طريقة عمل دراسة جدوى مشروع اقتصادي

طريقة عمل دراسة جدوى مشروع اقتصادي

طريقة عمل دراسة جدوى مشروع اقتصادي
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - طريقة عمل دراسة جدوى مشروع اقتصادييسعى الكثير من الأشخاص إلى التفكير  في العديد من المشروعات الهامة ولكن هذه المشروعات لا يعرفون من أين يبدأون؟ لذلك يحتاج هذا الشخص إلى دراسة جدوى مشروع اقتصادي.

وللحصول على دراسة جدوى أنت بحاجة إلى التعاون مع أفضل شركة دراسة جدوى. وهذا يساعدك ف على تحقيق التقدم والتطور وتنفيذ المشروع بالشكل الجيد.

لذا إن كنت تمتلك فكرة مشروع ترى من خلالها. أنه يمكن تحقيق أهدافك يمكن أن الاستعانة بشركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى.

فيساعدك الشركة في تنفيذ المشروع الخاص بك. من خلال القيام بدراسة المشروع من عدة زوايا هامة ومن خلال هذه الزوايا. يتم الوصول إلى مدى إمكانية تحقيق المشروع الخاص بك. للأهداف التي تريدها فكل ذلك يحدث من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية والتي من خلالها تصل إلى أفضل النتائج. لذا من أهم الزوايا التي يتم مناقشتها في المشروع سوف نتعرف عليها فيما يلي:

الزاوية الأولى: في هذه الزاوية يتم النظر للمشروع من خلال المنظور المادي. أي من خلال القوة المالية والاقتصادية لكافة الأطراف أي القوة الاقتصادية للدولة والقوة الاقتصادية للمستثمر.

فكل ذلك يتم التعرف عليه من خلال المنظور المادى. وكل ذلك يساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج والقرارات الهامة من خلال التعرف على مدى قدرتك المالية على التنفيذ.

وهل الانفاقات الأرباح الناتجة عنها سترضي صاحب المشروع أم كل ذلك يتم التواصل غليه من خلال الزاوية المادي،

وهي من أهم أركان دراسة الجدوى ولهذا يجب أن تعمل على دراستها جيدًا. فهي تحتاج إلى فريق دراسة جدوى متميز قادر على مساعدتك في اتخاذ القرار الذي ينص المشروع.

الزاوية الثانية: هذه الزاوية تنظر  إلى تحديد شكل المنتج او او السلعة أو الشركة التي تريدها. ففي هذه الزاوية يتم استخدام منظار أبعد ومن خلاله يرى الفريق القائم على الدراسة. مدى إمكانية الوصول إلى هذا الشكل وهو ما يتحقق من خلال توافر العديد من المقومات الهامة. وعلى رأسها  العمالة التي ستقوم بتنفيذ المشروع. وكذلك الأدوات والمولدات اللحام التي ستقوم بإنتاج المنتج. في هذا الشكل الذي يتم الاتفاق عليه بين فريق الدراسة. وصاحب المشروع فكل هذا يتحقق من خلال الجانب الفني للدراسة. وهو أحد الركائز الاساسية الواجب تنفيذها بالشكل الأمثل.

الزاوية الثالثة: من أهم الزوايا التي تساعدك في تحقيق العديد من الأهداف و الأرباح. حيث من خلال هذه الزاوية يتم تسويق المنتج بالشكل الجيد ومن خلال التسويق الجيد. تصل إلى حجم مبيعات متميز ومن خلال هذه المبيعات تصل إلى حجم إيرادات عالي. ومن خلال الإيرادات العالية تزداد  الطلبات على المنتجات. وبالتالي تكون الخطة التسويقية ناجحة بكل المقاييس. لذلك أنت في حاجة إلى معرفة كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع ومعرفة ما يمكن أن تحققه لك الدراسة التسويقية.

أهم ثلاث زوايا في دراسات الجدوى ومن خلال هذه النقاط يتم التوصل إلى معرفة جوانب المشروع. وبالتالي يتم اتخاذ القرار المناسب الذي يساعد على تنفيذ المشروع من عدمه.

دراسة الجدوى لها أهمية كبيرة بالنسبة للمشروعات الصغيرة والكبيرة. ولهذا يجب أن نعطيها اهتمام أكبر من ذلك لكي نستطيع تحقيق الأهداف بطريقة منظمة. كل هذا يساعدك على تحقيق ربح مالى كبير.

لذلك إن كانت لديك فكرة متميزة ترى أنه من الممكن أن تحقق أفضل النتائج لك. يمكن طلب الحصول على دراسة جدوى مشروع اقتصادي من “بناء”، وهو ما تساعدك “بناء” على تحقيقه، من خلال التعرف على كافة التفاصيل السابق ذكرها.%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - طريقة عمل دراسة جدوى مشروع اقتصادي

لذلك إن كنت تمتلك فكرة مشروع وترى أنه من الممكن أن تحقق الربح يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى بالسعودية وهو يساعدك في الوصول إلى أفضل القرارات المناسبة للمشروع.

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn