بناء

اكتشفوا أساسيات دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ

اكتشفوا أساسيات دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ

توضح دراسة جدوى مصنع الطابوق الأحمر المفرغ العديد من الأمور الهامة التي يستند عليها المشروع والتي تساعد بشكل كبير في نجاح ونمو المشروع  وعلى رأسها تحديد التكاليف الكلية اللازمة للمشروع ومستلزمات وأمور الإنتاج وحجم الطاقة الإنتاجية، وكيفية التسويق والترويج للمشروع؟ وغيرها من الأمور الأخرى التي لابد من الحرص على إجرائها لتحقيق النجاح المرغوب والمتوقع.

وصف المشروع

المشروع يعتبر فرصة استثمارية حقيقية وتحديدًا في ظل ما تشهده المجتمعات من تطور غير مسبوق في الجانب العمراني من عمليات التشييد والبناء وتعتبر عملية والبناء من العمليات الهامة التي تتطلب أساسيات صحيحة من أجل الحصول على مبنى  سليم لا تعترضه أي شوائب تعوقه و من الأهم تلك الأساسيات هو الطوب المستخدم”، من أجل اتمام عملية البناء حيث تعدت أنواع  وأشكال  الطوب الذي يتم استخدامه في مثل هذه المجالات.

ومن أفضل أنواعها ” الطابوق الأحمر المفرغ  هو الطوب الأحمر الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من عشرة آلاف سنة. حيث كانت وحدة البناء المستخدمة قديمًا في المنازل هو الطوب الأحمر المصنع من الطين ولازال استخدامه شائع في المنازل والمباني حتى الآن  نظرًا لخصائصه الفائقة و مميزاته التي تساعد على إنشاء  وحدات البناء و المنزل بطريقة سليمة دون مواجهة المصاعب في إنشائها، لذا تعتبر فكرة إنشاء مصنع لإنتاج الطابوق الأحمر واحدة من كثر الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية مميزة، ولكن عند التفكير في هذا النوع من الاستثمارات لابد من الحرص على القيام ببعض الأساسيات التي سوف نتحدث عنها خلال السطور القليلة القادمة.

أساسيات مشروع صناعة الطابوق الأحمر المفرغ

تقوم فكرة المشروع على إقامة مصنع الطابوق الأحمر المفرغ حيث يقوم المصنع بإنتاج وتصنيع الطابوق الأحمر المفرغ حيث يمتاز الطوب الأحمر بسهولة التشكيل ﺑﻌﺪﺓ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﻭﻣﻘﺎﺳﺎﺕ ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻗﻮة التحمل ﻟﻠﺤﺮﺍﺭﺓ والتجانس ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﺎء وتأتى أهمية المشروع:

  • الطلب المستمر على منتجات التشييد والبناء والطفرة الهائلة فى شتى المجالات الصناعية والإسكانية، وذلك نظرًا للتنمية والنهضة العمرانية الموجودة والتى يحتاج فيها المجال الإنشائي إلى الطوب الأحمر، فجعل الطلب متزايد على منتجات المصنع، ولأن المواد الخام اللازمة له متوافرة مما يزيد من فرص استقرار عمليات الإنتاج لهذه المنتجات.
  • والهدف من المشروع هو تحقيق متطلبات واحتياجات المنطقة نظرًا لكثرة التطور العمراني والاستفادة من كل مقومات التنمية المستدامة.
  • يستهدف المشروع السوق المحلى من شركات المقاولات – والتشييد والبناء – المقاولين، وكل المعنيين والمختصين بشراء هذه المنتجات.
  • يسعى المشروع إلى توفير الخبرة اللازمة لإدارة وتشغيل المشروع وخطوط الإنتاج. مما يحقق القدرة على الاستمرارية ومواجهة الطلب المتزايد على المنتجات من الطوب الأحمر ومنافسة المنتجين المحليين.

ولكي يتحقق ذلك بالشكل المطلوب لابد من الحرص على إجراء بعض الأمور التي تزيد من فرص نجاح المشروع والتي لا يمكن تنفيذه بدون هذه المقومات التي تتمثل في إعداد دراسة جدوى مميزة للمشروع وتتمثل تلك المقومات في الآتي:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الدراسة الفنية:

  1.  اختيار موقع ومساحة المشروع فلابد من اختيار مكان مناسب في منطقة صناعية من الدرجة الأولى لتنفيذ المشروع بجانب ضرورة الحرص على أن تكون مساحة الموقع مميزة وكبيرة بحيث تستطيع استيعاب المواد الخام اللازمة لإنتاج المنتجات النهائية ومكان آخر لوضع المنتجات بعد تصنيعها فيه .
  2. المستلزمات والمتطلبات اللازمة لإنتاج المنتجات، فلكي يتم إنتاج منتجات بجودة وكفاءة مميزة لابد من الاعتماد على مواد خام مميزة من الدرجة الأولى.
  3. بجانب توافر آلات ومعدات على أعلى مستوى من الكفاءة للإنجاز والسرعة في إنتاج المنتجات.
  4. جانب ضرورة توافر المياة والكهرباء والعمالة اللازمة للتصنيع والوقوف على الآلات والمعدات وتخزين المنتجات النهائية وغيرها من باقي الأمور الواجب توافرها لزيادة كميات الإنتاج.

الدراسة التسويقية

  • طرق التسويق والترويج للمشروع تعتبر منتجات مصنع الطابوق الأحمر المفرغ من المنتجات التي يسهل تسويقها بشكل كبير.
  • يساعد على زيادة حجم الطلب على تلك المنتجات.
  • حجم العرض والطلب على المنتجات.
  • التعرف على حجم المنافسين.
  • تحديد القطاعات والجهات المستهدف التي يتم إمدادها بالمنتجات والخدمات .

الدراسة المالية

إعداد دراسة الجدوى المالية تساعدك على معرفة الآتي:

  • حجم الإنفاقات المالية المتوقعة.
  • الربح المالي المخصص إلى مشروعك.
  • ميزانية مالية أو رأس مال يتم تحديده.

الخدمات

يقدم لك مشروع مصنع الطوب خدمات الآتي:

  • الطابوق الأحمر المفرغ.
  • مقاسات مختلفة.

هذه عدة دراسات هامة تتعلق بكيفية تنفيذ المشروع على أرض الواقع، حيث يتم التطرق إلى المزيد من التفاصيل حول كيفية إنشاء المصنع بشكل مفصل، فإن كنت تبحث عن فرصة استثمارية مربحة فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن واحصل على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة