بناء

دور مكتب دراسة جدوى اقتصادية في دعم وصناعة الأعمال والاستثمار

مكتب دراسة جدوى اقتصادية

إن دراسة الجدوى التي يقدمها مكتب دراسة جدوى اقتصادية عبارة عن تحليل اقتصادي للفكرة الاستثمارية التي يرغب المستثمر أن يقوم بتنفيذها على أرض الواقع، والتي بناءً عليها يتم في النهاية التعرف على مدى صلاحية تنفيذ هذه الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع أم لا، وبناء على ذلك تضمن أن تتغاضى عن المشروعات التي يمكن أن تتسبب إليك في الفشل والتعرض إلى الخسائر والمشكلات.

ولذلك الامر عليك أن تهتم بصورة واضحة بأن تختار الجهة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة التي تستطيع أن تحصل منها على دراسة الجدوى كي لا تكون هذه الدراسة مجرد خطوة روتينية، كي يكون النجاح هو حليفك الاستثماري.

دور مكتب دراسة جدوى اقتصادية في دعم صناعة الأعمال والاستثمار

ما هي وظيفة دراسة الجدوى، وما أهمية أن تحصل عليها من خلال مكتب دراسة جدوى اقتصادية. هذه هي الأسئلة التي تشير بصورة مباشرة إلى أهمية دراسة الجدوى، والدور الذي يمكن أن تلعبه طوال عمر المشروع. فتأثير دراسة الجدوى لا يتوقف بالفعل على الفترة الأولى التي يمكن أن تكون بها دراسة الجدوى، بل أن دراسة الجدوى يكون تأثيرها على طوال المشروع الاستثماري، ومن أبرز هذه التفاصيل التي يمكن أن تضيفها إليك دراسة الجدوى ما يلي:

  • قيمة العائد المالي

إن دراسة الجدوى تتيح إليك بصورة مباشرة التعرف على قيمة العائد المالي الذي من المتوقع أن تقوم بالحصول عليه من خلال المشروع، وذلك الأمر عبر مجموعة من الاستراتيجيات والحليلات، وخبرة مكتب دراسة جدوى اقتصادية هي ما تساعد في أن تكون هذه الإحصائيات وهذه التحاليل بالفعل قياسية، بمعنى أنها تكون صحيحة، وبعيدة كل البعد عن أي نوع من الأخطاء التي يمكن أن تقوم بتعرض المشروع ككل إلى الفشل.

لذلك يمكنك أن تقوم بمعرفة قيمة الأموال التي يمكن أن تقوم بجنيها بشكل شهري أو شكل سنوي قبل أن تقوم بتنفيذ المشروع على أرض الواقع، وذلك الأمر سيكون له دور كبير في أن تتخذ القرار الاستثماري النهائي بشأن تنفيذ المشروع أم لا، وهو ما يحقق إليك النجاح الذي تريده.

  • إدارة الجانب التشغيلي للمشروع

هل تعلم عدد العاملين الذين تحتاج إليهم في المشروع الاستثماري، هل تريد أن يكون لديك بالفعل القدرة على تنفيذ وتسير المشروع على النحو الذي يضمن إليك بصورة مباشرة أن يكون لديك القدرة الكبير على أن تقوم بالوصول إلى توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها المشروع.

وبناء على ذلك تهتم دراسة الجدوى بكافة التفاصيل التي تخص المشروع من حيث الجانب التشغيلي، وتحديد العمالة البشرية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع، ومن أهم هذه التفاصيل التي يمكن أن تخص المشروع أو الجانب التشغيلي للمشروع، والتي تقوم دراسة الجدوى بتوفيرها إليك ما يلي:

– تحديد العدد الكلي للعمالة التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.

– تحديد كل عدد يحتاج إليه المشروع في كل تخصص.

– وتحديد المؤهلات العلمية والأكاديمية التي يجب أن تتوفر في كل عامل.

– تعيين الفريق الإداري الكلي الذي يمكن أن يعتمد عليه المشروع.

  • تحديد وحصر المخاطر المقدمة

واحدة من أكثر العناصر التي يمكن أن تهدد بقاء المشروعات على أرض الواقع هي تلك المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروعات، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تهتم بصورة واضحة بأن تقوم بحصر المخاطر التي من المتوقع أن يتعرض إليها المشروع، وبناء على ذلك الأمر عليك أن تهتم بصورة مباشرة بأن تعتمد على دراسة الجدوى المقدمة من أفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية.

لأن الدراسة تكون وضاعة إلى كل الاحتمالات التي يمكن من خلالها بالفعل أن تصل بصورة واضحة إلى أن تقوم بالتغاضي عن أي نوع من أنواع المشكلات التي يتعرض إليها المشروع، خاصة أن هذه المشكلات يمكن أن تتسبب بصورة واضحة في الكثير من المشكلات والتي أبرزها أن يتعرض المشروع إلى الخسائر المالية أو يقوم بالتوقف عن العمل، وكل هذه التفاصيل يمكن أن تعرض المشروع إلى الفشل، ولذلك يجب أن تقوم بالتغاضي عنها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • تحليلات السوق

من خلال السوق يمكنك أن تضمن بصورة مباشرة أن يكون لديك القدرة على أن تحقق النتائج التي ترغب بها. والتي أبرزها أنك تستطيع بصورة مباشرة أن تقوم بتحليل الوضع الذي يوجد عليه السوق المستهدف. وأن تتعرف على أبرز تفاصيل الدراسة وهو الأمر الذي يضمن إليك بشكل واضح أن تحقق النتائج المثالية. وهي أن تضمن أن تحقق نسبة المبيعات التي تريدها، خاصة أن دراسة السوق تتضمن هذه العناصر التالية:

– تحليل الفئة التي يتم استهدافها.

– تحديد أهم المواقع الجغرافية التي يتم استهدافها.

– تحديد باقة أسعار المنتج.

– تحليل المنافسين.

تواصل الآن مع “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى اقتصادية. واحصل على دراسة الجدوى التي يتم إعدادها على يد فريق كبير يتمتع بالخبرة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة