بناء

هل تبحث عن أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض؟

هل تبحث عن أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض؟

شركات دراسات الجدوى تريد أن تحقق أكبر قدر ممكن من النتائج الفعلية عند القيام بدراسة جدوى مشروع، لهذا دائمًا ما تبحث عن التطور والتقدم في تحقيق الأفضل، وهي سياسة متبعة، ولكن ما يميز دراسات الجدوى عن بعضها هي النتائج الواقعية التي تقدمها وهو ما تحققه “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض.

دراسة الجدوى من شركة “بناء”:

تجد دائمًا العاملون في شركة “بناء” يفكرون في كيفية تقديم دراسة جدوى واقعية ومقنعة للمستثمر الذي يمتلك فكرة أو مشروع يريد أن يقوم بتنفيذه؟ وهذه هي أهمية دراسة الجدوى، أيضًا لها دور كبير في توضيح أهمية الفكرة بالنسبة للمستثمر وهل ستحقق له النتائج التي يضعها في الحسبان أم سيلجأ إلى فكرة أو مشروع آخر؟.

كم من المشاريع التي تم تنفيذها من قبل ولم تحقق نتائج إيجابية؟ كم من المشاريع حققت نتائج إيجابية ولكن لم تستمر، كم من المشاريع التي حققت نجاح كبير واستمرت على ذلك. والسبب في ذلك يرجع إلى أن المشاريع التي تتم دون دراسة مسبقة وهو الأمر الذي يؤدي إلى فشلها. والمشاريع التي تمت وفقًا لدراسة منظمة وخطوات مدروسة حققت النجاح المتوقع منها.

دراسة الجدوى يكون لها القرار الفاصل في توضيح النتائج الواقعية للمشروع. والمستثمر لن يحصل على هذه النتائج دون أن يستشير شركة دراسة جدوى مميزة.

وتقوم شركة دراسة الجدوى بدور هام وهو توضيح خبايا المشروع. ويتم ذلك من خلال التعرف على مجموعة من المفاهيم الهامة التي يتجاهلها الكثير من المستثمر ومن هذه المفاهيم الآتي:

الجانب المالي:

الخزنة المقصود بمفهوم الخزنة أي التعرف على الحدود المالية التي يمتلكها المستثمر. وأيضًا تحديد مصادر التمويل التي يكون المشروع بحاجة إليها. ثم بعد ذلك يتم تجزئة المبالغ المالية على عدد من الخطوات التي تساعد في تنفيذ المشروع. والتي من خلالها يتم التعرف على تكاليف المشروع. وأيضًا العائد المادي المتوقع بعد تنفيذ المشروع، وتداول المنتج في السوق. فهي أمور يتم توضيحها من خلال دراسة الجدوى المنظمة والواقعية فعلى قدر المال المنفق يكون الربح.

الجانب الفني:

المفهوم الآخر هو المفهوم الفني، والذي من خلاله يتم توضيح متطلبات المشروع الفنية، أي تحديد الأدوات والمعدات الفنية التي يكون المشروع في حاجة ضرورية لها، وأيضًا التعرف على التكاليف المالية التي ستحتاجها هذه الماكينات والآلات التي تستخدم في التنفيذ أو تستخدم في التصنيع المنتج، أيضًا توضيح المواد الخام التي تحتاج إليها.

دراسة السوق:

المصطلح الآخر الذي يتم توضيحه هو السوق، والذي من خلاله يتم التعرف على المتطلبات التي يحتاج إليها السوق. وهل المنتج الذي تقوم بعرضه له أهمية؟ وأيضًا يتم التعرف على الدوافع التي تجعل المستهلك في حاجة للمنتج، والتي من خلالها يتم التحكم في حجم الأرباح المتوقعة من المنتج، بدراسة القوة الشرائية من أهم الجوانب التي يتم توضيحها لأنها بمثابة المتحكم الرئيسي في نجاح المنتج أو تدهور، لهذا يجب أن تحقق لهم الرضا الكافي من خلال توفير منتج ذات جودة وأيضًا سعر يلائم الحالة الاقتصادية التي يعيشونها.

هذه مفاهيم لا يتم توضيحها من فراغ، ولكن تتم وفقًا لدراسة معدة ومجهزة من قبل فريق دراسة الجدوى المؤهل والمنظم، وهو يستند في كل دراسة على وقائع ونتائج تساعده في عمل دراسة جدوى واقعية ومنظمة، وهذا الأمر لن تجده سوى بتواصلك مع “بناء” افضل شركة دراسات جدوى في الرياض.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة