بناء

دراسة جدوى مشروع تصنيع أدوات صمام التحويل

دراسة جدوى مشروع تصنيع أدوات صمام التحويل

يحظى قطاع التصنيع والمعدات على وجه خاص بفرصة كبيرة لتحقيق التنوع الاقتصادي الذي تتبناه رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وما يساعد على حدوث هذا التنوع والنمو المتسارع في القطاعات الصناعية، والصناعات التحويلية، وجود مناخ جذاب يرتكز على مدن صناعية متطورة، وبنية تحتية متكاملة، وخدمات مرافق عالية الجودة، وشبكة لوجستية متينة وقوية، وفي حديثنا عن قطاع التصنيع والمعدات فإن دراسة جدوى تصنيع أدوات صمام التحويل أحد أهم الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية بالجملة، وبالأخص في ظل الطلب المتزايد على هذه المنتجات بشكل مستمر من قبل القطاعات المختلفة، وعلى رأسهم شركات النفط والغاز داخل المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وصف المشروع

فكرة المشروع تتمثل في إنشاء مصنع متخصص في إنشاء وصناعة أدوات صمام التحويل، فهي يتم استخدامها بصفة مستمرة جدًا. حيث يتطلب إعداد دراسة جدوى مشروع احترافي توضح لك عدة تفاصيل متعلقة بحجم التنفيذ ومتطلباته، وأهم المواد التي يحتاج إليها وكذلك الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك وهو ما نقدمه لك في شركة بناء لدراسات الجدوى. فنح نقدم لك دراسة جدوى تفصيلية تضمن لك خطوات التنفيذ بدقة شديدة.

تفاصيل المشروع

حيث تعتمد فكرة المشروع على إقامة مصنع لإنتاج كافة الأدوات التي تتعلق بصمام الحول بجانب هياكل التصنيع والأقفال المطاطية، وخلافه من مكونات أدوات صمام التحويل، وفي ظل الطلب المتزايد على هذه المنتجات من قبل الكثير من القطاعات وتمتع المملكة العربية السعودية بقاعدة تكلفة جذابة، وانخفاض تكاليف العمالة، والأراضي والمرافق، وفي ظل سبل الدعم التي تقدمها الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وفي مقدمتهم هيئة الاستثمار السعودي، يعتبر هذا المشروع واحد من أهم وفضل الفرص الاستثمارية المربحة من الدرجة الأولى.

مميزات المشروع:

وباتجاهلك لاستثمار أموالك في مثل هذا النوع من الاستثمارات فأنت بذلك توفر المنتجات المطلوب بجودة وكفاءة عالية، وأسعار معقولة للقطاعات المستهدفة، ومن ثم المساهمة في انتعاش قطاع الصناعة والتصنيع ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومي للمملكة العربية السعودية بشكل عام، وهو أحد أهم محاور رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إلى جانب المشاركة في تقديم خدمات مميزة لقطاعات النفط والغاز للمساهمة في النهضة الكبيرة التي تشهدها البلدان العربية في ذلك الوقت.

وهذا كله إلى جانب أن الاستثمار في هذا المشروع يساهم في التقليل، والحد من نسبة البطالة بتوفير الكثير من فرص العمل للكثير من الأفراد، الأمر الذي يساهم في تحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادي، ولكن عند التفكير في إنشاء مثل هذا النوع من المشروعات لابد من عدم تغافل بعض الأمور التي يتوقف عليها نجاح المشروع بشكل وبدونها يحدث خلل كبير، ولا يتمكن المستثمر من الحصول على العوائد المادية التي يتوقعها من الاستثمار، وهذا ما يؤكد ضرورة الحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع، لأن دراسة الجدوى بمثابة الخطوط العريضة والركيزة الأساسية التي يرتكز عليها المشروع الاستثماري لتحقيق الأهداف المنشودة، وذلك لأنه من خلال دراسة جدوى المشروع تتمكن من التعرف على الجدول الزمني اللازم للمشروع، والذي يتضمن مراحل ومهام تنفيذ المشروع وجدولتها بشكل منظم وأكثر ترتيبًا.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة جدوى المشروع

إلى جانب أنه من خلال دراسة جدوى المشروع يستطيع المستثمر:

  • تحديد مدى قدرة السوق على استيعاب المنتجات المراد طرحها.
  • توقع حجم الطلب عليها.
  • ومعرفة حصة السوق من السلعة.
  • طريق مقارنة الكمية المعروضة، وكمية الطلب عليها.
  • مما يساعد على فهم الأساليب المتبعة في المنافسة.
  • الإلمام بحجم المبيعات في ظل سياسة التسعير إلى جانب جودة المنتج.
  • طريقة التوزيع والترويج للمنتجات التي سيتم طرحها.

 الدراسة الفنية والتقنية للمشروع

دراسة الجدوى المالية

  • تحديد كافة التكاليف الكلية اللازمة للمشروع الاستثماري.
  • وكافة أدوات ومواد التشغيل للتعرف على إذا كان هناك حاجة للاستعانة بأحد جهات الدعم.
  • ميزانية المستثمر قادرة على تغطية كافة التكاليف الخاصة بالمشروع.
  • الأرباح المالية المخصصة العائدة عليك من ذلك المشروع.

إعداد دراسة جدوى مشروع احترافي يتطلب الاستعانة بشركة تمتلك الخبرات الكبيرة في مجالات الاستشارات الاقتصادية فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بناء” لدراسات الجدوى ودعنا نساعدك في الحصول على دراسة تفصيلية معدة باحترافية شديدة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب ارتقاء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة ارتقاء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة