بناء

متى يتم اللجوء لـ دراسة جدوى جاهزة؟

دراسة جدوى جاهزة

هناك اختلافات كبيرة بين المستثمرين حول استراتيجيات الاستثمار، فالبعض يقول لا تضع كل البيض في سلة واحدة. والبعض الآخر يقول ضع كل البيض في سلة واحدة وشاهد السلة، ولكن ذلك يرجع إلى خبرتك ومهارتك في ذلك العمل فإذا كنت من الخبراء في مجالك فلا مانع من أن تضع كل البيض في سلتك أما إذا كان عمل جديد عليك فلا تقس عمق النهر بكلتا قدميك الادخار أولًا ثم الاستثمار ثانيًا. يقول الخبير الاقتصادي جيم رون لكي تصبح حراً ماليًا عليك بتحويل جزء من دخلك إلى رأس مال، ثم تحول رأس مالك إلى مشروع ومنه المشروع إلى أرباح ثم إلى استثمار وتحول الاستثمار إلى استقلال مالي، فالاستثمار الذكي يتطلب إطارًا فكريًا سليمًا لاتخاذ القرارات السليمة. لذا أول ما يلجأ إليه المستثمرين قبل البدء في تطبيق أفكارهم هو عمل دراسة جدوى جاهزة للإلمام بكافة جوانب المشروع.

وتقييم الفرص الاستثمارية من المشروع اعتمادا على بعض الأساليب والخصائص القائمة على فكرة تحليل العلاقة بين المنافع والتكاليف. ولكن بعض المستثمرين قد يفتقروا لوجود فكرة معينة لمشروع يريد الاستثمار فيه. لذا يلجأ لـ دراسة جدوى جاهزة حيث تعتبر الحل الأسرع للمشروعات الصغيرة.

ففي الغالب دراسة جدوى جاهزة لتلك المشاريع لا تختلف نتائجها عن الُمعدة خصيصًا لمشروع ما. وتعتبر دراسة الجدوى الجاهزة أسرع الحلول التي يتبعها المستثمرين في سبيل الحصول على تمويل سريع من الجهات التمويلية المختلفة.

الهدف من طلب دراسة جدوى جاهزة

تساعد نماذج دراسة جدوى جاهزة المشاريع على قياس مدى قابلية الفكرة للتطبيق طبقا للعناصر الموجودة بها. فهي توضح الفكرة الخاصة بالمشروع بشكل كبير وتوسع إدراك المستثمر بكل ما يخص المشروع وتوضح نقاط القوة والضعف للفكرة المطروحة، وذلك يساعد على الاختيار الأمثل للفرص المتاحة من أجل استثمار المشروع بصورة سليمة.

تحديد مدى ربحية المشروع من خلال تقدير التكاليف المقدرة للاستثمار ومقارنتها بالعوائد المتوقعة من المشروع وذلك بحساب صافي الربح.

تساعد في اتخاذ القرار السريع للاستثمار حيث توضح الدوافع التي يمكن على أساسها الاستمرار في إقامة المشروع كفرص الحصول على تمويل للمشروع، فبعض الجهات التمويلية قد تقدم بعض الفرص للمستثمرين في وقت محدد لا يكفي لإعداد دراسة جدوى من البداية مما يتطلب الكثير من الوقت للبحث عن فكرة مشروع تصلح للاستثمار، لذا تتضح أهمية طلب دراسة جدوى جاهزة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

مراحل دراسة الجدوى:

ويتم تصميم نماذج دراسة جدوى جاهزة وفقا للمراحل الطبيعية التي يمر بها أي مشروع تبعا للنظام التالي:

تحدد ما هو المشروع ونوع الخدمة أو المنتج الذي يقدمه. وأيضا الفئة المستهدفة من المشروع.

دراسة السوق دراسة تفصيلية وتحديد الطلب والعرض على المنتج أو الخدمة، الاتجاهات الاستهلاكية للأفراد. وتحديد نسب المنافسة بين الشركة والشركات الأخرى التي تشابهها في طريقة العمل. وتحديد المواصفات المطلوبة من المستهلك لتلك المنتجات.

وضع التقديرات المبدئية أو الأولية للتكاليف المالية كتكلفة شراء أو إيجار موقع المشروع، وتكاليف البنية التحتية أو الخدمات التي يطلبها المشروع، وتكاليف المواد الخام والآلات والأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع، وتحديد مدى توافقها مع رأس المال الخاص المتاح للاستثمار.

وضع خطة تسويقية جيدة للترويج للخدمات أو المنتجات التي ينتجها المشروع لضمان نجاح المشروع وتحقيق أرباح.

تواصل معنا الآن واحصل على دراسة جدوى تفصيلية مُعدة من خبراء و استشاريين دراسات الجدوى في “بناء”.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي