5 مشاريع صغيرة للنساء يمكنك إدارتها من المنزل

5 مشاريع صغيرة للنساء يمكنك إدارتها من المنزل

مشاريع صغيرة
Share on facebook
Share on twitter

لا يتعلق الأمر فقد بتحسين الدخل، تلجأ العديد من النساء إلى عمل مشروعات صغيرة لتمضية أوقات فراغهن والشعور الرضا والنجاح، ويعد اختيار الفكرة المناسبة بمثابة أولى خطوات النجاح، اختاري مشروع يتوافق مع امكاناتك ووقتك، في هذا المقال تعرض لك شركة “بناء” عدد من الأفكار لـ مشاريع صغيرة سهلة التنفيذ وغير  مكلفة، والتي يمكنك تنفيذها من المنزل.

بناء - 5 مشاريع صغيرة للنساء يمكنك إدارتها من المنزل

مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية: مشاريع المواد الغذائية من أكثر المشاريع المطلوبة ومتزايدة الطلب، ويعتبر مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية من المشاريع ذات الربحية العالية ومنخفضة التكاليف بالنسبة لعائداتها، فأنتي لا تحتاجين إلى دفع مصاريف لإستئجار مكان، بل يمكنك بدأ هذا المشروع وإدارته من المنزل، ويستهدف هذا المشروع النساء العاملات وكذلك ربات المنازل، اللاتي يوفر عليهن شراء واستخدام المواد الغذائية الجاهزة والمغلفة الكثير من الوقت والجهد.

وتقوم فكرة المشروع ببساطة على تعبئة وتغليف عدد من بعض السلع الاستهلاكية الهامة في عبوات صغيرة مثل (المكرونة، الأرز، الملح، العدس ،السكر، الفول، دقيق، سكر مطحون، وغيرها ) وتوزيعها على المحلات التجارية، والسوبر ماركت، يمكنك الحصول على السلع من تجار الجملة، و كبار الموردين بأسعار قليلة، ثم تغليفها و بيعها.

مشروع بيع الخضروات المجمدة: هو أيضا واحد من المشاريع التي يتزايد الطلب عليها من الكثير من النساء ، خاصة العاملات منهن، حيث توفر  الخضروات الجاهزة والمجمدة الكثير من الوقت والجهد ،لذا فهو من المشروعات المطلوبة ، كما أن الحصول على الخضروات – المادة الخام الأساسية للمشروع – متوافرة طوال العام، ويمكن الحصول عليها بسهولة بالإتفاق مع تجار الخضروات وأصحاب الأراضي الزراعية ناهيك عن إنخفاض تكلفة المشروع وعدم حاجته لمساحة خاصة، يمكنك أيضا إدارته من المنزل.

محل بيع ملابس: الملابس من المنتجات عالية الاستهلاك ولا غنى عنها للجميع، وتعتبر النساء هن الشريحة الأعلى في إستهلاك وطلب منتجات هذا المشروع، لذا قد يكون من الأفضل أن يقتصر هذا المشروع على بيع الملابس النسائية، على الأقل في البداية، يمكنك بعد ذلك توسيع المشروع بحيث يضم ملابس الأطفال كذلك، بإمكانك تخصيص غرفة صغيرة في منزلك لعرضك قطع الملابس الجاهزة، كما يمكن تخصيص قسم للملابس الداخلية النسائية.

بيع مستحضرات التجميل: لا يتوقف الطلب على مستحضرات التجميل أبدا، فهي من أعلى المنتجات إستهلاكاً حول العالم، إذا كانت لديك خبرة جيدة في أنواع مستحضرات التجميل وكيفية استخدامها؟ فإن هذا المشروع يناسبك تماما، وهو أيضًا من المشروعات غير المكلفة ولا تحتاج إلى مساحة خاصة في البداية، ولكن احرصي على متابعة الجديد من منتجات مستحضرات التجميل، والعناية بالبشرة والشعر، وتأكدي من جودتها قبل عرضها لعملائك.

صناعة الاكسسوارت: بالنسبة لي وربما للكثير منكن، تعد صناعة الاكسسوارات من المشروعات الممتعة والمسلية، ناهيك عن إنخفاض تكلفتها وأرباحها الجيدة، إذا كنتي من محبي الأعمال اليدوية (الهاند ميد) يمكنك تحويل هذه الهواية إلى مشروع ومصدر دخل، ربما تحتاجين في البداية إلى مشاهدة بعض الفيديوهات على اليوتيوب لتتعلمي كيفية صناعة الاكسسوارات بشكل إحترافي، ثم بيع منتجاتك لأحد محلات الإكسسوارات أو افتتاح محل خاص بكي لعرض منتجاتك.

أيا كان المشروع الذي تختارينه، احرصي على التسويق الجيد له وعمل الدعاية المناسبة، وسائل التواصل الاجتماعي من أفضل أدوات التسويق وجذب العملاء، وأكثرها انتشارًا وانخفاضًا من حيث التكلفة.

12 12 1 - 5 مشاريع صغيرة للنساء يمكنك إدارتها من المنزل

إذا أردت المساعدة في اختيار الفكرة المناسبة لكي، ومعرفة أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة، والتي لكي الكثير من الربح، تواصلي الآن مع شركة “بناء” لدراسات الجدوى ، نساعدك أيضا على عمل حملة تسويقية متكاملة لمشروعك تتضمن التسويق عبر وسائل التسويق الاجتماعي، لاستهداف وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء لمشروعك.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً