بناء

دور وأهمية شركات دراسة الجدوى ومساهمتها في إنشاء المشروعات بالمملكة العربية السعودية

دور وأهمية شركات دراسة الجدوى ومساهمتها في إنشاء المشروعات بالمملكة العربية السعودية

ليس من الطبيعي أن نغفل عن أهمية شركات دراسة الجدوى والدور الهام والأساسي التي تقوم به حيث لا يوجد مجال للشك أن دراسة الجدوى أصبحت من الأساسيات والركائز الأساسية في بناء المشروعات حيث إنها تجيب على العديد من الأسئلة المهمة مثل إمكانية إنشاء المشروع ومدى نجاحه ومدى قابليته للتطور حيث إنها تعطي فكرة كاملة للمشروع من حيث الإيجابيات والسلبيات، وأيضًا تعتبر مقياسًا هامًا لنجاح المشروع أو فشله، حيث نجاح أو فشل المشروع يعد مؤشرًا هامًا لمدى تقدير مؤسسي المشروع بدراسة الجدوى. ويعتبر أفضل من أدى هذا الدور هو شركات دراسة الجدوى بالمملكة.

تتميز شركات دراسة الجدوى بالعديد من الأنواع ولكل نوع نشاطه وأهميته

دراسة الجدوى التسويقية:

في الوقت الحالي أصبح للتسويق بشكل عام الأهمية الكبرى في التخطيط المشروعات. حيث بناء عليه يتم التخطيط لإنتاج المنتجات وكميتها وكيفية توفير الطلب على هذه المنتجات دون وجود فائض أو عجز يضر بمصلحة المشروع. وأيضًا لوضع خطة طويلة الأمد للسنوات القادمة ولها أهمية قصوى أيضًا للترويج لنشاط المشروع ومنتجاته. وهو ما تتميز به مكاتب دراسة الجدوى المعتمدة في السعودية. حيث إنها تعتبر الرائدة في هذا المجال.

دراسة الجدوى الاقتصادية:

تمثل دراسة الجدوى الاقتصادية أهمية كبرى في تخطيط أي مشروع حيث إنها تمثل إحدى الأدوات المهمة لاتخاذ القرار فهي توضح أهم العقبات التي يمكن أن تؤثر على نجاح المشروع. وهي لازمة أيضًا في بداية جميع المشروعات تتمثل أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية في الإجابة على العديد من الأسئلة المهمة والرئيسية وهما:

  • كم تبلغ تكلفه المشروع؟
  • كم يبلغ هامش الربح المتوقع والمأمول من المشروع؟
  • هل ستغطي أرباح المشروع تكاليفه أم لا؟                                                                        

دراسة الجدوى المالية:

أحيانا يختلط الأمر بين مصطلحي دراسة الجدوى المالية ودراسة الجدوى الاقتصادية وهما بالفعل مصطلحان قريبان حيث يرتبط المال دائمًا بالاقتصاد لكنهم مختلفون في المهام حيث إن دراسة الجدوى المالية لها أدوارها الخاصة والتي لا يمكن تخطيها والتي تتمثل في التعرف على رأس المال اللازم لإنشاء المشروع. والتعرف على تكاليف التشغيل وأيضًا دراسة حجم التمويل اللازم لإتمام المشروع ومعرفة حجم التدفقات النقدية. وأيضًا إنشاء القوائم المالية وإعدادها للتعرف على القدرة المالية للمشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى القانونية:

قبل بداية تنفيذ أي مشروع يجب التعرف على الموقف القانوني لهذا المشروع. أولًا قبل تخط أي خطوة حتى لا تتعارض مصلحة المشروع مع أي مصلحة عامة سواء موقع التنفيذ. أو وقت تنفيذه حيث يمكنه أن يتعارض مع توقيت تنفيذ مشاريع أخرى.

دراسة الجدوى الفنية:

تعتبر دراسة الجدوى الفنية خطوه غاية الأهمية حيث بناء عليها يتم فهم المشروع وطريقه تنفيذه على أرض الواقع. حيث إنها تمد مؤسسي المشروع بالمعلومات الكافية عن المستلزمات الضرورية لإنشاء المشروع. ونابضا معرفة مراحل التشغيل خطوة بخطوة.

لما يعود سر أن أصبح من الضروري واللازم تواجد شركات لدراسة الجدوى لأنها تعتبر ذات أهمية قصوى. حيث إنها تساعد مؤسسي المشروع على معرفة العديد من الجوانب التي تساعدهم على تخطي العديد من العقبات والأزمات المتوقعة. التى يمكن أن يتعرض لها المشروع بداية من وضع الخطة حتى الانتهاء من تنفيذ المشروع. والانتهاء منه بالكامل ومن أهم أمثلة هذه الشركات والتي تعتبر الرائدة في هذا المجال هي شركة بناء المتواجدة بالمملكة العربية السعودية. والتي تعتبر أساسًا قويًا تم البناء عليه في هذا المجال. للحصول على دراسة جدوى معتمدة لمشروعك تواصل معنا                                                                                                                                                                                                                          

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة