بناء

رحلة نجاحك الاستثمارية تبدأ بالاستعانة بأفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية

رحلة نجاحك الاستثمارية تبدأ بالاستعانة بأفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية

البحث عن أفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية هو الهدف الرئيسي بالنسبة للعديد من المستثمرين وأصحاب المشروعات أو أي من لديه رأس مال يرغب في تشغيله والربح منه، فجميعنا نعلم كم الأرباح. التي يحققها هذا النوع من المشاريع. وبالتالي فهي مصدر جذب قوي بالنسبة لكل مل لديه رأس مال يكفي لتنفيذ أي مشروع، ولكن الطريق ليس وردي. كما يعتقد البعض فهناك العديد من العوائق. والصعوبات التي دائمًا ما تقابل أي مستثمر أثناء تنفيذ فكرته الاستثمارية، ولذلك يكون الحل الأمثل والأداة الأكثر فاعلية. التي تساعدهم على تخطي هذه العوائق هي عمل دراسة جدوى كاملة للمشروع قبل حسم قراره.

من المؤكد انه ورد عليك أكثر من مرة مصطلح دراسة الجدوى وكان لديك فضول لتعرف ما هي دراسة الجدوى:

دراسة الجدوى هي كافة الوسائل والأدوات التي يتم استخدامها لتقييم ومعرفة مدى جدوى مشروع معين، فالهدف الرئيسي من عمل دراسة الجدوى هي التأكد من مدى إمكانية تنفيذ المشروع، أي هل هو قابل للتنفيذ أو لا، مع توضيح ما هي الصعوبات التي قد تواجه المشروع مستقبلاً، وبالتالي تتمكن من وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتخطي هذه الأزمات.

رحلة نجاحك الاستثمارية تبدأ بالاستعانة بأفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية

استثمار الأموال يعتبر خطوة جريئة وحكيمة في بناء رحلة النجاح الاستثمارية الشخصية. ومن أهم الخطوات. التي يجب اتخاذها لضمان اتخاذ قرارات استثمارية صائبة ومستنيرة هو الاستعانة بأفضل مكاتب دراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية. تعمل هذه المكاتب على تقديم خدمات استشارية متخصصة لتحليل وتقييم الفرص الاستثمارية بشكل شامل ومحايد. وأهم ما نقدمه لك في شركة بناء ما يلي:

دراسة الجدوى الفنية:

الدراسة الفنية هي الخطوة التي لا مفر من أن تبدأ بها كحجر أساس لبقية الدراسات الأخرى، فمن خلال الجدوى الفنية ستقف على جميع التفاصيل. التي لها علاقة بالموارد، سواء كانت هذه الموارد مادية أو بشرية فخطوة التعارف على مدى توافرهم من عدمها ومعرفة ما. إذا كان هناك فائض أو عجز بأي منهما تعتبر بمثابة الركيزة الأساسية لأي مشروع، فمن المستحيل أن تجد أي مشروع أثبت نجاحه وهو لم يكن على علم بالأجهزة والمعدات. التي يحتاجها مشروعه، كما أنه مستحيل أيضًا ان يتم تشغيل أي مشروع بدون العمالة والمتخصصين والإدارات فكلاً من الموارد البشرية والمادية هما أساس أي مشروع.

دراسة الجدوى المالية:

أكثر ما يدور في ذهن أي مستثمر عند تنفيذ أي مشروع هل هذا المشروع سيحقق له الربح المرغب أم لا، لذلك تعد دراسة الجدوى المالية أحد أهم المؤثرات في قرار المستثمر، فإن وجد انه سيحقق العائد المرغوب سيتخذ خطوات جادة ناحية المشروع، وفي حالة أن وجد أن هذا المشروع لن يحقق له العائد المثالي سيتركه ويبحث عن غيره.

وحتى نتأكد من مدى جدوى المشروع ماليًا يتم طرح بعد التساؤلات الهامة وهي:

  • ما هي نقاط القوة والضعف المالية الموجودة في هذا المشروع؟
  • كم هامش الربح القادر على تعويض التكاليف؟
  • الى أي فترة سيستطيع المشروع الصمود في حالة عدم تحقيق الأرباح في فترته الأولى؟
  • هل الأرباح ستكون كافية لتوفير تكاليف تشغيل المشروع؟
  • ما هي آلية التسعير. التي سيتم الاعتماد عليها؟

دراسة السوق:

جميع منافسيك لديهم مميزات تنافسية قوية قادرة على جذب الجمهور حولهم، ففي حالة إن لن تهتم بدراسة كل هؤلاء المنافسون وما هي المميزات الإضافية التي يقدموها لعملائهم، ستكون متأخر بعدة خطوات إلى الخلف، وسيكن من الصعب ان يتخذ أي عميل قرار بالتعامل معك نظرًا لأن جميع منافسيك يوفر لهم مميزات أكثر من التي توفرها، ولذلك من المؤكد أنك لن تستطيع المنافسة. أو المواكبة في هذا السوق بأي حال من الأحوال.

الجدوى الزمنية:

على الرغم من أهميتها فهناك العديد من الذين يتجاهلون هذه الدراسة الجدوى الزمنية، فهي التي تعرفك كم الزمن الذي يحتاجه مشروعك حتى يتم تنفيذه على أرض الواقع، ويعد الالتزام بالجدول. الذي تم وضعه لتنفيذ هذا المشروع أمر في غاية الأهمية، فكلما كان هناك تأخير عن الجدول الزمني. الذي تم وضعه كلما ستزيد الأضرار الواقعة على المستثمر بسبب التكاليف الإضافية التي ستقع على المشروع.

بادر بالتواصل مع مكتب “بناء” واضمن نجاح مشروعك من خلاله، قدمنا العديد من الدراسات لمشروعات مختلفة. والتي كللت جميعها بالنجاح بشهادة من جميع عملائنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة