بناء

فائدة دراسة الجدوى

فائدة دراسة الجدوى

فائدة دراسة الجدوى التي يقوم بها أصحاب المشاريع والمستثمرين تكمن في التأكيد على جدوى الأفكار الاستثمارية والمشاريع المقترحة. فيتطلب الأمر الاستعانة بشركات متخصصة في إعداد دراسة الجدوى من أجل فهم كيفية تنفيذ المشروع والتأكيد على جدوى مشروعك الاستثماري وهذا ما يسهم في تنفيذ مشروعك ونجاحه بالشكل المناسب، فهذا يوفر لك العديد من الفرص الاستثمارية والتسويقية المتاحة لديكم، بجانب أنه يتم التركيز على حجم الإيرادات وكذلك التحديات التي يجب تجاوزها من أجل اتمام المشروع.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لكم مجموعة من دراسات الجدوى المعتمدة التي تهدف إلى تحليل الفرص الاستثمارية بطريقة احترافية وتركز على كيفية تحليل الجوانب المالية والفنية والتسويقية المناسبة من أجل ضمان نجاح أعمالك الاستثمارية بالشكل المناسب فنحن لدينا فريق عمل احترافي يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا الجانب ويساعدك على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

ما أهمية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تمثل دراسة الجدوى الاقتصادية أهمية كبيرة إلى الأفكار والمشروعات الاستثمارية المناسبة لك. حيث من أهم ما يميز الدراسة ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى تعد واحدة من أهم الأدوات الرئيسية التي تساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة والمناسبة والتي تسهم في نجاح أفكارك وفقًا إلى تحليلات رئيسية مناسبة.
  • دراسة الجدوى الاقتصادية تساعدك على تخصيص مكان أفضل إلى الموارد الاقتصادية المناسبة.
  • يتم تحديد قيمة التكاليف الإجمالية التي يحتاج إليها المشروع.
  • ما يجعل الدراسة مهمة أنها توفر لك منظومة متكاملة للتعبير عن البيانات المخصصة إلى مشروعك وتحليل هذه البيانات بالشكل المناسب وتساعدك على اتخاذ الخطوات الصحيحة نحو تنفيذ المشروع.
  • الدراسة تعمل على تحديد كافة متطلبات التنفيذ الرئيسية.

هذه هي أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية حيث من خلال هذه الدراسة تُصبح مُلم بالمشروع من كافة الجوانب وتستطيع تنفيذه بطريقة مناسبة لك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما فوائد دراسة الجدوى؟

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة فهم بعض الفوائد الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على اختيار مشروعك الناجح.
  • تطوير الأساليب الجديدة التي تساهم في تطوير المشاريع تعد من أبرز الفوائد الرئيسية التي تسهم في تطوير مشروعك الجديد وكذلك القدرة على تطوير أسلوبك بالشكل المناسب.
  • عمليات التسويق الرئيسية تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد عليها دراسة الجدوى.
  • تحديد أنواع التقنيات تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري.
  • دراسة الجدوى مفيدة جدًا في أنها توفر لك معلومات هامة من أجل المساعدة على اتخاذ القرار الصحيح.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية. حيث تحرص من خلال هذه الدراسة على استغلال الفرصة الاستثمارية.

طريقة عمل دراسة جدوى اقتصادية

إعداد دراسة جدوى اقتصادية يتم بناءًا على مجموعة من الدراسات الهامة والرئيسية. حيث نركز في هذه الدراسة ما يتعرف على عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة جدوى فنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري. حيث نقدم هذه الدراسة إلى المستثمرين من أجل اتمام مشروعك بصورة متكاملة. ونسعى جاهدين إلى تحديد مجموعة من العوامل الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد المواد الخام. تعتبر واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك على إعداد الجانب الفني حيث تعمل على تحديد المواد الخام الرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا إليها بالشكل المناسب والتي تحقق لك جودة أعلى في منتجاتك التي تقدمها.
  • الآلات والمعدات والماكينات. التي تستخدمها كل هذه من الجوانب الرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا إلى مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب.
  • خطوط الإنتاج. واحدة من أهم وأبرز العناصر التي تركز عليها الدراسة الفنية حيث تحرص على تحديد خطوط الإنتاج المناسبة.
  • العمالة القادرة على تنفيذ مشروعك. حيث تعمل على اختيار الكفاءات وهي من أبرز الجوانب التي تساعد على نجاح المنتجات والخدمات.
  • الموقع. اختيار المكان المناسب حيث تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع حيث يتم اختيار المكان، وقطعة الأرض، المباني وغيرها من الجوانب التفصيلية المتعلقة بها.
  • المساحة التشغيلية للمشروع. واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا إلى مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من إعداد المساحة والتخطيط من أجل بناء المشروع عليها.

ثانيًا دراسة جدوى تسويقية:

الدراسة التسويقية تعتبر من أهم الدراسات الرئيسية التي تقوم بها الدراسة. فهي التي تساعد المستثمرين على فهم عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة المنافسين. واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعدك على نجاح أفكارك الاستثمارية بالشكل المناسب حيث يتم تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف وتحدد لك كيفية التواجد داخل السوق.
  • دراسة الجمهور المستهدف. نعم من أهم العوامل الرئيسية التي توضح لك القوة الشرائية للجمهور المستهدف، بجانب أننا نركز على تحقيقه بالشكل المناسب.
  • سياسة الأسعار. تعد من أهم الجوانب الرئيسية والجيدة التي تتعلق بنجاح مشروعك تسويقيًا حيث تضع قائمة أسعار مناسبة لك.

ثالثًا الدراسة المالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بنجاح الجانب المالي بالشكل المناسب فمن أهم ما يسهم في نجاح الدراسة المالية ما يتمثل فيما يلي:

  • تحدد الميزانية المالية المتوقعة من المشروع.
  • تحدد لك التكاليف الإجمالية.
  • حجم الربح المالي المتوقع من المشروع.

هذه هي دراسات الجدوى التي يتم التركيز على إعدادها والتي نقوم بتقديمها لك بالشكل المناسب حيث نركز على إعداد دراسة الجدوى بالطريقة الصحيحة وهو ما نحرص على أن نقدمه في شركات دراسة الجدوى.

احصل الآن على دراسة جدوى احترافية مقدمة لك من شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة وتمتعوا بأفضل العروض والخصومات على الدراسة، تواصلوا معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة