أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية

أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية

دراسة الجدوى الاقتصادية هي مجموعة من التحليلات الأساسية اللازمة لفحص تكاليف المشروع والعائد الربحي للمشروع، تستند دراسة الجدوى على عدة معايير أساسية يرتكز عليها المشروع الاستثماري الذي تنوي القدوم عليه.

من أفضل شركات دراسة الجدوى التي تقف بجانبك في مشروعك كشريك نجاح أساسي معك، نظرًا لما توفره دراسة الجدوى من معلومات أساسية تسهم في نجاح الفكرة الاستثمارية وصنع أرشد قرار استثماري، وهذا ما سنذكره في هذا المقال بكل إستفاضة.

حيث تتمكن من تحديد نقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر المحتمل أن يتضمنها المشروع من خلال أفضل دراسة جدوى تفصيلية ممكن أن تحصل عليها من شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية، تحلل لك شركة “بناء” المشروع من جميع النواحي بحيث تحصل على أفضل تحليل السوق وتحليل الموارد الفنية والاستراتيجية المختصة بالمشروع.

شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية:

تضمن لك شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية الحصول على أفضل دراسة جدوى على الإطلاق لمشروعك، تعتبر دراسة الجدوى بمثابة الأداة المحددة لمدى قابلية تنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع.

تشتمل دراسة الجدوى على مجموعة من العناصر الأساسية التي لا غنى عنها في مرحلة تأسيس المشاريع الاستثمارية كالتالي:

– تحليل السوق

هو مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى إنشاء معايير منطقية لاتخاذ القرار الاستثماري الرشيد، والتي تتعلق بخدمة السوق في جميع الأبعاد على أساس أبحاث السوق التي أجريت، يستخدم البيانات التي تم الحصول عليها من خلال أبحاث السوق، يتم تعريف هذا التحليل على أنه تسجيل لحظي لهيكل سلوك السوق في زمان ومكان محددين.

يهتم تحليل السوق بتحديد كافة الجوانب التسويقية المحيطة بالمشروع من ناحية الآتي:

  • التعرف على المنافسين المشابهين لنفس مجال مشروعك.
  • معرفة حجم الطلب على خدمات ومنتجات مشروعك.
  • تحديد نقاط التميز والقوة للمشروع تجاه المشاريع الأخرى.

– التحليل الاقتصادي

  • هو طريقة لدراسة العمليات الاقتصادية التي تساعدك فيها شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية والتي تتكون من النظر في العلاقات بين العناصر المختلفة لهذه العمليات.
  • يمكن استخدامه لدراسة الظواهر والعمليات الاقتصادية التي تحدث على نطاق الاقتصاد بأكمله (تحليل الاقتصاد الكلي)، وكذلك الظواهر والعمليات التي تحدث داخل وحدات ومؤسسات اقتصادية معينة (تحليل الاقتصاد الجزئي).
  • تسهيل اتخاذ القرار وكذلك تسهيل ترشيد العمليات الاقتصادية على نطاق الاقتصاد الكلي والجزئي في التحليل الاقتصادي، يتم تطبيق الأساليب الرياضية على نطاق واسع (على سبيل المثال حساب التفاضل والتكامل الهامشي والبرمجة الخطية)،
  • التحليل هو طريقة لإجراء علمي يأمر ويقسم الكل إلى مكونات الهدف من التحليل هو فحص هيكل الكل للتعرف على آلية الروابط بين المكونات.
  • تخضع الأنشطة المتعلقة بتقييم نشاط الشركة للتحليل الاقتصادي لدى شركة “بناء” في ظروف البيئة المتغيرة، التطور التكنولوجي والعلمي يتطلب اتخاذ القرارات المتعلقة بإدارة المشاريع معلومات سريعة وموثوقة.
  • وأصبح التحليل الاقتصادي والتحليل المالي المتضمن فيه مهمًا بشكل خاص. يغطي التحليل الاقتصادي جميع الظواهر الاقتصادية التي تحدث داخل الشركة وفي محيطها.
  • تتضمن عوامل التحقيق تقسيم الظواهر والعمليات الاقتصادية إلى عناصر مكونة وتحديد علاقة الأثر السببي بين العناصر واستخلاص النتائج من التقييم.

– التحليل الفني

التحليل الفني (تحليل الرسم البياني) هو مجموعة من التقنيات التي تهدف إلى التنبؤ بالأسعار المستقبلية (أسعار الصرف) للأوراق المالية أو العملات أو المواد الخام بناءً على تحليل تكوين الأسعار في الماضي.

تدعم التوقعات العديد من المؤشرات الفنية وأدوات التحليل الإحصائي مثل المتوسط ​​المتحرك والانحراف المعياري (مقياس التقلب).على وجه الخصوص يتم تحليل البيانات المتعلقة بالتغيرات في الأسعار وأحجام دوران في سوق الأوراق المالية أو العملات أو المواد الخام.

يسهم التحليل الفني بدعم الموادر الفنية المتعلقة بالمشروع التي تتمثل في الآتي:

1- الموقع الجغرافي المناسب للمشروع.

2- المعدات والآلات اللازمة للمشروع.

3- البرامج التكنولوجية اللازمة للمشروع.

4- التخطيط الهندسي الداخلي للمشروع.

5- القوى العاملة المطلوبة للمشروع.

– التحليل الاستراتيجي

هو مجموعة من الأنشطة التي تقوم بتشخيص وتوقع المنظمة ومحيطها بطريقة تؤدي إلى صياغة استراتيجية مناسبة وبناء وتنفيذ خطة استراتيجية محددة.

التحليل الاستراتيجي يعني الطريقة الصحيحة للتفكير الاستراتيجي من قبل الناس والمنظمات. يجب أن يكون هذا التحليل شاملًا وأن يستخدم الأساليب النوعية والكمية في مجالات الاقتصاد والتمويل والتسويق والاقتصاد القياسي والإحصاءات وعلم النفس والعلاقات الدولية والأمن والدفاع.

المرحلة الأخيرة من التحليل الاستراتيجي هي تحديد وتقييم الموقف الاستراتيجي من خلال شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية.

الآن يمكنك التواصل مع أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية “بناء” لمعرفة المزيد عن دراسات الجدوى المتخصصة، وسيقوم الفريق بالرد عليك في الحال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر