آلية تحسين المبيعات وطرق الوصول إلى أقصي معدل ربحي

أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة

الفكرة الاستثمارية الهشة التي تُحاط بالمصادر الخاصة بالتثبيت والتقوية غالبًا ما تتعرض إلى الفشل، وهو ما يدفعك إلى القيام بالتعرف على أبرز الطرق التي تستطيع من خلالها تقوية الفكرة الاستثمارية، فالحل الأمثل دومًا إذا كنت متعمق في عالم الاستثمار هو دراسة الجدوى. فهي التي تدفعك إلى التخلي عن الأفكار الاستثمارية الغير مربحة والهشة والتي تتعرض إلى الفشل أو التوقف عن طلب المنتج الذي تقدمه لأن من المحتمل أن تتواجد فكرة استثمارية أخرى يمكن أن يتم تقديم منتج أكثر تطورًا وبديل عن الفكرة الاستثمارية التي تقوم بتقديمها. الأمر الذي يدفعك بلا شك إلى أن تتواصل مع أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة حيث أنها الوحيدة على دراية تامة بكافة خيوط اللعبة. وتتمكن من نسج الخيوط القوية التي تسير عليها الفكرة الاستثمارية إلى أن تصل إلى نقطة التعادل، وتبدأ بالتدفق الإيجابي للمال.

ما هي الآليات التي يعتمد عليها التدفق الإيجابي للمبيعات؟

هناك العديد من الآليات التي يتبناها التدفق الإيجابي للمبيعات، وهو ما يجعل فكرة الحصول على أفضل مبيعات أو زيادة المبيعات على النحو الإيجابي يتطلب منك أن تقوم بتطبيق كافة هذه الآليات على المشروع الخاص بك، أمر لا يمكن الاستغناء عنه، ويمكن من خلاله تحقيق الفوز بأفضل قدر من المبيعات يمكن أن تحققه فكرتك الاستثمارية. هذه الاستراتيجيات لم تأتي هباءً من وحي الطبيعة، بل أنها مُعدة على يد المتخصصين الذين يمتلكون الخبرة والكفاءة. كما أن هذه الاستراتيجيات تم إعدادها وتطبيقها على المئات من الأفكار الاستثمارية التي بلا شك حققت هذا النجاح، ومن أبرز الآليات التي يمكنك الاعتماد عليها كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح ما يلي:

  • إحصائيات السوق من حيث العرض والطلب:

نجد أن قانون العرض والطلب هو البذرة الأولى للتعرف على مدى إمكانية تحقيق الربح من فكرة استثمارية سيتم طرحها واستهداف سوق معين من خلالها، ومن أولى الأمور التي يجب أن يتم التأكد منها من قبل المشروع أن يتم التعرف على كم الطلب الموجود على المنتجات، والتعرف والتأكد من أن الطلب المتواجد في السوق المستهدف سوف يكون كاف بلا شك كي يتم استيعاب كل الإنتاج الذي يتم إنتاجه من خلال المشروع على مدار العمر الافتراضي للمشروع. وهناك العديد من النقاط الرئيسية التي يجب أن يتم الحصول عليها من خلال دراسة السوق قبل أن يتم طرح المشروع في السوق ومن أهم هذه الأساسيات ما يلي:

– القيام من خلال دراسة السوق بالتعرف على حجم المبيعات التي يتم تحقيقها في السوق من المنتجات التي تتواجد بالمشروع، وهو ما يجعلك تتأكد من إمكانية بيعك المنتجات في السوق المستهدف.

– من خلال السوق يتم التعرف وتحديد السعر المتوقع الذي يمكنك من طرح المشروع أو المنتج الخاص بك في السوق، وهو الأمر الذي يجعل الفكرة الاستثمارية التي تود أن تقوم بطرحها على أرض الواقع لا يمكن أن تكون متباينة من حيث السعر مع المشروعات التي تقوم بتقديم نفس المنتج.

– التعرف على أبرز المنافذ التي يمكن الاتفاق معها وتقديم الصفقات التي يمكن منها أن يكون لك عدة أماكن لعرض المنتجات الخاصة بك من أجل الانتشار والترويج إلى العلامة التجارية، وهو الأمر الذي يدفعك إلى القيام بتحديد الأسعار التنافسية والعروض والخصومات.

  • دراسة الطلب:

– تعد دراسة الطلب من أبرز العناصر الأساسية التي يمكن من خلالها تحليل قبول المشروع إلى المنتج، وهو الأمر الذي يساهم في التعرف على إمكانية تحقيق الأرباح من خلال المشروع، لذا نجد أن الدراسة التفصيلية يتم من خلالها دراسة وتحديد الطلب على المنتج أو حالة الطلب المتوقعة. لذا نجد أن الطاقة الإنتاجية إن تم تقليصها على حساب الحصول على جزء قليل من النصيب العام للطلب المتواجد على المنتج نجد أن عملية تحقيق الأرباح قليلة جدًا، حيث أن تقليص حجم المنتجات يتناسب معه زيادة حجم المبيعات الخاصة بالمنافسين، وهي أولى الأمور التي يمكن أن تتسبب في فشل زريع للمشروع.

– القيام بتقدير حجم الطلب على المنتج بأكبر ما يمكن، لابد أنه سوف يتسبب في حدوث العديد من الكوارث ويضع المشروع في العديد من المشكلات، والتي يعد أبرزها هو وجود فائض كبير في المخازن، وهو الأمر الذي يمكن أن يعرض المشروع إلى الكثير من الخسائر، ومن أبرز الخسائر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، هو التعرض إلى التلف من قبل المنتجات التي تتواجد بالمشروع. حيث أن هناك الكثير من المنتجات التي بلا شك تكون محدودة بمدة قليلة جدًا من الصلاحية وهو الأمر الذي يجعل المشروع يفقد الكثير من المنتجات مع مرور الوقت وبقاء هذه البضاعة في المخازن.

ما هي العناصر الأساسية لدراسة الطلب على المنتج؟

هناك العديد من العناصر الأساسية التي يجب أن تضعها نصب أعينك في حالة القيام بدراسة الطلب الكلي على المنتج الخاص بك في السوق الذي تنوي استهدافه، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم بالحساب الدقيق للكمية المطلوبة من المنتجات. وهو الأمر الذي يكون له بلا شك دور في أن تحصل على الكم الدقيق الذي يجب أن تقوم بتوفيره ولا تتعرض إلى أي نوع من أنواع الخسارات ومن أبرز هذه العناصر ما يلي:

  • التطورات التي تعرض إليها سلوك الطلب بالماضي
  • العناصر التي تقوم بالتأثير المباشر على الطلب، وكافة الأمور التي تتعلق بسلوك المستهلك
  • دراسة كافة الاتجاهات التي من المحتمل في المستقبل القريب أن تقوم بالتأثير على الطلب أو سلوكه.
  • التعرف على الحجم الكلي لكافة الصادرات والواردات.
  • التعرف على السلوك الحركي للسلعة المقترح تقديمها.
  • التنبؤ بكافة الطلبات المستقبلية التي يمكن أن تكون على السلعة الخاصة بك.

ما هي العوامل التي تؤثر على الطلب؟

لا شك في أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الطلب، وهو الأمر الذي يدفعك إلى التعرف على كافة هذه العوامل، والقيام بدراستها كي تتمكن من تحديد كمية الطلب المتوقع على المنتج الذي تنوي طرحه في الأسواق، ومن أبرز هذه العوامل ما يلي:

  • القيام بتحديد المجتمع الخاص بالمستهلكين الذين من المحتمل أن يقوموا بشراء المنتج، وهو الأمر الذي يجعلك تتعرف على أبرز خصائصهم التي ترتبط بشكل مباشر بشراء المنتج ومن أبرز العناصر التي يتم التركيز عليها في المجتمع الذي يقوم بالاهتمام بالمنتج ما يلي:

– معرفة الحجم الكلي من السكان الذين يهتمون بالمشروع

– التعرف على الحالة الاجتماعية الخاصة به وكافة الخصائص

– التعرف على القدرة الشرائية لهؤلاء السكان

– دراسة طبيعة ونوع وخصائص المنتج الذي يتم تقديمه إلى المجتمع

– القيام بحصد مستوى المنافسة في السوق الذي يتم استهدافه من قبل المنافسين

– التعرف على مرونة الطلب على السلعة التي يتم تقديمها.

جودة التسويق الذي تستخدمه والأدوات الأخرى:

القيام بالحملات التسويقية وتحقيق أفضل النتائج من خلالها هو الأمر الذي بلا شك يستحق منك أن تقوم بالتحليل الدقيق والتعرف على أبرز هذه الاستراتيجيات كي تتمكن من تحقيق أفضل نجاح من خلالها. ومن أهم الاستراتيجيات التسويقية التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها والأدوات التي يجب أن تقوم هذه الاستراتيجيات بالاحتواء عليها كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح ما يلي:

  • الاستراتيجيات القومية أو المحلية

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها كي تتمكن من حصد أعلى قدر من الأرباح المادية، حيث أن هذه الاستراتيجيات التي يتم اتباعها يتم من خلالها تحديد النطاق الزمني لكافة الخطط التسويقية التي يتم الاعتماد عليها. ومن أهم النطق التي يتم الاعتماد عليها سواء الإقليمية أو القومية هو القيام بالتعرف على أبرز الطرق التي يجب اتباعها كي يتم الاعتقاد وحصد أعلى قدر من التمكن.

  • الاستراتيجيات الموسمية

هذه الاستراتيجية التي يتم الاعتماد عليها بتحديد الوقت أو الموسم الذي يكون هناك ذروة على طلب المنتج الذي تقوم بتقديمه، وهو الأمر الذي يساهم بلا شك في أن تقوم بإنتاج أعلى قدر من الكميات الخاصة بالمنتج. مما يساهم في أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من الأرباح المادية، وهي من الاستراتيجيات التي يتم الاعتراف بها والاعتماد عليها.

  • الاستراتيجيات العامة

واحدة من أبرز الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها هي الاستراتيجيات العامة والتي تحتوي على ثلاث تقنيات رئيسية، وهو الأمر الذي يجعلك لابد أن تختار ما يتناسب مع طبيعة المنتج الخاص بك، أو مع الفئة التي تقوم باستهدافها من قبل المشروع، ومن هذه التقنيات التي تتضمنها هذه الاستراتيجية والتي يمكنك اختيار ما يتناسب مع المشروع الخاص من خلالها ما يلي:

  • التكتيكات التنافسية:

وهي أحد الخطوات الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها كي يتم تنفيذ الاستراتيجيات، أي يمكننا القول أنها التمهيد إلى القيام بتنفيذ أي نوع من أنواع الاستراتيجيات العامة التي سيتم التعرف عليها الآن.

  • استراتيجية المزيج التسويقي:

هذه الاستراتيجية هي التي يمكن أن نقوم بتسميتها الاستراتيجية التي يمكن من خلالها السيطرة على السوق، حيث يمكن من خلالها السيطرة على السوق والسعر والمنتج وعلى التوزيع، وهي من الأمور التي تدخلك في صراع كبير مع المنافسين. ولكن لابد أن تعلم أن في حالة التفوق على المنافسين يمكنك من حصد أعلى قدر من النجاح، وجني أعلى قدر من الأرباح، لذا نجد أن هذه الاستراتيجية من الاستراتيجيات السائدة التي يتم الاعتماد عليها من قبل الذين يتمكنون من الحصول على الاستشارات الاقتصادية من قبل الخبراء في هذا المجال.

  • استراتيجيات التميز

واحدة من أبرز الاستراتيجيات التي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي كي تتمكن من توفير الطلبات، أو المنتجات أو الخدمات، وهو ما يجعلك لابد أن تراعي أن تقوم بدراسة أبرز المؤسسات التنافسية، وهذه الاستراتيجيات التي يتم الاعتماد عليها هي التي يمكن من خلالها أن يتم الحصول علي نسبة مبيعات عالية. وهو الأمر الذي يجعلك بالفعل تقوم بالحصول على القدر الكافي من التمكن.

الخطة الخاصة بإدارة المبيعات:

تعد الخطة التي يتم الاعتماد عليها من قبل الفريق الاستشاري هي التي بلاشك يمكن من خلالها رفع المشروع إلى زروة المبيعات أو يمكن أن يخسف المشروع إلى أقل الدرجات، وهو الأمر الذي يدل على أن الخطة التي يتم الاعتماد عليها كي يتم الحصول على أعلى قدر من الأرباح المادية، أو الحصول على أعلى قدر من التمكن، لذا نجد أن عملية الحصول على الخطة الناجحة التي يمكنك الاعتماد عليها على المدى القريب أو المدى البعيد هو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بالحصول على أفضل قدر من الأرباح المادية. ومن أبرز العناصر التي تتكون منها الخطة كي تتمكن من حصد أعلى قدر من التمكن ما يلي:

  • تشكيل الفريق الإداري

لا يمكن إلى صاحب العمل أن يقوم بالخطة التسويقية بمفرده لأن الأمر يمكن أن يتسبب في العديد من المشكلات، حيث أن هناك العديد من المهام التي بلا شك تحتاج إلى أن يقوم باستيفائها العديد من الأعضاء، وهو الأمر الذي يجعل فكرة التشكيل المتكامل للفريق الذي يتمتع بالخبرة هو الأمر الذي يساهم في أن يتمتع هذا الفريق بالخبرة الكبيرة في هذا المجال، ومن أبرز الخصائص التي يجب أن تكون متوفرة بالفريق الذي يقوم بتنفيذ الخطة التنفيذية التي يمكن من خلالها تحقيق الاستراتيجية التي يتم الاعتماد عليها من قبل العمل ما يلي:

– الانضباط والقيام بكافة المهام التي يتم إسنادها إليه على أكمل وجه

– الحرص الدائم على القيام بالتأكد من النتائج

– المقارنة بين النتائج المتوقعة والتي وصل إليها

– الحرص على الدراية التامة بكافة استراتيجيات المنافسين

  • السوق المستهدف

يمكننا القول أن السوق المستهدف هو الورقة الرابحة التي تستطيع من خلالها أن تحقق النجاح، حيث أنه الملعب الذي يتنافس به جميع الفرق، والذي يقوم بوضع الخطة الجيدة والاعتماد على الاستراتيجيات، هو الذي يمكنه أن يقوم بتحقيق أعلى قدر من الفوز. لذا نجد أن عملية تحليل السوق يتم من خلالها التعرف على العديد من العناصر التي تساهم بلا شك في أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح، ومن أبرز المميزات التي يتم الحصول عليها من خلال السوق كي يتم تحديد أعلى قدر من النجاح ما يلي:

  • حجم المنتجات

من خلال دراسة السوق يمكنك أن تقوم بالتعرف على الحجم الكلي من المنتجات التي يجب أن تقوم بتوفيرها، وهو الأمر الذي يمكنك من خلاله أن تصل إلى أعلى قدر من التمكن، حيث أن هذا الأمر يحميك من أن تقوم بملىء المخازن الخاصة بك مما يعرض المشروع إلى الخسائر في الحالة التي يتم بها تواجد الكثير من المنتجات التي يمكن أن تتعرض إلى التلف. لذا لابد أن يتم تحديد حجم المنتجات على يد المتخصصين الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة، وهو الأمر الذي يساهم في إمكانية تحقيق أعلى قدر من التمكن في السوق.

  • دراسة المنافسين

التفوق على المنافسين هو بمثابة هضم السوق، وبمثابة تحقيق أعلى قدر من النجاح، الأمر الذي يعود إلى أن التفوق على المنافسين ويساهم في أن تصل إلى أعلى قدر من التمكن فالتعرف على العيوب الخاصة بالمشروع والمميزات الخاصة بالعميل أيضا، هو الأمر الذي يساهم في أن تقوم بتخطي كافة العيوب التي وقع بها المنافسين وبالوقت نفسه يمكنك أن تحصل على المزيد من المزايا التي تجعل موقفك في السوق أقوى. نجد أن الأمر عائد إلى كافة الطرق التي يمكن من خلالها إتاحة الفرصة إليك للسيطرة على السوق، وهو الأمر الذي يساهم في تحقيقك أعلى قدر من النجاح.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أهم شركة دراسات جدوى معتمدة واحصل على دراسة جدوى معتمدة تتمكن من خلالها تحقيق النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع