كيف تفيدك أفضل شركات دراسة جدوى في جدة في مشروعك الاستثماري؟

أفضل شركات دراسة جدوى في جدة

هل تريد الاستثمار وتريد أن تحصل على الفكرة الاستثمارية الناجحة. الطريق الأوحد أمامك كي تتمكن من تحقيق ذلك هو الحصول على دراسة الجدوى التي تساهم في تعزيز وتقوية كافة دعائم المشروع.

لهذا نجد أن أفضل شركات دراسة جدوى في جدة هي المقصد الأول إليك. كي تتمكن من تحديد النجاح في عالم الاستثمار. حيث العديد من المستشارين الاقتصادين، الذين بالفعل يمتلكون الخبرة الكبيرة، يقومون بالفحص والتحليل والتدقيق للفكرة الاستثمارية من كافة النواحي.

لهذا نجد أن الدراسة تعمل على تعزيز كافة المكونات الخاصة بالمشروع. حيث الجانب الإداري والجانب العملي، والجانب التشغيلي، لهذا الدراسة تعد طوق نجاة لك في عالم الاستثمار.

ما هي العناصر التي تعدها دراسة الجدوى وتوفرها؟

الدراسة هي العمل العلمي والفني المتكامل، الذي يتم بناء على أسس علمية وفنية، تتطلب متخصصين. وهذه الخصائص تعين المشروعات على تحقيق النجاح.

ومن أهم العناصر التي تقوم دراسة الجدوى بتوفيرها إلى المشروع الاستثماري ما يلي:

– التعرف على رأس المال المطلوب

الفكرة الاستثمارية تحتاج إلى رأس المال كي يتم تنفيذها، فكم رأس المال المطلوب، وكم العائد الذي يمكن أن تحصل عليه من خلاله خلال فترة زمنية محددة.

تعمل دراسة الجدوى على حصر كافة المكونات التي يتكون منها المشروع. حيث أن هذه المكونات التي يعمل بها المشروع، بدءً من الأرض التي يتم إنشاء المشروع، وصولًا بالمعدات، ومرتبات العمال، وتكاليف المواد الخام.

كافة هذه المكونات التي تم حصرها يتم التعرف عليها، ويتم جدولتها، والتعرف على الأسعار النهائية التي يمكن منها أن تقوم بإعداد الموازنة العامة.

– تحديد سعر المنتج

إن عملية تحديد السعر هي التي يتوقف عليها الكثير من النتائج والعديد من العناصر الهامة. وهذا الأمر يترتب عليه جذب المستهلكين إلى السلعة التي يتم تقديمها أم لا، لذلك إن عملية تحديد السعر تتم بناءً على التحليلات التالية:

– تحليل كافة التكاليف التي يمكن أن تقوم بالدخول في تصنيع المنتج، وأن يكون بصورته النهائية.

– التقييم الكلي إلى السوق الذي يتم استهدافه، وبشكل أخص التعرف على الأسعار التي يتم بناء عليها تحديد كافة المنتجات المنافسة لك.

– اقتراح القيمة التي يتم إضافتها على التكلفة كي تكون هي الناتج أو الربح النهائي الخاص بالمشروع. هذا الأمر يتطلب منك أن تقوم بالاعتماد على كافة الأسعار كي لا تكون شارد أو مختلف عنهم.

– التعرف على الطريقة الترويجية الصحيحة التي يمكن بناء عليها أن تقوم بتحديد سعر المنتج بشكل نهائي. وهذا الأمر يعينك على الوصول إلى النتائج الإيجابية. حيث أن تكاليف الترويج يتم احتسابها من ضمن التكاليف الكلية للمشروع الاستثماري.

– حجم المبيعات المتوقع

المبيعات والسوق هي الوصلة الأولى التي يتم التعرف عبرها إذا كان المشروع قادرًا على تحقيق وجني المبيعات من خلال السوق أم لا. حيث أن المشروع إذا تمكن من تحقيق المبيعات فهنا يمكننا وصف المشروع بأنه ناجح.

أما إذا كانت كمية المبيعات التي يتم تحقيقها من خلال المشروع قليلة. وهذا الأمر يعني أنك لابد أن تقوم بالتعديل على المشروع الاستثماري، أو تقوم بتحسين قدرة المشروع من أجل تحقيق النجاح الذي ترغب به.

فإذا كان حجم المبيعات التي من المحتمل أن يتم تحقيقه من خلال المشروع قليل. هذا الأمر يعني أنك لابد أن تقوم بالبحث عن البديل. فالقائمون على إعداد دراسة الجدوى يعملون على التحسين والتعديل وتقديم العديد من البدائل التي يتم استخدامها.

– متى الوصول إلى نقطة التعادل

يجب أن تعلم أن نقطة تساوي الأرباح التي يتم جنيها من خلال المشروع، والإيرادات كافة، مقارنة بالأموال التي يتم ضخها بالمشروع هي ما تسمى نقطة التعادل. وكلما كان الوصول إلى نقطة التعادل أقرب كلما كان المشروع الاستثماري أنجح.

فالعديد من المشروعات التي بالفعل يتم إلغاء أفكارها وتصنيفها على أنها مشروعات غير مربحة لا يمكن أن يتم تحقيق النجاح منها هي المشروعات التي تكون فيها نقطة التعادل بعيدة أو أن نقطة التعادل سوف تكون مستمرة لفترة طويلة، مما يضع المشروع الاستثماري على طريقة خيارية أي تم تنفيذه أو البحث عن بديل على حسب المستثمر.

– تحليل السوق

يجب أن تعلم أن السوق الذي يتم استهدافه هو بمثابة الساحة الحربية التي يتبارز بها الجنود أي المتنافسين. فيجب أن تكون على أتم الاستعداد كي تتمكن من تحقيق النجاح. لذا السوق يحتاج إلى العديد من الاستراتيجيات. وهذا الأمر يعينك بالنهاية إلى أن تحقق كمية المبيعات التي تريدها.

كما أن تحليل السوق يعينك على التفوق على المنافسين. كما يعينك على أن تقوم بتحقيق نسبة مبيعات كبيرة. ويعينك الأمر على اختيار أفضل موقع يمكن أن يكون به المشروع الاستثماري.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في جدة. واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي تتمكن من تحقيق النجاح من خلالها.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة