بناء

هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع خراطيم كهرباء؟

هل تبحث عن دراسة جدوى مصنع خراطيم كهرباء؟

تشير دراسة جدوى مصنع خراطيم كهرباء، إلى أهمية المشروع وارتفاع الطلب والإقبال على منتجاته، خاصة إذا كانت الخراطيم مصنوعة من مادة البلاستيك، التي تتميز بكونها مادة عازلة للحرارة والكهرباء، وكذلك بكونه منخفض الكثافة مما يسهل من عملية استخدامه، كما تدخل مادة البولي فينيل كلوريد في تصنيع خراطيم الكهرباء وهي أيضًا مادة منخفضة الكثافة، ومع زيادة حركة التشييد والبناء زادت الحاجة إلى استخدام خراطيم الكهرباء البلاستيك، والاعتماد عليها في توصيل الكهرباء للمباني الجديدة، حيث تساهم في الحد من مشاكل وخطر الكهرباء.

يستهدف المشروع إنتاج خراطيم كهرباء بمواصفات، وجودة عالية لتغطية احتياجات السوق، بحيث تكون عازلة للكهرباء، وكذلك للمياه والهواء والغبار، ومقاومة للرطوبة العالية، وغير قابلة للاشتعال، ومقاومة للصدأ، ومضادة للاحتكاك، كما يجب أن تكون سهلة الصيانة والتركيب.

ولكن قبل البدء في إنشاء مصنع إنتاج خراطيم الكهرباء عليك التأكد من إعداد دراسة جدوى شاملة وتفصيلية للمشروع، بحيث تتأكد من إمكانية تنفيذه على أرض الواقع، وتحدد التكاليف الكلية ومقدار رأس المال الذي تحتاجه لبدء المشروع، وكذلك الأرباح المتوقعة منه، وفرص نجاحه وفشله اعتمادًا على دراسة وتحليل السوق، وبالتالي تتجنب الكثير من المخاطر واحتمالات الخسارة.

منتجات المشروع:

– خراطيم كهربائية 16 مل.

– خراطيم كهربائية 20 مل.

– خرطوم كهربائي 25 مل.

– خرطوم كهربائي 32 مل.

الدراسة الفنية للمشروع:

تقدر دراسة الجدوى الفنية للمشروع الأصول الثابتة والمتغيرة من بنى تحتية ومعدات وآلات، وكذلك متطلبات ومراحل الإنتاج، والموقع المناسب، بالإضافة إلى تحديد الوقت المطلوب لإنشاء وبدء تشغيل المشروع.

الموقع والمساحة:

يحتاج مشروع إنشاء مصنع لإنتاج خراطيم الكهرباء إلى مساحة لا تقل عن 300 متر مربع، لاستيعاب آلات ومعدات الإنتاج، كما يفضل أن يتم إنشاء المصنع في إحدى المدن، أو المناطق الصناعية الجديدة لعدد من الأسباب منها:

– الاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الجهات الحكومية للمستثمرين في هذه المناطق، وتشمل تخفيضات لأسعار الأراضي، وتسهيلات استخراج تصاريح العمل، وسهولة توصيل المرافق الأساسية، بالإضافة إلى توفر شبكة نقل ومواصلات كبيرة وجيدة.

– الحد من أسباب التلوث داخل المناطق السكنية.

– يتيح التواجد في إحدى المدن الجديدة التي يتزايد بها البناء والتشييد، الحصول على عدد أكبر من العملاء، وبالتالي زيادة الأرباح المحتملة.

مراحل تصنيع خراطيم الكهرباء البلاستيك:

انصهار مادة البولي فينيل كلوريد: وهي أهم مراحل التصنيع، ويتم فيها صهر مادة البولي فينيل كوريد، وتحويلها إلى ما يشبه العجينة بحيث يسهل تشكيلها فيما بعد بوضعها في قوالب بمقاييس، وأحجام مختلفة في آلات التصنيع.

مرحلة التبريد: ويتم فيها وضع القوالب التي تحتوي على مادة البولي فينيل كلوريد تحت مياه شديدة البرودة.

سحب الخراطيم: في هذه المرحلة يقوم العمال بسحب خراطيم الكهرباء من أسفل الماء البارد بأدوات مخصصة لذلك، ثم يقومون بتقطيعها بمقاييس معينة حسب المتفق عليه مع التاجر.

مستلزمات الإنتاج:

– خط إنتاج كامل بكل مستلزماته لتصنيع الخراطيم يحمل علامة LPS.

– ماكينات تكسير المواسير، والخراطيم، وخلطهم بالمواد الخام.

– ماكينات طباعة اسم المصنع على الخراطيم.

– جرار لسحب الخراطيم من أسفل الماء بعد تبريدها.

عوامل نجاح مشروع مصنع خراطيم الكهرباء البلاستيك:

– يتوقف نجاح أي مشروع على جودة منتجاته، احرص على الاهتمام بجودة المنتج بحيث يسهل تسويقه، وتزداد شهرتك سريعًا.

– اختيار الموقع المناسب لإقامة المصنع، والذي يفضل أن يكون في إحدى المناطق الصناعية.

– التعامل الجيد مع العملاء والتجار.

– التسويق للمشروع بشكل جيد ومتميز.

الدراسة التسويقية:

كما ذكرنا التسويق الجيد هو أحد أهم عوامل نجاح المشروع، ويمكنك التسويق لمنتجات مصنع خراطيم الكهرباء بأكثر من طريقة، منها:

– عمل لافتات دعائية للمصنع في العديد من الشوارع والمناطق السكنية وغيرها.

– عمل دعاية للمشروع في الجرائد والمجلات المشهورة.

– إنشاء موقع على الإنترنت خاص للتسويق بالموقع، وكذلك إنشاء صفحات على منصات التواصل الاجتماعي.

– فتح منفذ بيع ملحق بالمصنع.

– التواصل مع شركات المقاولات، وعقد الصفقات معهم لشراء منتجاتك، وكذلك محلات بيع وتجارة المستلزمات الكهربائية.

احصل على دراسة جدوى مصنع خراطيم كهرباء كاملة الآن من شركة “بناء”، وتواصل مع أفضل خبراء واستشاري دراسات الجدوى في الوطن العربي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة