ما هي مكونات دراسة الجدوى التفصيلية؟

ما هي مكونات دراسة الجدوى التفصيلية؟

يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أهم التفاصيل التي تحتاج إليها في دراسة الجدوى التفصيلية. وخاصة أن الجميع يبحث عن كيفية الحصول عليها لبدء المرحلة الاستثمارية والدخول إلى عالم الاستثمار. وذلك نظرًا لأهمية دراسة الجدوى للمشروع.

ستتمكن من خلال مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى التعرف عن قرب على مفهوم دراسة الجدوى ومكوناتها والعناصر التي تتكون منها. ليمكنك ذلك من بداية مشروعك على أرض الواقع بمنتهى الثقة والأمان.

ما هي مكونات دراسة الجدوى التفصيلية؟

هناك العديد من التفاصيل الهامة التي توضحها لك دراسة الجدوى وتنقسم إلى قسمين دراسة جدوى أولية. أو دراسة جدوى تفصيلية، ومن خلالها يتم تحقيق العديد من الأهداف التي تساعدك على تنفيذ المشروع.

تتنوع مكونات دراسة الجدوى وكلا منها يؤدي إلى نتيجة واحدة وهي تنفيذ المشروع بأفضل طريقة وإتخاذ أفضل قرار استثماري يختص بالمشروع أو العدول عن الفكرة والتفكير في مشروع أخر. وهذا ما توضحه لك عناصر دراسات الجدوى.

عناصر دراسة الجدوى التفصيلية:

تتضمن دراسة الجدوى داخلها مجموعة من العناصر الأساسية المكونة لها بحيث تضمن صلاحية الفكرة الاستثمارية وتنفيذ المشروع على أسس وقواعد متينة تدعمه لمواجهة كافة المخاطر المحتمل أن يواجهها المشروع في المستقبل.

– دراسة الجدوى المالية

تعد الدراسة المالية من أكبر التفاصيل التي يهتم بها صاحب الفكرة أو المشروع المقترح تنفيذه وتحديدًا أن الجوانب المالية يتوقف عليها العديد من العوامل المختلفة.

وهذا الدراسة يتم توضيحها من خلال الاطلاع على حجم التكاليف المالية الأساسية التي سيحتاج إليها المشروع. وكذلك التنبؤ بالأرباح التي من المحتمل أن يضخها لك المشروع بهذه الطريقة.

تعتبر دراسة الجدوى المالية أخطر دراسة تدور حول المشروع الاستثماري. حيث أنها الغفلة في أي جزء منها تدمر وتؤثر على المشروع بصورة كبيرة. فلابد الذي يقوم بهذه الدراسة يكون شخص على وعى كافي بمجال الاستشارات الاقتصادية مثل المتخصصين في مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى.

– دراسة الجدوى الفنية

هذه الدراسة من أهم الدراسات التي تنير أكبر الأجزاء في المشاريع الاستثمارية، لايقوم أي مشروع دون دراسة جدوى فنية، أكبر وقت تستغرقه هذه الدراسة نظرًا لكم المعلومات التي توفرها لك.

تهتم الدراسة الفنية بدراسة بعض الأمور الهامة المحيطة بالمشروع كالتالي:

  • التعرف على الموقع الجغرافي المناسب للمشروع المطروح للدراسة.
  • التخطيط الهندسي الداخلي للمشروع.
  • التعرف على الأجهزة والآلات التكنولوجية اللازمة للمشروع.
  • تساهم في الاطلاع على الخامات الفنية المؤسسة للمشروع.

– دراسة الجدوى التسويقية

تشير الدراسة التسويقية إلى تحليل السوق بشكل أكثر تفصيلًا. تساعدك دراسة الجدوى التسويقية في بالإحاطة على كافة العوامل المحيطة بالمشروع في الأسواق المحيطة به.

وتتمثل هذه العناصر في الآتي:

  • التعرف على المنافسين وتقدير الحجم التنافسي لمشروعك.
  • الاطلاع على أسعار المنتجات والخدمات الشبيهه لخدمات مشروعك.
  • تحديد الفئات المستهدفة من مشروعك وتعزيز العلاقات بهم.
  • حصر نقاط القوة والتميز للمنتجات الخاصة بك.

هذه من أهم العناصر التي تقوم دراسة الجدوى التسويقية على توضيحها بإستفاضة مما يساهد مشروعك على إحتلال مكانة كبيرة في الأسواق المحيطة بالمشروع الاستثماري.

تعرفنا في هذا المقال عن المكونات الأساسية لدراسة الجدوى، والتي من خلالها تستطيع أن تحصل على دراسة جدوى بشكل إحترافي. فقط كل ما عليك هو التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى مما يساعدك في الحصول على دراسة جدوى إحترافية لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

شركات الفنتك في السعودية
مدونة بناء

شركات الفنتك في السعودية

فنتك السعودية تعد واحدة من أهم المبادرات التي تم إطلاقها من قبل البنك المركزي السعودي وذلك بالتعاون مع هيئة السوق