بناء

مكتب دراسات جدوى الاقتصادية في جدة ودوره في زيادة الاستثمار

مكتب دراسات جدوى الاقتصادية في جدة ودوره في زيادة الاستثمار

تشهد السعودية ازدهار هائل في قطاعي الاقتصاد والأعمال مما يتيح الكثير من الفرص الاستثمارية وإنشاء المشاريع الجديدة. لذا تتمتع دراسات جدوى الاقتصادية في جدة بشعبية كبيرة لدى رواد الأعمال والمستثمرين لأن دراسات الجدوى تتيح التأكيد من نفع المشروع أو عدمه كما تعمل على توضيح صورة شاملة لكافة عناصر المشروع مما يجعل اتخاذ القرارات الاستثمارية أسهل بكثير. كما تتيح فرصة التعرف على الفرص المتاحة في السوق والتي يمكن استثمارها ويمكن التأكد من ذلك من خلال مكتب دراسات جدوى بالرياض.

دور مكتب دراسات الجدوى في زيادة الاستثمار

يعد لاستثمار محرك الاقتصاد الأول فهو الوقود الذي تتغذى عليه عجلة الإنتاج فمن خلاله يتم :

  • خلق فرص عمل: تتيح المشاريع الجديدة المزيد من فرص العمل في السوق مما يعمل على تقليل البطالة.
  • زيادة معدلات الإنتاج: يعمل الاستثمار على زيادة الإنتاج المحلي لتغطية السوق المحلية ثم التصدير للخارج.
  • زيادة الاحتياطي النقدي للدولة: فمع زيادة الاستثمار تتاح الفر ص للتصدير وبالتالي يزداد احتياط الدولة النقدي من العملات الأجنبية كما تزداد مستويات الدخل للأفراد.
  • تحسين مستوى المعيشة: يوفر الاستثمار التنافسية في السوق. وبالتالي تعمل الشركات على تحسين جودة المنتجات وتقديم خدمات إضافية أفضل. مما يؤثر في النهاية على مستوى المعيشة ويحسنها.
  • توفير الخدمات على نطاق واسع: قد يوجد بعض المناطق. التي تقل فيها الخدمات عن المناطق والبلدان الأخرى. لكن مع زيادة الاستثمار يتم توفير الخدمات المقدمة في جميع المناطق كما تعمل على تحسينها.

ولما كان للاستثمار من أهمية عظمى توجب وجود أداة تساعد المستثمرين على اتخاذ قراراتهم وتوضيح المشروع وعناصره قبل تمويله أو البدء في تنفيذه. لذا تقوم مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية في جدة بإعداد دراسات جدوى تفصيلية وشاملة لكافة عناصر المشروع حتى تقوم ب:

  • تسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية والتي يجب أن تكون مبنية على أساس علمي صحيح.
  • تحليل ودراسة السوق بهدف معرفة الفرص المتاحة وكيفية استغلالها.
  • دراسة المنافسين ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم وخلق المزايا التنافسية.
  • تحديد المنتج ومواصفاته بما يتناسب مع متطلبات السوق.
  • معرفة المتطلبات والمعدات اللازمة لتنفيذ المشروع.
  • وضع الميزانية وتحديد بنودها.
  • وضع الخطط الزمنية لبداية ونهاية المشروع وموعد تسليمه.
  • العمل على تقليل المخاطر التي قد تواجه المشروع وتعيق تقدمه.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسات الجدوى الاقتصادية وإدارة المخاطر

لا تعمل دراسات الجدوى فقط على توضيح نفع المشروع من عدمه بل تقوم أيضًا بتوضيح عناصره ووضع الخطط كما تعمل على دراسة المخاطر. التي تواجه المشروع وتعيق تقدمه ووضع الخطط والبدائل اللازمة. لذلك من خلال تحديد المخاطر الفنية والمالية والقانونية.

المخاطر المالية:

تعمل دراسة الجدوى على معرفة وحساب التكاليف الكلية للمشروع ومدى توافقها مع الميزانية الموضوعة وتحديد مصادر التمويل وآليات الحصول عليه كما تعمل على حساب مستحقات الشركة وكيفية تسديدها وما هي الاحتمالات متوقعة الحدوث؟ وكيفية مواجهتها.

المخاطر الفنية:

تتمثل المخاطر الفنية في احتمالية تأخر وصول المعدات اللازمة لتنفيذ المشروع أو وجود الأعطال بها ويجب وضع خطة كاملة لمواجهة ذلك الوضع، كما تشمل أيضًا أساليب واستراتيجيات وخطط بديلة في حال فشل بعض الخطط أو حاجتها للتعديل.

المخاطر القانونية:

تتمثل المخاطر القانونية في عدم مراعاة البنود والاشتراطات في العقود أو عدم وجود التراخيص اللازمة لتنفيذ المشروع.

هل تبحث عن مكتب دراسة جدوى اقتصادية؟ تواصل مع شركة “بناء” الرائدة في إعداد دراسات الجدوى  واحصل على دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك من خلال أفضل فريق من المستشارين الاقتصاديين والخبراء في هذا المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع