fbpx

كيف تحصل على الفرص الاستثمارية الجديدة من خلال أفضل شركة دراسات جدوى في عُمان

من أشهر ما قيل في الاقتصاد، إن السبب الأساسي في معاناة الناس ماليًا هو أنهم يقضون أعمارهم في الدراسة، ولكن دون أن يتعلمو شيئًا عن المال، والنتيجة أنهم يعملون مقابل المال.. ولكنهم لا يتعلمون أبدًا كيف يسخرون المال في العمل لصالحهم؟ بالنسبة للمواطن الُعماني، ليكن عملك بهدف التعلم لا لجمع المال، فإذا أردت صنع مستقبلك وعيش حياة أفضل بدلا من العمل طيلة حياتك لقاء الراتب، فعليك بتنمية ذكاؤك المالي، فليس المهم مقدار المال الذي تجنيه، بل المهم مقدار المال الذي تحافظ عليه وتجعله يعمل من أجلك، ولتحقيق ذلك لابد لك أن تتعرف على اهم الفرص الاستثمارية الجديدة من خلال أفضل شركة دراسات جدوى في عُمان .

أغلب الناس يفشلون في إدراك أن مقدار ما تجنيه من المال ليس هو الاعتبار الأول في الحياة، وإنما مقدار ما تحتفظ به منه، لذا فتوقف عن ما تفعله وحدد الوسائل المثمرة وغير المثمرة وابحث عن الأفكار الاستثمارية الجديدة، حيث لا يمكنك إدراك ذلك إلا من خلال دراسات شاملة عن تلك الأفكار والتي لا تأتي إلا من خلال دراسة جدوى لتلك الأفكار أو الفرص، لمعرفة الأفضلية ويتسنى ذلك من خلال أن تقوم بتلك الدراسة داخل أفضل شركة دراسات جدوى في عُمان .

أفكار استثمارية جديدة من أفضل شركة دراسات جدوى في عُمان

يعتمد نجاح المشروع على وجود فكرة جذابة قابلة للتطبيق يمكنها إثبات أحقيتها في الظهور عن غيرها، ويمكن أن تترجم في شكل سلعة أو خدمات ناجحة تشبع احتياجات المستهلكين، وتحقق في نفس الوقت أرباح مالية تستطيع أن تفوق التكاليف الخاصة، ولذا عليك التعرف على معايير اختيار الفكرة الاستثمارية:

  • أولًا: القدرة على اختراق السوق

وهذا المعيار يشير إلى أن الفكرة الاستثمارية الجيدة تعتمد على تقديم نفس المنتجات الموجودة في السوق ولكن بمميزات وخصائص أفضل، وبالتالي يمكن تحقيق أكبر قدر من المبيعات والمنافسة في السوق استنادًا على هذه الخصائص، لذا فوضع خطة تسويقية مميزة لمن يريد أن يرفع حصته التسويقية ويجذب أكبر عدد من العملاء من نوعية مختلفة من خلال استراتيجية اختراق السوق فهناك عدة عناصر لابد من أخذها بعين الاعتبار عند اختيار السوق المستهدف:

  • تحديد وتحليل مزايا المنتج وكيف سيلبي المنتج احتياجات العميل.
  • تحديد العملاء الراغبين في اختيار المنتج، مع الأخذ بعين الاعتبار بعض المواصفات كالحالة الاجتماعية والمستوى التعليمي.
  • النظر بعين الاعتبار للمستوى المعيشي وأسلوب الحياة الخاصة بالعميل وخصائصه وكيفية استخدامه للمنتج أو الخدمة.
  • تحليل كافة احتياجات العميل في السوق المستهدف وتحديد ما إذا كان العملاء يستخدمون منتجات مشابهة أم لا ومدى إقبالهم عليها.
  • جمع كافة المعلومات السابقة وتحديد حجم السوق، وهل يتماشى مع القوة الانتاجية للشركة أم لا.
  • وجود طلب يفوق المعروض من السلع

بعد دراسة الأسواق المتاحة، في ذلك الوقت يمكن تحديد ما تحتاجها الأسواق، لذا يتميز هذا المعيار عن المعيار السابق بإمكانية الحصول على نصيب أكبر من السوق نظرًا لقيامه بإشباع العديد من القطاعات السوقية التي يزيد فيها الطلب عن العرض، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن أيضًا جذب عملاء آخرين يتعاملون مع العديد من المنافسين.

  • إشباع حاجة غير مخدومة حاليًا

يعتبر هذا المعيار جيد، لأنه يعطي المشروع ميزة نسبية عن غيره من المشروعات، حيث أنه  يقدم بعض الخدمات التي لم تتوفر من قبل أو توفر بعض المجالات التي لم يدخل فيها المنافس من قبل  وعلى صاحب المشروع الصغير أن يحدد ما هو جديد وما يمكن تقديمه للمستهلك.



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن