بناء

كيف يتم عمل دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسة جدوى بجدة؟

كيف يتم عمل دراسة الجدوى داخل أفضل شركة دراسة جدوى بجدة؟

جميعنا يدور في رأسنا أفكار للعديد من المشروعات التي نرغب في إنشائها. ولكن ليس من الطبيعي البدء في إنشاء أو تنفيذ أي مشروع دون عمل دراسة جدوى له، حيث تعتبر أفضل شركة دراسة جدوى بجدة هي البوصلة أو المؤشر سواء ناحية نجاح المشروع أو فشله. فمن خلالها يمكنك تحليل المعطيات أو تقييم النتائج. ولذلك سنتعرف في هذا المقال عن كيفية عمل دراسة جدوى. وما أفضل شركة دراسة جدوى بجدة.

دراسة الجدوى

دراسة الجدوى هي عبارة عن مجموعة من الخطوات. التي يجب أن يقوم بها أي شخص يرغب في إنشاء المشروع الخاص به عن طريق تحليل بعض المعطيات. التي ستساعده على اتخاذ القرار بشأن هذا المشروع ويجب أن تتم هذه الدراسة بشكل احترافي وعلمي مميز. حتى نتجنب الأخطاء بها لأن طالما يوجد أخطاء في دراسة الجدوى. بالتالي يوجد عواقب سلبية لا يمكن تحملها أثناء تنفيذ المشروع.

ما الطريقة الصحيحة لإعداد دراسة الجدوى؟

التحليل المبدئي للمشروع:

قبل البدء من تنفيذ أي مشروع عليك أولًا تحليل كل ما هو حول هذا المشروع. حيث عليك أن تقوم بالبحث واستكشاف السوق بشكل مكثف لمعرفة المنتجات. التي لها طلب والمنتجات نادرة الطلب عليك أن تكون على علم بكل شيء. حتى تتجنب حدوث أي مفاجآت حيث من الضروري في هذه المرحلة تحليل نقاط القوة والضعف. وأيضًا الفرص والتهديدات حتى تتمكن من اتخاذ قرار سليم ناحية المشروع سواء إن كان استكماله أو تركه.

دراسة الجدوى التقنية:

تعتبر دراسة الجدوى التقنية لها أهمية كبيرة حيث يمكنك من خلالها أن حجم الموارد المتاحة بالنسبة لك والعجز الذي يجب تعويضه أيضًا ويجب أن يتسق حجم الموارد الخاص هربك مع حجم المشروع حيث ليس من الطبيعي أن تمتلك العديد من المعدات التقنية وأنت مشروعك صغير حيث سيكون هذا إهدار في الموارد العكس صحيح لا يمكنك أن تستخدم موارد محدودة في مشروع يحتاج موارد كثيرة حيث سيكون عليك عجز بالنسبة للموارد ولن تستطيع مواكبة متطلبات العملاء.

دراسة الجدوى المالية:

أحد أهم أسباب نجاح أو فشل المشروع الخاص بك هو دقه تقديرك أو توقعك للمصروفات والإيرادات بالنسبة للمشروع الذي ترغب في تنفيذه حيث إن الهدف الأول لأي مشروع هو الربح ولن تتمكن من تحصيل أرباح جيدة سوى عن طريق زيادة إيراداتك وتقليل تكليفك وهنا تكمن قوة دراسة الجدوى المالية حيث إنها تعتبر كتابا مفصلا للإجابة على كل الاسئلة التي لها علاقة بكافة الأمور المالية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تحليل السوق والمنافسين:

قبل الدخول في أي سوق أو المنافسة به عليك بتحليل هذا السوق أولًا حتى تتمكن من معرفة نقاط قوة المنافسين ومحاولة مجاراتها ومعرفة أيضًا نقاط ضعف المنافسين والعمل على استغلالها حيث يجب عليك البحث عن المنتجات التي يتطلبها السوق ولا يقومون المنافسين بإنتاجها مثلًا حتى تقوم أنت بطرح هذه المنتجات وتجعلها ميزه تنافسية قوية بالنسب لك.

التقييم واتخاذ القرار:

بعد معرفة أبعاد المشروع والفرص والتهديدات المباشرة له الخطوة التي تليها هي اتخاذ القرار سواء كان بالاستكمال أو التوقف حيث بعد أن قمت بدراسة السوق وتحليله وعمل الدراسات الجدوى تأتي الخطوة الأخيرة في تحليل كل وتجميع كل البيانات ووضعهم جميعًا على الطاولة للتمكن من اتخاذ قرار سليم.

لدراسة الجدوى الآن نصيب الأسد من إنشاء أي مشروع إذ كنت ترغب في إنجاح مشروعك عليك بالتعاقد مع إحدى شركات دراسة الجدوى حتى توفر لك عوامل النجاح. للحصول على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك تواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة