بناء

10 نقاط توضحهم دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف مواد غذائية

10 نقاط توضحهم دراسة جدوى مصنع تعبئة وتغليف مواد غذائية

مما لا شك فيه أن رواد الأعمال دائمًا ما يبحثون عن الأفكار التجارية التي تساعدهم على تحقيق الاستثمار الجيد والربح المالي الكبير، لذا أردنا في هذه المقالة أن نقدم لهم دراسة جدوى مشروع مربح ألا وهي إنشاء مصنع تعبئة وتغليف مواد غذائية، كأحد أهم الأفكار التجارية المربحة التي ننصحك بتنفيذها، ونحدد لك عدة نقاط هامة تسهم في تنفيذ المشروع بطريقة ناجحة وهو ما نحرص على تقديمه لك من خلال دراسة الجدوى المعدة بشكل منظم وتوضح كافة النقاط التي توضح لك كيفية تنفيذ المشروع.

وصف المشروع

فكرة المشروع قائمة على إنتاج وتعبئة وتغليف المواد الغذائية، حيث يتم التطرق إليها بمختلف الأحجام والمقاسات المختلفة، حيث يتم إنشاء المصنع وتجهيز كافة المكائن  والمعدات اللازمة للمنتجات المختلفة، وكذلك معرفة مجال تعبئة وتصنيع  المنتجات المختلفة وهو ما يساعدك على تقديم منتجات مختلفة مميزة جدًا. لابد من أن يتم  مع مراعاة المعايير الصحية العالمية في تعبئة المنتجات، ناهيك عن أن هذا المشروع من المشروعات المربحة حقًا، والتي تتطلب عمالة مميزة لإنتاج منتجات تتميز بالجودة، والكفاءة العالية، وتتمكن من المنافسة بين المنتجات الأخرى، وهذا إلى جانب العديد من النقاط والأمور التي توضحها دراسة الجدوى، والتي سوف نتطرق إليها خلال السطور القادمة.

لماذا تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى؟

مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية مشروع أحد الأفكار الناجة التي توفر عوائد مادية وفيرة، على الرغم من إنها لا تحتاج إلى تكاليف كبيرة، فإن تعبئة وتغليف المواد الغذائية من المشاريع المطلوبة جدًا في سوق أي بلد.

  • يمكن إقامة المشروع برأس مال محدود جدًا.
  • تتمحور فكرة المشروع في تعبئة وتغليف المنتجات حول إنتاج عبوات صغيرة من المواد الغذائية.
  • هناك العديد من أنواع المواد الغذائية التي يتم تقديمها في ذلك المشروع منها  أرز، سكر، فول، عدس، دقيق، نشا، مكسرات، بهارات، فاصوليا، جوز هند، زبيب، فاكهة مجففة، سكر مطحون، كمون، فلفل اسود، فلفل أبيض، ملح.
  • يتم توزيعها على المحلات والسوبر ماركت وغيرها من القطاعات الأخرى المستهدفة.

هذه بعض النقاط الهامة التي توضح لك مدى أهمية إعداد دراسة جدوى مشروع قبل تنفيذه وهي من أهم التفاصيل التي تساعدك على نجاح أفكارك بكل تأكيد.

ما أنواع دراسة الجدوى التي يتم تقديمها؟

نتعرف في هذه الفقرة على العديد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالمشروع والمكونات الرئيسية التي تسهم في تنفيذه بالشكل الجيد وهو ما نحرص على تقديمه لك باحترافية عن طريق عدة دراسات احترافية  تتمثل فيما يلي:

أولًا دراسة فنية:

إعداد دراسة الجدوى الفنية تعد من أهم الدراسات الرئيسية التي تسهم كثيرًا في نجاح أعمالك حيث تتعرف على عدة تفاصيل هامة تتمثل فيما يلي:

  • يتم اختيار الموقع المناسب للمشروع.
  • بجانب التعرف على خصائص المستهلكين الديموغرافية.
  • ومؤشرات السوق المستهدف.
  • دراسة التجهيزات المكانية: من ديكورات ومياه وكهرباء وغيرها من الأمور اللازمة للمشروع بجانب تحديد عدد وحجم وسائل النقل من السيارات اللازمة.
  • والمعدات المستخدمة للمشروع الطاقة التشغيلية، وتوفير عروض الأسعار للآلات، والأجهزة المستخدمة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • دراسة الهيكل التنظيمي للمشروع، والهياكل الإدارية، والتوصيف الوظيفي للعاملين.
  • دراسة التكاليف الاستثمارية للمشروع وشروط التمويل وهيكل التمويل.

الدراسة المالية

مما لا شك فيه أن التعرف على التفاصيل المالية للمشروع لها تأثير كبير على نجاحه حيث يتم إعدادها بالطريقة الجيدة حيث تسهم الدراسة في معرفة ما يلي:

  1. حجم التكاليف الإجمالية المخصصة إلى المشروع.
  2. معرفة الإيرادات والأرباح المالية المتوقعة من الفكرة المقترح تنفيذها.
  3. تخصيص الميزانية المالية المناسبة إلى مشروعك.

تحليلات عدة متعلقة بمشروعك الاستثماري حيث تتمكن من إعدادها بالطريقة الجيدة، حيث تتمكن من إتخاذ القرار الأنسب بالإضافة إلى التطرق إلى الدراسة التسويقية ودورها في إتمام المشروع من عدمه.

دراسة السوق

إعداد دراسة جدوى تسويقية هي العامل الرئيسي الذي يضمن لك نجاح مشروع التعبئة والتغليف حيث يعد من أهم الأفكار الاستثمارية الناجحة التي توضح لك بعض النقاط الهامة كالآتي:

  1. دراسة المنافسين المتواجدين في السوق.
  2. معرفة مدى حاجة السوق إلى المواد الغذائية.
  3. الأسعار التي تطرحها بها منتجاتك داخل السوق.
  4. تتعرف على الفئات المستهلكه ومدى إقبالها على المنتجات  التي تقدمها.

بعض التفاصيل الهامة التي تتعلق بدراسة السوق وهناك المزيد من التفاصيل الهامة التي تتعلق به حيث يتم إيضاحها بصفة مستمرة مما يضمن لك نجاح أعمالك بالشكل الجيد.

منتجات المشروع

  1. أرز.
  2. سكر.
  3. فول، عدس.
  4. دقيق، نشا.
  5. مكسرات، بهارات.
  6. فاصوليا، جوز هند.
  7. زبيب، فاكهة مجففة.
  8. سكر مطحون.
  9. كمون، فلفل اسود، فلفل أبيض.
  10. ملح.

أردنا أن نطرح عليك العديد من التفاصيل الهامة حول فكرة مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية حيث بإمكانك الآن أن تقوم بطلب دراسة جدوى مشروعك الآن وحقق الربح المالي، كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن فلا تترددوا في ذلك وحققوا الربح المالي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة