أكثر من 15 استشاري وخبير في تطوير الأعمال يساعدونك على اختراق السوق

أكثر من 15 استشاري وخبير في تطوير الأعمال يساعدونك على اختراق السوق

اختراق السوق
Share on facebook
Share on twitter
ملخص المقال اخفاء

التواجد داخل الأسواق من العمليات المعقدة التي تواجه أصحاب الأعمال التجارية وأصحاب المؤسسات الكبيرة، وخاصة في ظل وجود منافسة شرسة على كافة الأصعدة لذلك نقدم لك الآتي:

  • اختراق السوق ومدى أهميته لرجال الأعمال.
  • أهم الاستراتيجيات التي تساعدك على اختراق السوق.
  • المزايا التي تحصل عليها من التواجد في السوق.
  • العيوب أو المعوقات التي تواجهك عند التواجد داخل الأسواق.
  • كيف يساعدك مكتب “بناء” على الـ market penetration؟

اختراق السوق ومدى أهميته لرجال الأعمال:

يعد اختراق السوق هو التقييم الحقيقي لمقدار المبيعات التي تمت في السوق وهي التي تدل على مدى جودة المنتجات والخدمات المقدمة مقارنة بالمنافسين ومن ثم يتم احتساب النسبة التي تساعدك على التواجد بحصة كبيرة داخل السوق.

من أهم العوامل التي يساعدك اختراق السوق على تحقيقها هو أن يسهم في زيادة الحصة التسويقية وكذلك العمل على تطوير المنتجات أو الخدمات بالإضافة إلى تنمية النشاط التجاري الخاص بك.

كيف يتم احتساب نسبة اختراق السوق؟

حساب عدد الزبائن وتقوم بضربهم % على إجمالي حجم السوق.

عدد الزبائن X100 ÷ إجمالي حجم السوق.

من خلال هذه الحسبة البسيطة تستطيع أن تصل إلى الحصة التسويقية الخاصة بك والتي تساعدك على تطوير المنتج بالشكل الذي يساعدك على التواجد بنسبة أكبر من النسبة الأولى.

إذًا الـ market penetration هو النسبة المئوية للزبائن الذين قاموا بشراء المنتج أو الخدمة في مدة زمنية معينة.

أهم الاستراتيجيات التي تساعدك على اختراق السوق:

هناك مجموعة من الاستراتيجيات الهامة التي يتم القيام بها تساعدك على اختراق السوق وتجعلك قادر على تنفيذ كافة الأفكار بشكل مثالي وبالتالي العمل على تنفيذها يتطلب عمل العديد من الاستراتيجيات الأمثل كالتالي:

%D8%A3%D9%87%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A %D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%83 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%82 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%82 - أكثر من 15 استشاري وخبير في تطوير الأعمال يساعدونك على اختراق السوقأولًا تسعير الاختراق:

من أهم العوامل التي يتم التطرق إليها في البداية هو التفكير في كيفية دخول السوق وهو ما يتحقق لك من خلال تسعير الاختراق والذي يحدد لك السعر المبدئي الذي تدخل به السوق ولذلك العمل على وضع سياسة معينة من أجل تحقيق هذا الأختراق لابد أن تتم وفقًا للكثير من الجوانب التي تجعلك في النهاية الطرف الأكثر حظًا والأكثر تواجدًا في السوق.

هل يتم التسعير بطريقة عشوائية؟ بالطبع لا فهو عمل منظم يوضح لك كافة التفاصيل المتواجدة التي تساعدك على تحقيق أهدافك والتي تعمل على تقديم الخدمات بالسعر الأولي المناسب الذي يضمن لك التواجد في السوق.

ثانيًا يمكنك تعديل الأسعار:

في ظل التواجد في السوق وكذلك العمل على تحقيق أهدافك لابد أن يتم التطرق إلى استراتيجية تعديل الأسعار والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل.

لابد من خفض الأسعار من أجل جذب المشتريين والتي من خلالها تعمل على تحديد استراتيجية التسعير الملائمة لك والتي تحدد لك أهدافك بدقة شديدة.

ثالثًا زيادة العملية الترويجية:

واحدة من الاستراتيجية التي يتم التطرق إليها والتي تعمل على تحقيق أهدافك حيث يتم العمل على زيادة العملية الترويجية التي تساعدك على تحقيق الربح المالي والتي تعمل على استهداف العملاء وهو ما يساهم في زيادة الحصة التسويقية المناسبة لك.

رابعًا تحسين المنتجات:

العملية الهامة التي يتم العمل على تنفيذها هو تطوير المنتج وتحسينه من خلال تلبية كافة المستهدفين وكذلك تحقيق زيادة في الإنتاج كل هذه العوامل تعمل على تطوير أهدافك.

خامسًا اختيار قنوات التوزيع:

من أهم الجوانب التي يتم التطرق إليها هو اختيار قنوات التوزيع الملائمة لك وهو ما يساهم في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور وبالتالي العمل على تنفيذها يحتاج إلى اختيار القناة المناسبة لك.

لابد من تحديد قنوات متعددة تحقق لك أهدافك وبالتالي تساعدك على التطوير وتنفيذ المهام بطريقة جيدة فمن أهم هذه القنوات وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية واليوتيوب وغيرها من قنوات التسويق التي يتم الاهتمام بها.

سادسًا توفير خدمة ما بعد البيع:

من أهم الاستراتيجيات التي تساعدك على اختراق السوق هو توفير خدمة ما بعد البيع للعملاء والتعرف على المشكلات التي واجهتهم وكذلك توفير الحلول لها.

هذه مجموعة من الاستراتيجيات المتبعة من أجل اختراق السوق والتي تساعدك على تحقيق الكثير من أهدافك بدقة شديدة حيث يتم العمل على وضع أفضل الاستراتيجيات التي تحقق لك تواجدًا داخل هذه الأسواق بل الحصول على الحصة التسويقية الأكبر.

ما هي المميزات التي تحصل عليها من اختراق السوق؟

الحديث عن المميزات يطول شرحه لكن في هذا المقال سوف نعمل على تقديم بعض النقاط السريعة التي توضح لك أهم المميزات التي تحصل عليها من اختراق السوق بطريقة إحترافية.

– تحقيق النمو السريع من أهم المميزات التي يمكن أن تحصل عليها من اختراق السوق هو نمو المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بسرعة كبيرة والتي تساعدك على توسيع قاعدة الجمهور المستهدف وكذلك العمل على تقديم المنتجات أو الخدمات بالأسعار المناسبة لهم.

– يوفر لك العديد من المزايا الاقتصادية التي تعود على منتجاتك أو خدماتك حيث يجعلك تكتسب عملاء جدد كما أنه يدفع المستهلكين إلى شراء الخدمة أو المنتج الخاص بك وكذلك تحقيق الأرباح المالية الكبيرة.

– استغلال المنافسين من أبرز المميزات التي يتمتع بها اختراق السوق هو محاربة المنافسين بأسلحة جديدة والاعتماد على عنصر المفاجأة فهي من أهم المميزات التي دائمًا ما تساعدك على وضع الأسعار المنخفضة وبالتالي الوصول إلى النتيجة الأفضل من خلال الاستيلاء على الحصة التسويقية الكبيرة في هذا السوق.

– إيجاد الحلول البديلة دائمًا ما تعمل على وضع كافة الحلول للتعامل مع الأزمات وكذلك التعامل مع المشكلات التي تواجهك في السوق حيث يتم العمل على اختيار الاستراتيجية الأفضل.

– تحديد السعر المناسب من أهم المميزات التي يتم العمل على توفيرها هو اختيار الأسعار المناسبة التي تجذب لك المستهلكين والتي تجعلهم مقبلين على شراء الخدمة الخاصة بك.

– إيضاح إيجابيات المنتج من المميزات التي يضيفها لك هو بروز الإيجابيات التي يتمتع بها منتجك والوصول بها إلى أفضل شكل ممكن حيث يدفع المستهلكين للإقبال عليها من أجل الاستفادة من هذا المنتج.

هذه مجموعة من المميزات الهامة التي يتم الاهتمام بها والتي من خلالها تستطيع أن تحقق أهدافك والدخول إلى الأسواق بطريقة كبيرة وبالتالي تحتاج إلى استراتيجية تسويقية منظمة تحقق لك ما تريده.

ما هي السلبيات التي تواجه في السوق؟

من الضروري أن تظهر بعض السلبيات التي تؤثر على الاستراتيجية التسويقية وبالتالي يتم التأثير عليك بالشكل الغير مطلوب ولكن من الضروري التعامل مع هذه العيوب كل هذه العوامل تتم من خلال الآتي:

– من الممكن أن يؤدي خفض الأسعار في البداية إلى جذب المستهلكين لكن عدم تحقيق الأرباح الكبيرة من الوارد أن يحدث.

– عدم تلبية تكاليف الإنتاج وهو ما يعود عليك بالسلب من خلال الخسائر الكبيرة التي تتكبدها.

– سمعة الشركة من الممكن أن تتضرر في حالة التراجع وعدم القدرة على إيجاد المنتجات بالأسعار المحددة سلفًا.

– من الوارد جدًا أن يحدث خللًا في الصناعة.

كل هذه العوامل من الممكن أن تؤثر عليك في السوق وبالتالي تحتاج إلى استراتيجية احترافية تعتمد على مجموعة من الاستشاريين والخبراء الذين يقدمون لك العديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك على اختراق السوق بسهولة.

كيف يساعدك مكتب “بناء” على اختراق السوق؟

مكتب “بناء” واحد من أهم مكاتب الاستشارات الاقتصادية في الخليج والذي يمتلك مجموعة من الخبراء والاستشاريين القادرين على تطوير الأعمال بطريقة احترافية.

يمتلك المكتب أكثر من 15 استشاري وخبير في مجال إدارة الأعمال وفي مجال دراسات الجدوى والاستشارات الهندسية وغيرها من العوامل التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ أفكارهم بواقعية.

هدفنا الأول تلبية رغبات المستثمرين والعمل على تنفيذ كافة المهام التي تساعدك على التطور والتقدم وبالتالي يتم تقديم الآتي:

%D8%A3%D9%87%D9%85 %D9%85%D8%A7 %D9%8A%D9%82%D8%AF%D9%85%D9%87 %D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8 %E2%80%9C%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1%E2%80%9D - أكثر من 15 استشاري وخبير في تطوير الأعمال يساعدونك على اختراق السوق

كيف تتم مساعدتك المستثمرين ورواد الأعمال على التوغل في السوق؟

يتم وضع الخطة والاستراتيجية الأفضل لك التي تساعدك على التواجد داخل الأسواق وبالتالي العمل على تنفيذ دراسة جدوى تفصيلية تهتم بكافة الجوانب المالية والفنية والتسويقية لكن ما نتحدث عنه في هذه المقالة نوعان فقط الدراسة المالية وكذلك الدراسة التسويقية.

أولًا الدراسة المالية:

لابد من القيام بعمل دراسة مالية تفصيلية تساعدك على معرفة الكثير من الجوانب المتميزة التي تتعلق بكافة التكاليف والأرباح وغيرها من الجوانب المتميزة التي يتم الاهتمام بها من أجل معرفة القدرة الكبيرة على تنفيذ الأفكار من عدمها.

من الضروري أن تمتلك السيولة المالية الكافية التي تساعدك على تنفيذ الأفكار والتي تحقق لك التواجد القوي بين المنافسين ولذلك العمل على معرفة الآتي:

– التكاليف المالية حيث يتم التطرق إلى كافة التكاليف المالية التي تساعدك على إنفاق المال في مكانه الصحيح وكذلك العمل على تحقيق أهدافك بدقة شديدة من خلال توفير السيولة المالية المناسبة.

– الأرباح المالية واحدة من أهم الجوانب المتميزة التي تحتاج إلى العديد من التفاصيل الخاصة منها تحديد الأرباح المالية الشهرية وكذلك الأرباح السنوية وغيرها من التفاصيل المتميزة التي تحقق لك أهدافك والتي تعمل على تواجدك في الأسواق بقوة مالية كبيرة قادرة على التعامل مع الأزمات.

ثانيًا الدراسة التسويقية:

يتم تنفيذ هذه الدراسة وفقًا لمجموعة من الخبراء المتميزين القادرين على تحقيق أهدافك والراغبين في الوصول إلى الشكل المناسب الذي يضمن لك التواجد في السوق لذلك يتم الاهتمام بكل التفاصيل الممكنة التي تحقق لك التواجد.

دعنا نتعرف الآن على الدور الذي يقوم به الاستشاريين والخبراء داخل مكتب “بناء”.

%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9 1 - أكثر من 15 استشاري وخبير في تطوير الأعمال يساعدونك على اختراق السوقدراسة المنافسين:

واحدة من أهم العوامل التي يتم التطرق إليها من قبل خبرائنا هو النظر على المنافسين وبدء التحليلات القوية عن المنافسين وكذلك جمع المعلومات التي تهمك والتي تساعدك على التواجد بقوة بين المنافسين وكيفية استغلال كافة نقاط الضعف لديهم والعمل على وضع الخطة الملائمة التي تضمن لك تواجدًا في ظل المنافسة الشرسة التي يشهدها السوق.

حالة السوق:

من أهم الجوانب التي تحتاج إلى نظرة ثاقبة من قبل المختصين لدينا هو تحديد الحالة التي يكون عليها السوق والعمل على تحديد مدى نشاطها وكيفية تحسين العملية التسويقية في حالة الركود التي يشهدها المنتجات.

كيفية الخروج بأفكار جديدة داخل هذا السوق تساهم في تحريكه وتجعل المستهلكين في حالة من الإقبال على شراء المنتجات والخدمات، كل هذه التفاصيل تحتاج إلى إبداع أشخاص مبدعين لديهم القدرة على تحقيق المزيد النتائج الإيجابية.

الأسعار:

سياسة التسعير واحدة من أهم السياسات المناسبة التي تجعلك قادر على التواجد في السوق من عدمه وبالتالي تحتاج إلى تنفيذ كافة الأفكار والمهام الرئيسية التي تساعدك على اختيار السعر المناسب لك والذي يضمن لك التواجد في السوق بقوة شديدة كل هذه العوامل تحتاج إلى أشخاص مميزين قادرين على تقديم قائمة بالأسعار المتداولة والعمل على تحديد السعر الملائم لك.

الشريحة المستهدفة:

تعد المتحكم الرئيسي في مدى نجاح المنتج أو الخدمة حيث يتم التطرق إلى الخصائص الديموغرافية المتعلقة بالشريحة المستهدفة والعمل على استغلاله من أجل شراء الخدمة أو المنتج، فأنت بحاجة إلى تلبية رغباته من أجل دفعه لعملية الشراء.

جودة المنتج:

من الجوانب التي يتم النظر فيها من قبل الخبراء لدينا هو جودة المنتج والعمل على تحقيق أهدافك من خلال تقديم المنتج بجودة كبيرة وهو ما يعتمد في الأساس على جودة المواد الخام.

هذه مجموعة من التفاصيل التي يتم الاهتمام بها من قبل الخبراء لدينا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى النتيجة الأفضل وبالتالي تحتاج إلى خبراء يقومون بدراسة السوق بشكل جيد يساعدك على التطوير والتقدم.

نماذج:

مكتب “بناء” قد قدم الاستشارة التسويقية إلى أكثر من 1000 عميل وكانت النتائج العائدة عليهم إيجابية للغاية فلا تفوت الفرصة وأنضم إليهم واحصل على خطة تسويقية تساعدك على التواجد بقوة داخل السوق.

علي جعفري:

واحد من رواد الأعمال المتميزين الذين عانوا فترة كبيرة من عدم التواجد داخل السوق، فلجأ إلينا وطلب الاستشارة التسويقية التي تساعده على اختراق السوق وضمان مكانة في ذلك السوق، بالفعل تم التواصل معنا وقد قام فريقنا بعمل دراسة تفصيلية حول المنتج الذي يقدمه ومن ثم تم اختيار الاستراتيجية الأفضل له من أجل التواجد في السوق.

ماذا كانت النتيجة؟

بعد مرور ثلاثة أشهر فقط على تنفيذ الاستراتيجية التسويقية استطاع أن يحتل مكانة كبيرة في السوق وبدأ علي في جني الأرباح المالية.

محمد الحسيني:

من أهم رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية الذين استطاعوا أن يحتلوا مكانة كبيرة في السوق المحلية وذلك بعد معاناة كبيرة في الفترات الأولى لديه.

واجه محمد الحسيني الكثير من المعوقات التي تساعده على الإنطلاق والتواجد في السوق من أهم هذه المشكلات:

– المنافسة القوية.

– السعر الغير ملائم.

– جودة المنتجات.

– الشريحة المستهدفة غير مناسبة.

كل هذه المشكلات التي عانى منها محمد تسببت في حدوث ركود تام في منتجه وبالتالي لجأ محمد الحسيني إلى مكتب استشارات متميز فكان التواصل مع “بناء” هو الخيار الأمثل له حيث تواصل معنا وقمنا بمعرفة المشكلة التي تواجه ومن ثم بدأ العمل على تحليلها.

تواصل الخبراء لدينا إلى المشكلات وهو ما تم ذكره وكذلك بدأ العمل على وضع الحلول المناسبة التي تجعل المنتجات والخدمات في المقدمة وبالفعل تم التوصل إلى مجموعة من الحلول البديلة التي حققت النتائج الهائلة فيما بعد، فكان رد فعل السيد محمد الحسيني غير متوقع بعدما استطاع أن يتواجد في السوق بقوة.

هذه بعض النماذج التي تم التعامل معها وهناك نماذج أخرى استطاع خبراء “بناء” أن يقدموا لهم الخدمة الأفضل التي تساعدهم على تطوير مشروعاتهم وتساعدهم على التواجد في السوق بقوة.

كل هذه التفاصيل لن تجدها سوى في مكتب “بناء” فقط كل ما عليك القيام به الآن هو التواصل بنا وطلب الحصول على الخدمة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn