بناء

ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة؟

ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة؟

يتعين على جميع الشركات أن تدرس بدقة الإجراءات التي تتخذها سواء كان العمل قد بدأ للتو أو كان قيد التشغيل لفترة من الوقت، إن إثبات جدوى فكرة أو إجراء يمكن أن يحدد في النهاية ما إذا كان المشروع ينجح أم لا ويمكنك تحديد ذلك من خلال مكتب دراسة جدوى في جدة.

في هذا الدليل سوف ندرس ما تستلزمه مكتب دراسة جدوى في جدة. ومتى يجب استخدامها سنحدد بعد ذلك العناصر الخمسة الأساسية لـ دراسة الجدوى ونزودك بـ 6 خطوات لإجراء واحدة داخل مؤسستك أخيرًا سترى بعض الأمثلة لدراسات الجدوى.

ما هي دراسة الجدوى؟

يهتم مكتب “بناء” بـ دراسة يتم إجرائها من قبل منظمة من أجل تقييم ما إذا كان إجراء معين منطقيًا من وجهة نظر اقتصادية أو تشغيلية الهدف من الدراسة هو اختبار جدوى إجراء معين وتحديد وتعريف أي قضايا قد تعارض هذا الإجراء.

السؤال الذي تحاول دراسة الجدوى بشكل أساسي الإجابة عنه هو: “هل يجب المضي قدمًا في خطة العمل المحددة؟” علاوة على تحديد ما إذا كانت الخطة قابلة للتطبيق يمكن للمنظمات استخدام دراسة جدوى لفهم المخاطر بشكل أفضل والاستعداد لها.

من المهم أن تتذكر أن دراسة الجدوى تختلف عن خطة العمل توفر خطة العمل وظيفة تخطيط وتحدد الإجراءات اللازمة لأخذ فكرة العمل إلى الواقع. بينما توفر دراسة الجدوى تحقيقًا في وظيفة محددة وما إذا كانت قابلة للتطبيق.

في حين أنه من المهم تنفيذ كلتا الخطتين قبل إنشاء شركة إلا أنه يجب تنفيذ خطة العمل بمجرد اعتبار العمل قابلاً للتطبيق من خلال دراسة الجدوى.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

متى يجب استشارة مكتب دراسة جدوى في جدة؟

بينما يتم إجراء دراسات الجدوى عادة من قبل منظمات الأعمال يمكن للمنظمات الأخرى الاستفادة منها بشكل طبيعي أيضًا.

نظرًا لأن الدراسة تهدف إلى اكتشاف ما إذا كان الإجراء قابلًا للتطبيق فيمكنه مساعدة المؤسسات على تجنب المشاريع المكلفة أو المرهقة من الناحية التشغيلية.

العناصر الأساسية لدراسة الجدوى:

ستحتاج إلى دراسة العناصر الرئيسية عند إجراء دراسة الجدوى. في حين أن هذه كلها مطلوبة غالبًا لإجراء دراسة فقد تركز أحيانًا في الغالب على عنصر واحد أو مزيج من القليل منها.

– الجدوى الفنية

يتناول العنصر الأول الجدوى الفنية لخطة العمل المقترحة. إذا كانت مؤسستك تقدم منتجًا أو خدمة جديدة فإن دراسة الجدوى الفنية ستحدد ما إذا كان هذا إجراء قابل للتطبيق من الناحية الفنية.

– جدوى السوق

يركز العنصر الثاني على اختبار السوق للعمل أو الفكرة المقترحة فهو يفحص مشكلات مثل ما إذا كان يمكن بيع المنتج أو الخدمة بأسعار معقولة أو إذا كان هناك سوق لها.

يجب أن تجيب جدوى السوق على الأسئلة التالية:

ما هي قطاعات السوق التي تستهدفها؟

لماذا يشتري الناس المنتج أو الخدمة؟

من هم العملاء المحتملين وكم منهم هناك؟

ما هي أنماط الشراء لهؤلاء العملاء المحتملين؟

كيف ستبيع المنتج أو الخدمة؟ أين؟

من هم منافسوك؟ بما في ذلك المنافسين السابقين والحاليين والمستقبليين.

ما هي نقاط القوة والضعف لدى منافسيك؟

ما هي الميزة التنافسية لمنتجك أو خدمتك؟

يشير ما سبق بشكل أساسي إلى أهمية إجراء أبحاث السوق من خلال مكتب دراسة جدوى في جدة كجزء من دراسة الجدوى الخاصة بك. تعد جدوى السوق جزءًا مهمًا من دراسة الجدوى عندما تتعامل خطة العمل مع قضايا مثل توسيع الأعمال التجارية. وإطلاق منتج أو خدمة جديدة وتطوير المنتج وبدء عمل تجاري.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك من “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة، يمكنك الآن التواصل من خلال الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة