بناء

دراسة جدوى مشروع تصنيع أجهزة مانع انقطاع التيار الكهربائي

دراسة جدوى مشروع تصنيع أجهزة مانع انقطاع التيار الكهربائي

يزداد الطلب بشكل كبير على مانعات انقطاع التيار الكهربائي كنتيجة منطقية لنمو الخدمات التي تقدمها قطاعات النفط والغاز بالمملكة العربية السعودية. وبما أنه من المتوقع أن يزداد حجم الطلب على هذه المنتجات أكثر خلال السنوات القليلة القادمة. فإن ضخ الأموال في مشروع تصنيع أجهزة مانع انقطاع التيار الكهربائي تتمكن من التمتع بالعوائد المادية المميزة.

وصف المشروع

فكرة المشروع تعتمد على إنشاء مصنع يقوم بصناعة الأجهزة مانع انقطاع التيار الكهربائي، حيث  يتم إعداد دراسة الجدوى نظرًا للاهتمام بعدة تفاصيل منها المالية والفنية والتسويقية التي تساعدك على نجاح فكرة المشروع من عدمها.  حيث تقدم لك شركة بناء خدمات استشارية عدة تسهم في تنفيذ المشروع باحترافية شديدة.

الاستثمار في مشروع؟

حيث يعتبر هذا المشروع واحد من أهم الفرص الاستثمارية الحقيقية، وباتجاهك لضخ أموالك في مثل هذا النوع من المشروعات فأنت بذلك تساهم بشكل أو بأخر في توفير المنتجات التي يزداد عليها الطلب بشكل مستمر ولو حتى جزء منها وربما إيجاد فائض للتصدير الأمر الذي يساهم في توفير العملات الصعبة.

الأمر الذي يساهم في تنمية وانتعاش وتطوير الاقتصاد القومي للمملكة العربية السعودية. ومن ثم تحقيق محاور رؤية 2030 التي تتبناها المملكة العربية السعودية بتحقيق نمو وتنوع كبير في اقتصادها القومي الأمر الذي يساهم في وصول المملكة العربية السعودية لأحد المراكز ال10 الأول في مؤشرات التنافس العالمي.

والارتقاء بترتيب المملكة العربية السعودية في مؤشرات أداء الخدمة اللوجستية إلى المركز ال25 والأمر لا يقتصر على هذا الحد بل. أيضًا المساهمة في رفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة من إجمالي الناتج المحلي. وكل ذلك يساهم في توفير فرص عمل للكثير من الأفراد للمساهمة في تحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادي لاحقًا، وبالتالي الاستفادة من المهارات. والخبرات التي تتميز بها الكوادر البشرية المميزة بالمملكة العربية السعودية لتحقيق العوائد المادية المميزة.

ولكن لكي يتحقق كل ما سبق لابد من الحرص على التعرف على بعض الأمور التي تساهم في تحقيق النجاح المضمون للمشروع المقترح وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القليلة القادمة.

كما تحدثنا في السابق أن نجاح المشروع الاستثماري المقترح يتطلب القيام ببعض الأمور التي تساهم في تعزيز فرص نجاحه. وتتمثل تلك الأمور في إعداد دراسة جدوى وتخطيط منظم للمشروع. حيث توصف دراسة الجدوى بأنها تحليل لمشروع مقترح وتقييمه لتحديد ما إذا كان مجدي من النواحي المادية سواء بالربح المتوقع أو التكلفة، والتقنية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أهمية دراسة الجدوى؟

حيث يتم إجراء هذه الدراسات في المشاريع التي تتطلب مبالغ مالية كبيرة. وذلك لحصر إيجابيات وسلبيات المشروع قبل استثمار الكثير من المال والوقت فيه، حيث توفر دراسة الجدوى. معلومات مهمة للمستثمرين يمكن أن تمنعهم من الدخول بشكل أعمى في أعمال محفوفة بالمخاطر.

كما تهدف إلى تحقيق الفهم الشامل لجميع جوانب المشروع وخطة العمل. بحيث يتم إدراك أي مشاكل محتملة قد تحدث أثناء تنفيذ المشروع، كما تبحث في قابلية المشروع للتنفيذ بعد النظر في جميع العوامل المهمة التي تحكمه. وذلك لأنها تُعتبر من العناصر المهمة لتطوير الأعمال، وكاملة عن المشروع المقترح وعن كيفية العمل ومكانه. تُحدد العقبات المحتملة التي قد تُعرقل سير الأعمال، كما  تُساعد على التعرف على حجم التمويل الذي يحتاجه المشروع.

وأيضًا تُساعد على تطوير استراتيجيات تسويقية تُساعد على إقناع المستثمرين أو البنوك بالاستثمار في المشروع. وهذا كله في جانب أنها تُعتبر تقييمًا عمليًا الخطة أو المشروع المقترح. تُعد خطة طوارئ جيدة في حالة وجود ظروف غير متوقعة، أو إذا كان المشروع غير ممكن للتطبيق. تُعد من الخطوات المهمة لبدء عمل تجاري جديد أو اعتماد خط إنتاج جديد.

وأخيرًا وليس آخرًا خطة تسويق المنتج التي تعتمد على عدة مراحل حسب مدخلات التشغيل المطلوبة والعائدات المتوقعة. ومن الضروري في ذلك الجزء من الدراسة تحليل السوق بشكل دقيق من حيث حجم السوق ذاته ومدى حاجة المستهلك للمنتج. ومكان بيع المنتج، ومن خلال معرفة تلك الأمور يمكنه اكتشاف نقاط ضعف المنافسين. والعمل على تطوير عناصر القوة لوضع السعر المناسب للمنتجات. والتعرف على طرق الترويج للتمتع زيادة في المبيعات.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع تصنيع أجهزة مانع انقطاع التيار الكهربائي باحترافية بلا حدود وتكاليف لا تقبل المنافسة من شركة ” بناء” فقط كل ما عليكم  التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة