هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

أهم شركات دراسات الجدوى

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر محدودة من مصادر الدخل مما أدى إلى ارتفاع الديون المتعلقة بها أكثر. وبالطبع تأثرت الشعوب وازدادت فقرًا لما تضرر منها من مشاريع اقتصادية أثر الوباء الذي تفشى في العالم. لكن الكويت تأثرت بشكل بالغ لا يُعقل. تخيل أن وصل حجم الإيرادات النفطية خلال ميزانية السنة المالية السابقة 2021 بما يعادل 5.628 مليون (د.ك) في عملية تسعير البرميل الواحد للنفط. الجدير بالذكر أن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع ارتفاعًا مُريبًا حتى فاق التوقعات والتخيلات إلى حوالي 61 دولارًا مما أدى إلى العجز الكبير في الميزانية الجديدة.تريد شركة “بناء” أهم شركات دراسات الجدوى اطلاع عملائها بالمزيد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاع الأعمال الكويتي. لذا لكي يتعافى الاقتصاد الكويتي لابد أن تتجه الكويت إلى الفرص الاستثمارية المختلفة التي تحقق لها دخلًا اقتصاديًا يجعل الخسائر الناجمة عن جائحة كورونا تتلاشى تمامًا.

دليلك لمساعدة الكويت على التعافي الاقتصادي

في حين أن “رؤية الكويت 2035” تتجه إلى تأملات حضرة صاحب سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح (رحمه الله). كما تعتمد خطط للتنمية متوسطة الأجل إلى عام 2035. فقد تنص الرؤية المستقبلية للكويت على التالي: “تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار، يستطيع فيه القطاع الخاص قيادة النشاط الاقتصادي، وتعزز فيه روح المنافسة ورفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، وتدعم القيم وتحافظ على الهوية الاجتماعية. كما تسعى لتحقيق التنمية البشرية والتنمية المتوازنة، وتوفر بنية أساسية ملائمة وتشريعات حديثة وبيئة أعمال محفزة”. فأصبح البحث عن حلول بديلة فعالة مطلبًا ملحًا. لذا يجب اللجوء إلى زيادة المشروعات الاستثمارية العملاقة التي سنتناولها خلال هذا المقال كالتالي:

مصانع للملابس الرجالية والنسائية

تعد الكويت بؤرة اقتصادية رائعة من حيث أنها تشمل أهم أسواق الملابس. لذا يعتبر إنشاء مصنع ملابس رجالية ونسائية مصدر مُدر للدخل الكبير لصاحب المصنع. كما يُعرف أن الكويت تستورد قمصانًا من البلدان الأخرى بحوالي 181.689ألف دولار. فضلًا عن أنها تستورد تنانير وفساتين بحوالي 74.708 ألف دولار.

مما يجعل من فرصة الاستثمار في مصانع الملابس بصفة عامة مشروع مربح للغاية. نظرًا لحجم التوفير الذي تقوم الدولة بتوفيره من الميزانية المٌنفقة على الاستيراد المختص بالملابس الرجالية والنسائية.

مصانع منتجات الألبان

منتجات الألبان تعتبر فكرة استثمارية مربحة وناجحة في كل مكان في العالم. قد بلغ حجم استيراد الكويت من منتجات الألبان سواء القشدة أو اللبن مبلغًا كبيرًا مما يجعل من الاستثمار فيها مربح وذو قيمة وفائدة للكويت وأهلها. وهذا ما يسهم تحديدًا بتعويض الخسائر من خلال توفير رأس المال المُنفق بالفعل على استيراد أشياء من الممكن تصنيعها في الكويت وشعبها.

مصانع المواسير والأنابيب الحديدية المجوفة

ينمو ويرتفع حجم استيراد الكويت من المواسير الحديدية والأنابيب المجوفة يومًا بعد يوم. مما ساهم في أن الاستثمار في هذا المشروع مربحًا بنسبة كبيرة. تتعدد الفرص الاستثمارية التي تخلق أرباحًا مالية ضخمة في الكويت. لذا يجب على كل مستثمر التحلي بالتفكير الصحيح من أجل استعادة نهضة الكويت مرة أخرى ولتعافيها اقتصاديًا بعد ما مرت به في ظل جائحة كورونا.

مصنع لجميع منتجات اللدائن

يعد الاستثمار في مجال اللدائن سواء أدوات المطبخ أو العناية الصحية فكرة استثمارية رائعة ومربحة داخل الكويت. وفقًا لحجم استيرادات الكويت من منتجات اللدائن في السنة الواحدة سواء من أدوات مطبخ أو أدوات صحية.

تعتبر هذه أهم الفرص الاستثمارية الواعدة التي تناولناها في هذا المقال التي تسهم في تعافي الكويت اقتصاديًا من أجل نهضة مرة أخري لها. وخلق أرباح مالية عالية داخل السوق الكويتي.

إن شركة “بناء” من أهم شركات دراسات الجدوى التي تقف بجانبك في تنفيذ أي فكرة تم ذكرها في السابق أو أي فكرة استثمارية في ذهنك. لأن كل فكرة تتطلب دراسة جدوى تفصيلية لها مسبقًا لتضمن تحقيقها بشكل سديد. في حالة أنك ترغب في الحصول على دراسة جدوى شاملة لمشروعك. كل ما عليك التواصل مع شركة “بناء” وسيتابع خبرائنا التفاصيل المتعلقة بالمشروع والدراسة فورًا معك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهداف شركات الفنتك
مدونة بناء

أهداف شركات الفنتك

الفنتك هو واحد من أهم المصطلحات التي يقصد بها التكنولوجيا المالية أو التقنية المالية التي يتم استخدامها بهدف تحسين جودة