بالتزاماته على عبر العمر الإنتاجي له، كما تحدد قدرة المشروع على استرداد الاستثمارات في إطار زمني مقبول، وكيفية تحقيق التوازن بين تمويل المشاريع المطلوبة ومصادر الحصول على هذه الأموال.

دراسة الجدوى المالية تعتبر واحدة من أفضل أدوات المقارنة بين مختلف فرص الاستثمار من خلال تقييم صافي القيمة الحالية، ومعدل العائد الداخلي، حيث تقوم الدراسة بوضع قوائم مالية تقديرية للمشروع تعد بمثابة الخطة المالية للمشروع، والتي تسهم في الرقابة على تنفيذ المشروع من حيث مقارنة النفقات الفعلية بالمقدرة في القوائم المالية.

إن الدراسة المالية في نهاية المطاف؛ هي التي ترشد العميل إلى اتخاذ القرار الأهم، هل يضع أمواله وجهده في البدء في المشروع أم لا، وسوف يتم إجراء دراسة شاملة عن مشروعك استنادا إلى تحليل التكاليف والفوائد، للتعرف على إمكانيات اقتصادية المشروع وتحليل مختلف البدائل الممكنة وتقييم المشاكل والمخاطر التي قد تحدث عندما يبدأ العمل رسميًا.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - دراسة جدوى مالية من أفضل مكتب استشارات اقتصادية

الخلاصة:

تعتبر دراسة الجدوى المالية أهم المساطر الأساسية في عمل دراسة الجدوى الشاملة التي يتوقف عليها المشروع بالكامل، وذلك لأن دراسة الجدوى المالية يتم فيها بمعنى آخر هل المشروع يُمكن أن يحقق الأرباح التي فيما بعد أم لا، حيث يتم  فيها تحديد تكاليف المشروع، ومصادر التمويل، والأرباح المتوقعة، والآن يُمكنك عمل دراسة الجدوى بشكل عام أو دراسة الجدوى المالية بشكل خاص، من خلال شركة “بناء” والتي تُعد من الشركات الرائدة في مجال الاستشارات التسويقية، وهذا اعتمادًا على  سابق خبراتها وعملها في دراسات الجدوى منذ ما يقرب من الست سنوات،  وعمل دراسات جدوى للكثير من المشروعات الكبيرة فى المملكة العربية السعودية خاصة وفي دول الخليج جميعها، حيث تم عمل دراسة جدوى مالية لمشاريع عقارية وصناعية وغيرها.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً