بناء

أهمية وخطوات إجراء دراسة جدوى معتمدة للمشاريع الاستثمارية

دراسة جدوى معتمدة

تسعى “شركة بناء” إلى إعداد دراسة جدوى معتمدة حيث نقوم على خدمة المستثمرين ورواد الاعمال ومساعدتهم على اتخاذ القرارات الاستثمارية. فنحن نقدم لك دراسة متكاملة حول المشروع ودراسة إلى السوق العربي والشرق الأوسط.

تقدم الشركة مساعدتها إلى كافة رواد الأعمال والمستثمرين ومساعدتهم على تقديم دراسة جدوى اقتصادية شاملة إلى كافة جوانب المشروع من الناحية المالية، التسويقية، الفنية، حيث تعتبر دراسة الجدوى واحدة من أهم الخطوات الأساسية والرئيسية التي من الضروري القيام بها للتأكد من مدى نجاح المشروع وقدرته على تحقيق الأرباح المالية.

لماذا تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى معتمدة؟

إن كنت تمتلك فكرة مشروع جديدة لابد من إجراء دراسة جدوى معتمدة لها من أجل أن تتمكن من الحصول على مجموعة من الإجابات للتفسيرات التي تدور في ذهنك فإن كان لديك فكرة منتج جديد فدراسة الجدوى توضح لك الآتي:

  • من هو الجمهور الذي يشتري منتجاتك؟

تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تتعرف على من هو الجمهور الذي يقوم على شراء المنتجات منك.

  • ما هي أبرز المنتجات المتواجدة في السوق؟

نعم دراسات الجدوى توفر لك الإجابة على هذا السوق حيث تقوم على فهم كافة  المنتجات التي يطرحها المنافسين داخل الأسواق، حيث تبدأ في فهم العديد من الجوانب الأساسية والرئيسية لك بداخلها ومن ثم تحديد حجم المنتجات ومن ثم التعامل معها.

  • حجم المبيعات المتوقع داخل السوق:

تعتبر من أهم الجوانب التي يتم توضيحها لك في دراسة الجدوى حيث يتم العمل على فهم حجم المبيعات المتوقع من مشروعك الاستثماري وكذلك البدء في إجراء العديد من التحليلات المختلفة التي تحقق لك ذلك الجانب.

  • إعداد خطة للتسويق والترويج:

لدى الدراسة دورًا كبيرًا في الترويج الجيد إلى المنتجات والخدمات الأساسية والرئيسية وهو ما يسهم في تقديم كافة المتطلبات التي تسهم في نجاح منتجاتك وخدماتك.

هذه مجموعة من العوامل الرئيسية التي توضح لك لما الحاجة إلى إجراء دراسة جدوى معتمدة حيث تقوم على فهم كافة المتطلبات الأساسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا لأعمالك ومن ثم تتمكن من إتمام أعمالك باحترافية شديدة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي محتويات دراسة الجدوى التي تقدمها لك شركة بناء؟

هناك العديد من محتويات دراسة الجدوى المعتمدة التي نقدمها لك في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية، حيث نساعدك على فهم حجم القدرات المنظمة وتحصل على تقرير متكامل إلى مشروعك وكذلك العمل على فهم كافة المحتويات التي تضمن لك تنفيذ أفضل وهو ما يتعلق بنجاحها على أرض الواقع.

أولًا ملخص تنفيذي:

تعد من أهم المحتويات الأساسية والرئيسية التي نقدمها لك في شركة بناء لدراسات الجدوى حيث تحصل على الملخص التنفيذي للمشروع وهذا يحتوي على المعلومات العامة عن المشروع وهذا ما يسهم في إتمام أعمالك وتتعرف على الخطوط العريضة له.

ثانيًا دراسة للسوق:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية تعد واحدة من أهم المحتويات الأساسية التي تحصل عليها في دراسة الجدوى حيث تقوم على فهم الجوانب التسويقية المختلفة لتحصل على تحليل متكامل إلى السوق وتتعرف على الآتي:

  • تحديد المنافسة المتواجدة داخل السوق. لابد من فهم كافة نقاط القوة، نقاط الضعف والتركيز على إتمام أعمالك وكذلك القدرة على توضيح كل النقاط التي تساعدك على استغلال الثغرات في منتجات المنافسين.
  • العمل على تحديد الخصائص الديموغرافية للمستهلكين. حيث تبدأ في إتمام وتنفيذ المشروع بما يساعد على التأكد من كيفية استغلال الجمهور المستهدف.
  • تحديد الأسعار المناسبة. تعد واحدة من أهم العوامل التي تعمل على اتمامه حيث تقوم على فهم السعر المناسب.

ثالثًا دراسة فنية:

نعم من محتويات دراسة جدوى معتمدة هو أن تحصل على تحليل فني متكامل إلى مشروعك الاستثماري حيث نقوم على فهم كافة المعايير الرئيسية التي تسهم في تحقيق المشروع على أرض الواقع. فمن أهم ما يتم القيام به ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المكان المناسب. وهي من العوامل الأساسية التي تساعدك على اختيار الموقع الرئيسي الذي يكون بالقرب من مناطق التوزيع المناسبة.
  • دراسة إلى الأدوات والمعدات الرئيسية. تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تقوم على اتمامها وتنفيذها بالشكل الجيد، حيث تعمل على اختيار كافة الأدوات والمعدات التي تضمن لك تنفيذ أفضل.
  • دراسة إلى احتياجات العملاء من القوى العاملة. تعتبر من أهم العوامل الأساسية التي تساعدك على فهم احتياجات العملاء.

رابعًا الهيكل التنظيمي:

تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك على إتمام الهيكل التنظيمي المختلف. والتي لها دورًا كبيرًا في نجاح أعمالك حيث تقوم على تحديد الهيكل التنظيمي والإداري إلى مشروعك. ومن ثم الاستعانة بالإدارة التي تمتلك الخبرة الكبيرة فيها.

خامسًا دراسة مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي نقدمها لك في “شركة بناء”. حيث تعمل على إعداد الدراسة بالشكل المناسب حيث تقوم على فهم الآتي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف الإجمالي لمشروعك.
  • تحديد الأرباح المالية المتوقعة من مشروعك.
  • رأس المال المناسب إلى المشروع.

هذه مجموعة من محتويات دراسة الجدوى الاقتصادية التي نقدمها لك في “شركة بناء” حيث نلتزم في إعداد الدراسة المناسبة إليك. وتعتمد على فهم المفاهيم الأساسية حيث نقوم على تطبيقها وتقييمها بالشكل المناسب.

نقدم لك دراسة جدوى تفصيلية مناسبة إلى مشروعك الاستثماري، حيث نساعدك في شركة بناء لدراسات الجدوى على اتمامها بالشكل المناسب.

احصل الآن على دراسة جدوى معتمدة في “شركة بناء” فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة