بناء

احصل على دراسة جدوى مشروعات صغيرة من “بناء”

احصل على دراسة جدوى مشروعات صغيرة من "بناء"

تقوم دراسة جدوى مشروعات صغيرة بتحليل نقاط القوة والضعف المحتملة لمشروعك التجاري وتقييم قابليته للتنفيذ بشكل عام إذا كنت تبدأ نشاطًا تجاريًا جديدًا أو ترغب في تطوير أعمالك التجارية داخل الأسواق الجديدة، فإن دراسة الجدوى تعد استثمارًا مفيدًا، إن استثمار المال أو الوقت في فكرة العمل القائمة فقط على مشاعرك بالتأكيد لن تجدي نفعًا في نمو  أعمالك وستضحى كل جهودك هباءً منثورًا ومع ذلك لكي توفر لك دراسة الجدوى رؤى دقيقة يجب أن تتناول بعض المتطلبات الأساسية.

قضايا السوق

تتضمن مشكلات السوق في دراسة الجدوى معلومات عن السوق المستهدف وحجمه والنمو المتوقع والخصائص الديموغرافية، وفقًا لهذا الشرط تقوم دراسة الجدوى بتوصيف السوق الذي تخطط للدخول فيه بوصف خصائصه الرئيسية، وتقييم منافسيك المحتملين في السوق، وكيفية تسعير منتجاتهم وردود فعلهم المحتملة على دخول مؤسستك إلى السوق، تفاصيل الجدوى السوقية أيضًا كيف تخطط لتبرز من منافسيك، وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم، ويعالج خطتك للحصول على حصة في السوق.

يجب أن يكون لديك فكرة واضحة عن السوق الذي ستدير فيه أعمالك. يجب أن تغطي جدوى السوق ما يلي:

  • ما هو الطلب على المنتجات أو الخدمات الخاصة بك؟
  • ما نوع العملاء الذين سيشترون منتجاتك أو خدماتك؟
  • عدد العملاء المحتملين، من هم ومواقعهم؟
  • لماذا تروق منتجاتك أو خدماتك للعملاء المحتملين؟
  • كيف تنوي بيع منتجاتك أو خدماتك؟
  • من هم منافسيك؟
  • هل تلبي منتجاتك أو خدماتك حاجة لم يلبيها بالفعل منافسيك؟
  • كيف تقيم منتجاتك أو خدماتك من حيث السعر والجودة مقارنةً بمنافسيك؟
  • ما هي نقاط القوة والضعف لدى منافسيك الرئيسيين؟
  • ما هو اقتراح البيع الفريد الخاص بك؟
  • هل هناك أي حواجز أمام دخول السوق؟

متطلبات الجدوى الفنية

المراحل الإنتاجية المختلفة من حيث:

  • تحديد الأصول الثابتة بمعرفة الموقع الملائم والبناء والمعدلات اللازمة للتصنيع.
  • دراسة متطلبات الإنتاج من مواد خام، وعمال ومرافق عامة.
  • تحديد عملية الإنتاج من حيث مراحل الإنتاج حتى عملية التخزين، ومدة الدورة الإنتاجية، والكمية المنتجة فيها. وتعتمد الدراسة الفنية إلى حد كبير على البيانات والمعلومات التي تم الحصول عليها من الدراسة التسويقية.

متطلبات الجدوى المالية

بعد الانتهاء من دراسة الجدوى الفنية يجب أن يكون لدى صاحب المشروع معلومات كافية لتحديد التكاليف التي من المحتمل أن تكون ضالعة في الإنتاج، بالإضافة إلى ذلك ستوفر دراسة السوق معلومات حول سعر البيع الذي يمكن تحقيقه للمنتج الجديد، وبالتالي فإن صاحب المشروع هو في وضع يسمح له بحساب الإيرادات والنفقات المتوقعة ومن ثم الربح الإجمالي الذي يمكن تحقيقه.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تقوم دراسة الجدوى المالية بتقييم التدفق النقدي المتوقع للأعمال التجارية وإيراداتها وتوقعاتها المالية، يعرض المشروع خسارة أو ربح مؤسستك باستخدام التكاليف والإيرادات المقدرة كأساس يجب أن تركز المتطلبات المالية للدراسة أيضًا على نقطة التعادل، تتناول دراسة الجدوى موضوع توافر اللوازم والمواد الخام، وتقييم تكاليف بدء التشغيل والحصول على هذه اللوازم، تشمل العناصر المالية استكشاف المصادر المحتملة لأموال بدء التشغيل، وكذلك المقرضين المحتملين وشروط الاقتراض.

المتطلبات الإدارية:

يقوم جانب الجدوى الإدارية بتقييم مدى كفاءة واستمرارية إدارة الأعمال الحالية والمستقبلية، تتناول الدراسة أسئلة إدارية مثل ما إذا كان الهيكل التنظيمي الحالي مناسبًا للمؤسسة والمؤهلات المطلوبة لتشغيل عمليات الشركة، يحدد وظائف الموظفين الحاسمة التي تحتاج إلى ملء وتشمل الخبرة المطلوبة لأولئك في الإدارة العليا، قد تحدد الدراسة المرشحين المناسبين لشغل الوظائف الشاغرة وكذلك التكاليف المترتبة على توظيفهم.

شركة “بناء” لدراسات الجدوى والاستشارات المتخصصة هو اسم موثوق به لتقديم دراسة جدوى مشروعات صغيرة وخدمات الاستشارات الفنية المتكاملة، ويدير “بناء” نخبة من المتخصصين والخبراء الماليين والمحللين الاقتصاديين من ذوي الخبرة الواسعة في الصناعات ذات الصلة،تواصل معنا الآن واطلب الآن دراسة جدوى مشروعات صغير من “بناء” وتمتع بخدمات مميزة واحترافية بلا حدود.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة