بناء

تعرف الآن على أهم شركات دراسة الجدوى في المجال الاستثماري

تعرف الآن على أهم شركات دراسة الجدوى في المجال الاستثماري

المشاريع ذات أهمية عظمى للمستثمرين والمجتمع لأنها تعمل على زيادة ثروة المستثمرين وتوفير الكثير من الخدمات للمجتمع وزيادة الدخل القومي لذا يحرص المستثمرين وأصحاب المشاريع على التحقق من قرارتهم الاستثمارية ليتم ضمان نجاح المشاريع لذا يتم التوجه إلى دراسة الجدوى كونها الأداة المثالية لتقييم فكرة المشاريع من النجاح أو الفشل بالإضافة إلى توفير الخطط والاستراتيجيات اللازمة لنجاح المشاريع من خلال التوجه لهم شركات دراسة الجدوى.

دراسة الجدوى وأهميتها للمشاريع

تقوم دراسة الجدوى على تجميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمشاريع ومن ثم تحليلها لمعرفة عناصر المشروع المختلفة والعمل على وضع الخطط المختلفة كما تقوم اولًا على تقييم فكرة المشروع لمعرفة مدى قابليتها للتنفيذ وما هي الأرباح المتوقعة ومن ثم يتم اتخاذ القرارات الاستثمارية بناء على أسس سليمة.

تقوم دراسة الجدوى على توفير العديد من المميزات التي لا غنى عنه في تنفيذ المشاريع من خلال:

  • توفير فهم عميق للمشروع وكافة عناصره: تقوم دراسة الجدوى على توفير الفهم الكامل لكل عنصر والمصطلحات الخاصة به التي قد يصعب فهمها للأشخاص غير المتخصصين ومن ثم تتضح فكرة المشروع أمام المستثمر.
  • تقييم فكرة المشروع: يلجئ العديد من المستثمرين ورواد المشاريع لدراسة الجدوى لتقييم المشروع وفكرته بناء على أسس سليمة حتى يتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري بناء على أسس سليمة، وتقوم دراسة الجدوى على تقييم المشروع من خلال:
  • معرفة مدى قابلية الفكرة للتنفيذ: أحد أهم ما تقدمه لك دراسة الجدوى هي معرفة مدى قابلية فكرتك للتنفيذ وهل بالفعل يحتاج إليها السوق أم لا.
  • حساب مدى ربحية المشاريع: الربح من أهم النقاط التي يتم اتخاذ القرارات الاستثمارية بناء عليها من خلال معرفة مدى الأرباح المتوقعة ومقارنتها بالتكاليف الكلية للمشروع والتي يجب تغطيها خلال مدة زمنية معينة.
  • تحديد مدى توافر الموارد: لا يمكن البدء في تنفيذ مشروع بدون توافر الموارد اللازمة لتنفيذه من موارد مالية ومواد خام وغيرها من توافر الكوادر الفينة وكافة المتطلبات الأخرى، وهو ما تقوم دراسة الجدوى بتحديده لمعرفة هل التنفيذ قابل للمشروع أم لا.
  • تحديد رأس المال الخاص بالمشروع: من أهم النقاط التي تقوم دراسة الجدوى بتحديدها هي تحديد رأس المال اللازم لبدء المشروع والذي يجب أن يغطي كافة التكاليف الكلية للمشروع بالإضافة لتوفير بنود أخرى في حالة المخاطر المالية.
  • تحديد مصادر التمويل: يجب أن يتم تحديد مصادر التمويل التي قد يحتاجها المشروع لتغطيها من خلال العيوب والمميزات المختلفة كما تقوم أيضًا بوضع الهياكل التمويلية.
  • وضع الخطط والاستراتيجيات: الخطط والاستراتيجيات التي يحتاجها كل عنصر من عناصر المشروع وهي ما تعمل على تنفيذ المشروع بنجاح.

ما أهم شركات دراسة الجدوى في المجال الاستثماري؟

الاستثمار من أهم المجالات التي تزيد الثروات وتضخمها من خلال إقامة المشاريع المختلفة وهو ما يدفع المستثمرين على توسيع مشاريعهم القائمة والبدء في مشاريع جديدة وهو ما يقدم العديد من المزايا للمجتمع والمستثمرين، ولما كان من المشاريع والاستثمار من أهمية عظيمة تقوم دراسات الجدوى على المساعدة في نجاح تلك المشاريع.

شركة “بناء” هي من أهم شركات دراسة الجدوى وتتميز بخبرة كبيرة في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية والتي تعمل على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تقييم المشاريع ووضع الخطط اللازمة لنجاحها من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصاديين ومعدين دراسات الجدوى الخبراء في المجال.

تقوم شركة “بناء” بتقديم العديد من المميزات التي تعمل على نجاح المشاريع الاستثمارية من خلال:

  • الدراسة التسويقية

الدراسة التسويقية جزء أساسي من أجزاء دراسات الجدوى على مختلف أنواعها لأنها تقوم ببحث السوق لمعرفة مدى ملائمة السوق المستهدفة لفكرة المشروع كما يتم تحديد الفئة المستهدفة للمشروع كما تعمل على تحديد الحصة السوقية الخاصة بالمشروع ومعرفة الحصص السوقية للمنافسين ومعرفة المنافسين والخدمات والمنتجات المقدمة وما هي نقاط القوة والضعف التي يمكنك استغلالها، لا تكمن أهمية الدراسة التسويقية فيما سبق فقط بل تقوم نتائجها بتحديد العديد من العناصر الأخرى.

  • الدراسة الفنية

تعمل الدراسة الفنية على تحديد كافة متطلبات المشروع والتي تنقسم إلى:

– المعدات والماكينات والآلات وغيرها من الأثاث وغيرها، ولا تقوم الدراسة الفنية على تحديد تلك المتطلبات فقط إلا أنها تعمل أيضًا على وضع المواصفات الخاصة بتلك المعدات وكيفية الحصول عليها.

–  الكوادر الفنية: تحدد الدراسة الفنية الكوادر الفنية الأيدي العاملة والمهارات اللازم توافرها فيها بالإضافة إلى الكوادر الفنية وما هي المهام الأساسية والوظيفية وضع الهياكل الإدارية.

– استخراج التراخيص والأوراق القانونية : لا يمكن بدء أي مشروع بدون توفير كافة التراخيص والأوراق القانونية بالإضافة إلى مراعاة قوانين العمل.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  •  الدراسة المالية

تقوم الدراسة المالية على حساب التكاليف الخاصة بالمشروع ورأس المال المناسب بالإضافة إلى وضع الميزانيات وتحديد مصادر التمويل.

هل تبحث عن دراسة جدوى فعالة لمشروعك، بادر الآن بالتواصل مع شركة ” بناء” ذات الخبرة الكبيرة في مجال دراسات الجدوى والتي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات التي تساعدك على نجاح مشروعك من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصاديين والخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع