الفرص الاستثمارية في قطر

الفرص الاستثمارية هدف قطر لاقتصاد قوي

منذ أن عقدت قطر أن تُصبح أهم الوجهات الاستثمارية في الخليج والوطن العربي، وهي تخلق بيئة استثمارية جاذبة للمُستثمرين، فعلى الرغم من صغر مساحة الأراضي، إلا أن البلد تتمتع باقتصاد قوي جدًا، كما أنها مكان أفضل بكثير للقيام بأعمال تجارية من العديد من البلدان الأخرى. في الواقع، إنها واحدة من أفضل الأماكن في العالم للقيام بأعمال تجارية ،ومع وجود العديد من السياسات الملائمة للمستثمرين من قبل الحكومة، يجب أن تكون قطر على قائمة كل من يبحث عن مكان جيد لبدء عمل تجاري، خاصة في الشرق الأوسط.

إذن ما هي أفضل الفرص الاستثمارية في قطر ؟ بعد البحث المستحق، قدمنا ​​قائمة العشرة الأوائل.

أفضل 10 فرص للاستثمار في الأعمال التجارية الصغيرة في قطر لعام 2018

  • مصنع مواد البناء

لأن قطر بلد سريع النمو، يتم إنشاء العديد من المباني والبنية التحتية الجديدة بمعدل يومي. لذا، هناك سوق ضخم في قطر للمواد المُستخدمة في أغراض البناء والتشييد، وبما أن معظم هذه المواد يتم استيرادها، يمكن للمُستثمرين البدء في الأعمال التي تبيع أو تصنع مواد البناء محليًا في قطر.

  •  مشروع محل لتنظيف الملابس

الأعمال التجارية هي التي تحمي من الركود الاقتصادي، ونظراً لانخراط البعض بجدول أعمال، ولا يوجد وقت لمثل هذه المهام،  فإن معظم الناس استئجار خدمات تنظيف الملابس، حيث أن بداية أعمال تنظيف الملابس أمر سهل للغاية، لا يحتاج إلى أي مؤهلات، ولا يحتاج إلى الكثير من رأس المال للبدء.

  • تكنولوجيا المعلومات

إذا كنت خبيراً في أي شيء في مجال تكنولوجيا المعلومات ، فإن قطر قد تكون مكانًا جيدًا للغاية في الوقت الحالي، أصبح الأفراد والشركات في قطر أكثر إدراكًا لأهمية المُنتجات والخدمات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات، لكن هناك قلة من محترفي تقنية المعلومات في قطر، مما يترك فرصًا هائلة للقلة المتاحة من تحقيق ربح كبير من خلاله.

  • غسيل السيارات

مشروع غسيل السيارات من أهم المشروعات الربحية، فهي عملة مُربحة في قطر، وذلك بسبب أن معظم مالكي السيارات من الأفراد الذين ليس لديهم الوقت لتنظيف سياراتهم، لذا فوجود خدمات غسيل السيارات سُيسقط عن كاهلهم عناء التنظيف بأنفسهم، لذا، إذا كنت تتطلع لبدء نشاط تجاري في قطر، فإن أعمال غسيل السيارات هي خيار جيد جدًا، من السهل البدء بدون أي مؤهلات، كما أنها مقاومة للركود أيضًا.

  • المراكز الصحية للسيدات

أصبح القطريون أكثر حرصاً على الصحة واللياقة، مما جعلهم دائمي الحرص على المشاركة في أنشطة رياضية داخل جدول أعماله لذلك، هناك طلب متزايد على مراكز اللياقة البدنية المجهزة جيدًا في قطر وخاصة من قِبل المرأة القطرية التي تجد دائما الوقت للحفاظ على صحتها ورشاقتها  لذا، فإن المشروعات التي تعمل على تحسين جمال المرأة أو الحفاظ عليه بطريقة أو بأخرى يزداد عليها الطلب في قطر.

  • الأطعمة والوجبات الخفيفة

تباع الأطعمة المصنعة والوجبات الخفيفة بشكل جيد في قطر، ربما لأن الناس مشغولون دائمًا ولديهم القليل من الوقت للقيام بإعداد الطعام يمكنك بدء نشاط تجاري يعالج الأطعمة والوجبات الخفيفة أو يستورد الأطعمة المُجهزة والوجبات الخفيفة مثل الأطعمة المعلبة والزبادي وغيرها.

  • المطاعم

تستوعب قطر نسبة كبيرة من الأجانب والمغتربين ما يمثل القوى العاملة، وأحد المشكلات الشائعة التي يواجها هؤلاء الأجانب في قطر هي عدم العثور على طعامهم الخاص. (بالطبع، ليس من السهل نسيان الأطعمة التي قمت بتناولها لسنوات). لذا، فإن حجم الطلب مرتفع على المطاعم التي تقدم الأطباق الأجنبية، يمكنك البدء في مطعم يبيع فقط الأطعمة الأمريكية أو الصينية أو يقدم مجموعة واسعة من المأكولات الأجنبية.

وفي النهاية لاتزال قطر تسير في الطريق التي سيصل بها إلى اقتصاد قوي قادر على المنافسة عالمياً.

دراسة جدوى مشروع مطعم وجبات خفيفة

مطعم وجبات خفيفة 150x150 - الفرص الاستثمارية في قطر

دراسة جدوى مشروع مطعم نسائى

جدوى مطعم نسائى 150x150 - الفرص الاستثمارية في قطر

دراسة جدوى مشروع مصنع الاسمنت

دراسة جدوى مصنع الاسمنت

دراسة جدوى مشروع مصنع الجبس

دراسة جدوى مصنع الجبس

دراسة جدوى مصنع الطوب الأحمر الطفلي

دراسة جدوى مصنع الطوب الأحمر الطفلي

دراسة جدوى مصنع خرسانة جاهزة

دراسة جدوى مصنع خرسانة جاهزة