بناء

دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدود

دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدود

مشروع تصنيع أطباق الفوم تعد من أكثر المشاريع المربحة نظرًا للاستخدام المستمر لها سواء كانت في المطاعم، أو المنازل وغيرها من المناطق، ومن المميز في هذا المشروع أنه متعدد الاستخدامات مما يعني أنه لا غنى عنه نهائيًا، لذا أردنا أن نقدم لك دراسة جدوى مشروع تفصيلية حول ذلك المشروع من أجل إتخاذ قرار التنفيذ وتحقيق الربح المالي من الفكرة المقترحة.

وصف المشروع

فكرة دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم على إنشاء مصنع لتصنيع علب وأطباق الفوم، حيث يقوم المصنع بإنتاج أطباق وعلب الفوم بأحجام وأشكال مختلفة أطباق الفوم الدائرية وعلب الفوم الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، وعلب الوجبات وعلب البيتزا الصغيرة والعائلية، أطباق الوجبات السريعة. حيث تم الاعتماد على تشكيلة منتجات تمثل أهم أنواع الطلب على منتجات الفوم علما بأن الخط الإنتاجي يسمح بإنتاج تشكيلة أكبر من المختارة حسب رغبات العملاء. حيث تستخدم المنتجات في تعبئة وتغليف الأطعمة الغذائية.

كما تتعدد القطاعات المستخدمة لمنتجات علب وأطباق الفوم الجاهزة مثل قطاع الفنادق، قطاع الجملة والتجزئة، شركات الطيران، العيادات، المستشفيات، البنوك، السفارات، الجامعات، المدارس، الهايبر ماركت والسوبر ماركت و المطاعم،  النوادي، المقاهي، المصانع، محلات الحلويات، المخابز، قطاع التغليف الصناعي. لذلك يتميز الطلب على منتجات مصنع علب الفوم بالزيادة والاستمرارية، نظرًا لتعدد القطاعات المستخدمة للمنتجات من علب وأطباق الفوم. لذلك يعتبر المشروع من الفرص الاستثمارية الكبيرة التي تحقق عوائد اقتصادية كبيرة.

فمنذ فترة أصبحت أطباق الفوم هامة جدًا. حيث أنها تدخل في استخدامات كثيرة في تعبئة المواد الغذائية مثل المطاعم والمحلات الغذائية وغير ذلك. ولذلك فإن مشروع مصنع تصنيع أطباق الفوم من المشاريع التي أصبحت لها مستقبل جيد. حيث أن عليها طلب كبير ومستمر وهذا من أهم عوامل النجاح وتحقيق الربح وأعلى عائد مادي جيد منه. ولكن هذا غير كافي لخوض المهمة والدخول إلى الأسواق فلابد من التخطيط والدراسة المستفيضة والدقيقة حول هذا المشروع، وهذا ما سوف نتطرق إليه خلال السطور القادمة.

كيفية إعداد دراسة جدوى مشروعك

يزداد عدد المشاريع التي تحقق عوائد مادية مميزة والتي تلاقي استقبال من قبل الكثير من المستثمرين. وتحديدًا الأنشطة التجارية التي تعتبر مكملة لباقي خدمات باقي المشاريع ويأتي على رأسها صناعة اطباق الفوم التي يحتاج إليها المطاعم والفنادق والمصانع الخاصة بإنتاج الحلويات والألبان، ومحلات السوبر ماركت وغيرها من القطاعات الأخرى التي تعمد في تقديم منتجاتهما في هذه المنتجات، وهذا ما يؤكد أهمية الاستثمار في هذا القطاع ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه هناك مجموعة من الأمور التي تزيد من فرص نجاح المشروع وتتمثل في الآتي:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة السوق

إعداد الدراسة التسويقية تساعدك على الإطلاع على العديد من التفاصيل المميزة جدًا في السوق منها ما يلي:

  • دراسة المنافسين المتواجدين داخل السوق.
  • معرفة نقاط القوة والضعف المتواجدة داخل الأسواق.
  • الأسعار المناسبة المخصصة التي تقوم بطرحها داخل السوق.
  • حجم العرض والطلب على المنتجات.
  • توقع حجم المبيعات داخل السوق.

دراسة فنية

تعد دراسة الجدوى الفنية من أهم التفاصيل الرئيسية التي تساعدك على فهم الآتي:

  1. إعداد المواد الخام المخصصة إلى مشروعك.
  2. تحديد الموقع المناسب إلى مشروعك.
  3. المساحة التشغيلية المناسبة.
  4. الآلات والمعدات المخصصة إلى مشروعك.
  5. العمالة الفنية المخصصة لديك.

دراسة مالية:

إعداد دراسة المالية تعد من أهم التفاصيل الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ مشروعك باحترافية شديدة فمن أهم التفاصيل المالية ما يلي:

  1. الربح المالي المخصص لديك.
  2. التكاليف والإنفاقات المالية التي يحتاج إليها مشروعك.
  3. الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك.

هذه مجموعة من الدراسات الهامة التي تساعد على تنفيذ مشروعك باحترافية شديدة، لذا تهتم بكافة التفاصيل المخصصة إلى مشروعك.

متطلبات المشروع

موقع المشروع والذي يُعد من أهم المتطلبات التي يحتاج إليها المشروع هو المكان. حيث يجب أن تتوافر المساحة الكافية، لوضع الآلات والمعدات والماكينات الخاصة بصناعة الأطباق. مع ضرورة الانتهاء من كافة المعاملات القانونية الخاصة بالتصريح والتراخيص الخاصة بهذا الصدد.

العمالة المطلوبة للمشروع لابد من توافر العمالة اللازمة للمشروع. والذي يعتبر من أهم شروطه الخبرة والمهارة في استخدام الماكينات لصناعة الأطباق الفوم. حيث أن تلك الماكينات لابد لها من عمال متدربين ويعرفون جيدًا استعمال تلك الماكينات وما هي المراحل التي تمر بها الأطباق لتصنيعها؟. بالإضافة إلى ضرورة تعيين مندوبين مسئولين عن عملية التسويق للمنتجات في المشروع. وهذا يساعد كثيرًا في زيادة عملية الربح واكتساب عامل الشهرة الكبير في أسرع وقت ممكن. كما يتطلب المشروع تعيين إدارة مسئولة عن العمال وحسابات المشروع بين التجار والعملاء وغير ذلك. وكل تلك العوامل تساعد في تحقيق النجاح للمشروع في أقرب وقت ممكن.

وبعد ذلك يتم حساب التكاليف الكلية اللازمة لتحويل فكرة مشروعك الاستثماري إلى واقع ملموس بشكل تفصيلي ودقيق للغاية.

إن الاعتماد على دراسة جدوى وافية للمشروع للتعرف على الخطوات الصحيحة من أهم عوامل نجاح المشروع، لذا يحرص فريق العمل داخل مكتب “بناء” على تقديم دراسة جدوى مشروع تصنيع أطباق الفوم باحترافية بلا حدود شاملة لكافة التفاصيل والأمور المتعلقة بالمشروع من كافة الاتجاهات.

للتعرف على كل ما يتعلق بالمشروع بشكل وافي لتحديد كل ما يتطلبه المشروع للتربع على عرش قمة المنافسة بلا منازع، وكل هذا بأقل التكاليف التي لا تقبل المنافسة فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة