هل تبحث عن فكرة استثمارية ناجحة لمشروع؟

أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية

إذا كنت ترغب في أن تصبح مستثمر جيدًا فيجب أولًا أن تفكر خارج الصندوق. وأن تبحث عن أفكار مشاريع استثمارية ناجحة وربحية لا تتأثر بالحالة الاقتصادية والسياسية للبلد تجنبًا للخسائر التي من المحتمل أن تحدث في وقت الأزمات والطوارئ.

لذلك، لابد من الاعتماد على أفكار مشاريع تؤمن مستقبلك. لكن إذا كنت تريد ضمان صلاحية الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها، فإليك الحل الأمثل وهو دراسة الجدوى الصحيحة للفكرة للتأكد من صلاحها ونجاحها.

لهذا السبب سنقدم لك في هذا المقال أهمية دراسة الجدوى في البحث عن أفكار المشاريع الاستثمارية الناجحة والمربحة التي لا تتأثر بالأحوال الاقتصادية والسياسية للبلد من خلال مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية سنتعرف على التالي:

  • أهمية دراسات الجدوى في البحث عن أفكار المشاريع الاستثمارية.
  • كم تكلفة دراسات الجدوى؟
  • ما القطاعات التي يوفرها مكتب “بناء” في خدمات دراسة الجدوى وافكار المشاريع الاستثمارية؟
  • “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية.

أهمية دراسات الجدوى في البحث عن أفكار المشاريع الاستثمارية

إذا كنت تريد عمل دراسة جدوى ولا تعرف كيفية عمل دراسات جدوى، سنذكر لك في هذا المقال كل ماتريد معرفته عن دراسات الجدوى ويعمل على إفادتك في بدء المشاريع سواء كان صغير أو كبير، فعليك بالاستعانة بالخبراء المتخصصين لمساعدتك في اختيار الفكرة الصحيحة والعمل على نجاح مشروعك من خلال مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية.

تتمثل أهمية دراسات الجدوى للأفكار في الآتي:

– يهدف البحث عن الفكرة إلى معرفة مدى تأثير دراسات الجدوى الاقتصادية في اتخاذ القرار الاستثماري.

– تسهم دراسة الجدوى في التعرف على أهمية وفائدة المشروع وأهمية تطبيقة على أرض الواقع والتعرف على العوامل المتحكمة فيها.

– تحديد كافة البدائل المختلفة للمفاضلة بين مختلف المشاريع من خلال دراسة الجدوى والقيام بدورها في إبراز القرار الرشيد للمشروع.

– تستطيع من خلالها التعرف على كافة المصادر التمويلية اللازمة للمشروع سواء القروض أو الاعتماد الشخصي للنهوض بالمشروع.

– تعتبر عملية نجاح أو فشل المشروع الاستثماري متوقفة على تحقيق دراسة الجدوى اللازمة للمشروع بكافة أنواعها لتغطية جميع الجوانب المحيطة بالمشروع.

كم تكلفة دراسات الجدوى؟

تعتمد تكلفة دراسات الجدوى على مجموعة من العوامل المحددة لها. بحيث أنه لا يوجد سعر ثابت لدراسات الجدوى فكل مكتب يقدم تسعيرة مختلفة.

من ضمن العوامل التي تتحكم في سعر دراسات الجدوى في مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية الآتي:

– شهرة المكتب وكم المشاريع الناجحة التي تم الإشراف عليها من خلاله وتقديم دراسات جدوى لها.

– نوع المشروع نفسه وطبيعته والميزانية المحددة له، على سبيل المثال تمويل مشروع صغير يصل إلى 30 ألف ريال قد تحتاج إلى دراسة جدوى بسيطة بتكلفة بسيطة وتختلف عن دراسة جدوى مشروع ضخم يصل استثماره إلى مليون ريال سعودي.

– الخبرة المتمثلة في مشرف المشروع، وحجم قدرته على الإلمام بجميع الجوانب المحيطة بالمشروع. والقدرة على تحديد العقبات والمخاطر المحتمل أن تُعيق المشروع وتقف أمام نجاحه.

– من الممكن أن تجد مكاتب تقدم دراسات جدوى رخيصة الثمن في حين أنها غير جيدة كفاية. لذلك مقدار الجهد المبذول في المشروع يجب أن يتناسب مع سعر الدراسة، لذا لا تتسرع وتلجأ إلى السعر الرخيص دون التأكد من جودة الدراسة المُعدة من قِبلهم.

ما القطاعات التي يوفرها مكتب “بناء” في خدمات دراسة الجدوى لأفكار المشاريع الاستثمارية؟

كما وضحنا من البداية أهمية دراسة الجدوى للمشاريع وأنها بمثابة الرؤية المستقبلية للفكرة المراد تنفيذها، والتي بناءً علي نتائجها والتقارير الخاصة بها سيتم اتخاذ القرار اللازم سواء بتنفيذ المشروع أم العدول عن الفكرة والبحث عن فكرة أخرى مناسبة.

أيًا كان القطاع الاستثماري الذي يُنفذ من خلاله المشروع، فدراسة الجدوى من أهم الأدوات الضرورية به. وفريق عمل مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية من أفضل فريق العمل المتخصص في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع المختلفة وتتمثل هذه القطاعات التي سيتم توفيرها من خلال مكتب “بناء” الآتي:

– القطاع الصناعي.

– قطاع الخدمات التجارية.

– القطاع السياحي.

– قطاع الزراعة، والثروة الحيوانية.

– القطاع التعليمي.

– قطاع الخدمات.

– القطاع المختص بالأغذية والمشروبات.

– إعادة التدوير.

– القطاع الترفيهي.

– قطاع الخدمات الصحية.

– القطاع المختص بالبناء والتشييد.

– قطاع الخدمات اللوجيستية.

– القطاع المتعلق بسيدات الأعمال.

– قطاع الصناعات البلاستيكية.

– القطاع الخاص بالقدرات الخاصة والابتكارات.

لذلك، أيًا ما كان الذي ترغب في تحديد متطلباته لبناء فكرتك الجديدة وتحويلها إلى مشروع على أرض الواقع. فلا تتردد من التواصل مع فريق مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في السعودية للحصول على دراسة الجدوى الملائمة لمشروعك والتي تساهم في نجاحه بشكل كبير.

“بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية

– توجد العديد والعديد من مكاتب دراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية المختلفة المراد تنفيذها. ومع ذلك، التعامل مع أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية من أهم تطلعات العملاء الراغبين في التميز.

– يوفر مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية أفضل الخدمات اللازمة لدراسات الجدوى المختلفة في كافة القطاعات والتخصصات بصورة كبيرة ومميزة.

– جودة الخدمات المقدمة من خلال مكتب “بناء” تمكن العملاء من إطلاق الضوء الأخضر لتنفيذ المشروع والتنبؤ بمكانة المشروع داخل الأسواق وإتخاذ القرار الصحيح للمشروع دون الوقوع في أي أخطاء في غني عنها في بداية أو رحلة تنفيذ المشروع.

– يضمن لفكرتك مكتب “بناء” الوصول لأفضل فكرة استثمارية من خلال كافة التحليلات والبحث الذي يقوم به للوصول للركائز الفنية والتسويقية والمالية والقانونية والاجتماعية.

في ختام المقال، إذا كنت صاحب فكرة أو ليس لديك فكرة تريد تقييمها أو الاستعانة باستشارة صائبة للفكرة المراد تنفيذها على أرض الواقع من خلال مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في السعودية، لابد من تنفيذ دراسة جدوى تفصيلية للفكرة الاستثمارية لتهيئة الفكرة للسوق المحيط بها والزوايا الفنية المشتملة للفكرة، وتحديد التكاليف الإجمالية اللازمة لتنفيذها، وتوضيح كافة الأوراق المهمة اللازمة للتراخيص القانونية للمشروع تجاه الدولة، والذي يؤول في النهاية إلى ضمان صلاحية الفكرة من عدمها.

في حالة أنك تريد دراسة جدوى للتأكد من فكرتك المقترحة، كل ماعليك القيام به التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية، وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع