بناء

“بناء” من أهم مكاتب دراسات جدوى اقتصادية بالرياض

مكاتب دراسات جدوى اقتصادية بالرياض

مكاتب دراسات جدوى اقتصادية بالرياض، تقدم لك المكاتب مجموعة من الاستشارات الاقتصادية الهامة والمتكاملة التي تساعد في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال في تنفيذ مشاريع متكاملة، نحن في مكتب “بناء” نقدم لك خدمات احترافية دراسات جدوى تسويقية، مالية، فنية، كما أننا نقدم لكم خدمة تسويق إلكتروني احترافية من أجل مساعدتكم على تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية لمشروعك الاستثماري المقترح والذي تم تنفيذه.

تمثل الدراسة أهمية لدى رواد الأعمال والمستثمرين وذلك لأنها تلعب الدور الأكبر في اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح. وهذا ما يبحث عنه كافة المستثمرين حيث يرغبون في التأكد من مدى جدوى المشاريع الاستثمارية المختلفة ومدى تأثيرها وكيفية تنفيذها. وغيرها من العوامل والأسس التي تساعد وتبرهن على قوة ونجاح الدراسة. لذا في هذه المقالة سوف نتطرق إلى تفاصيل عدة داخل دراسات الجدوى الاقتصادية.

ماذا تعني دراسة جدوى مشروع اقتصادي؟

دراسة الجدوى هي الدراسة التي يتم إعدادها وتصميمها خصيصًا إلى الأفكار الاستثمارية التي يطرحها المستثمرين ورواد الأعمال. حيث تتمكن من خلالها التأكد من مدى جدوى المشروع الاستثماري وأن الخطة التي يتم وضعها لهذا المشروع سوف تجعله قابلًا للتنفيذ وهو أحد الأسس الرئيسية التي تدل على مدى نجاح هذه الفكرة وإمكانية تطبيقها على أرض الواقع.

يتم جمع مجموعة من التقارير الهامة التي تحوي على مجموعة من المعلومات الرئيسية. والتي تبرهن من خلالها على فهم الأسس والمعايير المخصصة لديك. حيث تتمكن من فهم الدراسة وتحديد الجزء الرئيسي لها بالإضافة إلى التركيز على مرحلة التصميم الأولي للمشروع لأنها بمثابة حجر الأساس الذي يضمن تواجد المشروع باحترافية على أرض الواقع.

ما هو الهدف من إجراء دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى أصبحت الآن هي مصدر الثقة الرئيسي للمستثمرين ورواد الأعمال. لذا عندما تفكر في إعداد الدراسة لابد من التركيز على أهداف الدراسة وعلى كيفية تحقيق نجاحًا من خلال المشروع الاستثماري الذي نقدمه إليك.

  • تهدف دراسات الجدوى الاقتصادية إلى معرفة كافة احتياجات المشروع الاستثماري. حيث تقوم على فهم المتطلبات الرئيسية ومن ثم القدرة على إتمام هذا المشروع باحترافية وهو ما يسهم في نجاح ذلك بكل سهولة.
  • تحديد الموارد الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك. نعم واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تسهم في نجاح أفكارك الاستثمارية حيث تتمكن من خلالها بتحديد كافة نقاط القوة. وكذلك نقاط الضعف والتركيز على نجاح المشروع الاستثماري من عدمه بجانب أننا نركز على إتمام وتطوير المشروع باحترافية شديدة.
  • تحديد حجم التكاليف. نعم من خلال إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لابد من التركيز على حجم التكاليف الإجمالي الذي يحتاج إليه المشروع. وذلك يترتب عليه إعداد إلى الميزانية المالية المخصصة إلى هذا المشروع هو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا خلالها كذلك العمل على اتمامه وتقديمه باحترافية شديدة.
  • تحديد الأرباح المالية. نعم واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري هو قيمة الربح المالي المتوقع من ذلك المشروع تعتبر من الأسس الرئيسية التي تضمن لك نجاحًا إلى فكرتك الاستثمارية.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع. فهذه الأهداف هي التي تسهم في إتمام وتنفيذ المشروع باحترافية شديدة حيث تقوم على اعداده بالطريقة المناسبة إليك.

ما هي أهم أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من أنواع الدراسات الاقتصادية التي يتم تقديمها إليك. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم كافة الأسس والمتطلبات الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع. بجانب أننا نتعرف على فهم كافة الأسس المتواجدة في كل الجوانب المالية والتسويقية والفنية التي تساعد على إتمام ونجاح المشاريع والأفكار الاستثمارية.

النوع الأول دراسة مالية:

إن إعداد دراسات الجدوى المالية تعتبر واحدة من أهم الأنواع الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع الاستثماري. حيث تستطيع من خلال هذه الدراسة على فهم كافة الأسس الرئيسية التي تسهم في إتمام الفكرة من الناحية المالية. وهو ما يتم من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • التركيز على رأس المال الاستثماري المناسب إليك نعم واحدة من أهم الأسس والعوامل الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع.
  • تحديد الأرباح المالية المتوقعة من المشروع الاستثماري.
  • التكاليف الإجمالية المخصصة إلى مشروعك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

النوع الثاني دراسة تسويقية:

إعداد دراسات جدوى تسويقية تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح فكرتك على أرض الواقع. حيث من أهم الأسس التي لها الفاعلية في التأكد من مدى تواجد مشروعك الاستثماري داخل السوق. وهو ما يتحقق بناءً على عدة تحليلات متكاملة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة للمنافسين. نعم واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك. حيث تساعد على تحديد نقاط القوة والضعف المتواجدة بداخلها حيث تستطيع من خلالها أن تقدم لك دراسة من أجل التفوق على المنافسين.
  • دراسة إلى الجمهور المستهدف. نعم من أهم العوامل الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تستطيع من خلالها على فهم الخصائص الديموغرافية المتعلقة باتمام المشروع وكذلك الحرص على فهم سلوكيات الشراء المناسبة المخصصة إليك.
  • تحديد الأسعار المناسبة نعم واحدة من أهم الأسس الرئيسية التي تساعد على تحديد سياسة الأسعار المناسبة للسوق.

النوع الثالث دراسة فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح المشروع الاستثماري حيث تتمكن من خلاله فهم الآتي:

  • دراسة إلى المكان المخصص المناسب إليك.
  • دراسة إلى الأدوات والمعدات والماكينات المخصصة لديك.
  • إعداد خطوط الإنتاج الرئيسية التي تسهم في تنفيذ المشروع.

هذه مجموعة من الأنواع الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري والتي تساعد على إتمام ذلك الجانب بالشكل المناسب والتعرف من خلالها على نقاط الفرص المتاحة للمشروع وتحديد كافة التحديات المتوقعة وكذلك وضع الخطط المناسبة من أجل تحقيق أعلى نسبة نجاح من مشروعك.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من أهم مكاتب دراسات جدوى اقتصادية بالرياض “بناء” فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تنفيذ مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة