بناء

أفضل مكاتب دراسات جدوى توضح طرق تجنب عواقب الأخطاء الإحصائية التسويقية

لقد أوضحت "بناء" أفضل مكاتب دراسات جدوى ، في المقال السابقة أبرز ثلاث أخطاء يقع بها باحثو التسويق عند إعداد دراسة الجدوى التسويقية، حيث يمكن

تعد دراسة الجدوى من أهم العناصر اللازمة من أجل تنفيذ المشروعات على أرض الواقع. ويجب أن تحصل عليها من مكاتب دراسات جدوى المعتمدة والموثوقة. وهذا الأمر يجعل الفكرة الاستثمارية التي يتم الاعتماد عليها من قبل المستثمر بالفعل ستعينه على تحقيق النجاح.

فالدراسة هي الطارد الأول الذي يقوم بطرد كافة الأفكار الاستثمارية الفاشلة التي يمكن أن يتعرض المشروع بسببها إلى الفشل. ولهذا نجد أن الدراسة يمكن من خلالها ضمان أن تقوم بتحقيق النجاح الذي ترغب به.

فتعتمد دراسة الجدوى على تحليل الأفكار الاستثمارية بطرق علمية متطورة للغاية. وهذا يعد من أولى الخطوات التي يجب أن يتخذها المستثمر الذي يرغب في الوصول إلى النجاح.

أهمية دراسة السوق

للأبحاث التسويقية أهمية كبيرة للغاية تجعلها واحدة من أهم عناصر تحقيق النجاح. سواء بالنسبة للمشروع على المدى القريب أو المدى البعيد. لهذا تعد أبحاث السوق أحد أهم الأساسيات التي يمكن من خلالها أن تقوم بضمان تحقيق كمية النجاح التي ترغب بها.

يمكن أن تقوم بالتعرف من خلال أبحاث السوق على العديد من الفوائد ومن أهم الفوائد ما يلي:

  • الحصول على المعلومات

يجب أن تعلم أن هناك العديد من المعلومات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى صياغة الكثير من الاستراتيجيات التي يمكن على المدى البعيد أو المدى القريب.

فيمكن أن تقوم صناع الإحصائيات، والخطط الخاصة بالعمل التي يمكن الاعتماد عليها من خلال المشروع. كي تتمكن من الوصول بالنهاية  إلى تحسين قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النجاح الذي ترغب به.

لهذا لابد أن يتم دراسة وتحليل السوق على أيدي مجموعة من المتطورين الذين ينعمون بالفعل بالقدرة الكبيرة على تجميع كافة المعلومات الدقيقة التي يتم استخدامها والاعتماد عليها.

  • معرفة حجم السوق

هل تعلم كافة المواقع الجغرافية التي يمكن من خلالها أن تحقيق مبيعات لمنتجك بالطبع لا. فيجب أن تعلم أن الدراسة التسويقية يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى كافة المناطق الجغرافية التي يمكن أن تقوم بطرح المنتجات بها.

هذه المواقع الجغرافية يمكنك بالفعل أن تقوم من خلاله إلى معرفة كافة الحجم الكلي للسوق الذي تسعى إلى القيام باستهدافه، وهو ما يترتب عليه بالفعل التعرف على كمية المبيعات التي يمكن أـن تقوم بتحقيقها من خلال السوق.

  • خصائص المستهلكين

يعد المستهلكين هم الورقة الرابحة التي يجب أن تقوم باللعب على كسبهم إلى حسابك، حيث من خلالهم تتمكن بالفعل من تحسين قدرة المشروع على تحقيق النجاح.

فهل تعلم إذا كان المنتج الذي تنوي القيام بتقديمه سيكون الفعل مرضي إلى العميل أم لا، هل سيقبل العميل بالفعل إلى شراء هذا المنتج أم لا.

هذه الأمور يتم التأكد منها عن طريق القيام بتحليل السوق، وهذا يعني أنك تقوم بدراسة المستهلك، ومن خلال ذلك يمكن أن تتعرف على العناصر التي ينبذ العملاء توافرها في المنتجات التي يتم تقديمها.

كما يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى المميزات التي يجب أن تقوم بتوفيرها في المنتجات. كي تتمكن بالفعل من الوصول إلى ذروة المبيعات. وذلك عبر إقبال العملاء على المنتج الذي يتم تقديمه، هذه الأمور هي أساس بحث السوق.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • التعرف على التغيرات

هل تعلم أن هناك العديد من التغيرات التي يمكن أن تطرأ على سلوك المستهلكين. بمعنى هناك الكثير من المشروعات التي تقوم بإنتاج كميات متنوعة أو أحجام أو مقاسات مختلفة من المنتج الذي تقوم بتقديمه.

هذا يعني يمكن أن يحدث هناك إقبال على منتج معين من هذه المنتجات بعد أن كان هناك بالفعل اقبال كبير على نوع أخر من المنتجات، هذا التغيير بالفعل يمكن إذا لم تنتبه إليه يمكن أن يتسبب إليك في العديد من المشكلات.

بالإضافة إلى أن هذه التغيرات بالفعل يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على مقدار المبيعات التي يمكن أن تقوم بتحقيقها، هذا الأمر يرجع في حالة أن يكون هناك بالفعل دراسة إلى تغيرات أحوال العملاء الشرائية.

  • زيادة الاستهداف

المشروع يقوم باستهداف مجموعة محددة من المناطق الجغرافية. وهذا الأمر يكون له تأثير إيجابي في حالة أن تكون المناطق التي يتم تستهدفاها مكن قبل المشروع كثيرة.

فتوسيع النطاق بالفعل يكون له مقدار كبير على أن تقوم بالوصول إلى مجموعة أكثر من العملاء. وهذا الأمر يكون له دور أساسي في أـن تقوم بتحقيق كمية كبيرة من الأرباح.

لهذا يجب أن تعلم أن الدراسة التسويقية تعينك في النهاية إلى أن تقوم بالوصول إلى أكبر فئة من العملاء التي يهتمون بالمنتج، وهذا ما يكون له تأثير في نجاح المشروع.

عواقب أخطاء الدراسة التسويقية

لابد أن تعلم أن أي خطأ في عالم الاستثمار يكون له الثمن الذي يتحمله المشروع. والذي يمكن أن يصل إلى التعرض التام إلى الفشل من قبل المشروع، وهذا الأمر يعني أن الدراسة التسويقية بالفعل لها العديد من العواقب في حالة إذا كانت الدراسة خاطئة.

فعواقب الدراسة التسويقية إذا كان هناك أي نوع من أنواع الأخطاء سواء في البيانات أو الإحصائيات. يمكن أن يتعرض المشروع الاستثماري إلى الفشل ككل. ومن أبرز العواقب التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع في حالة وجود أي نوع من الأخطاء في الأبحاث التسويقية.

  • عدم القدرة على تحقيق المبيعات

واحدة من أبرز الأخطاء التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع الاستثماري هو عدم دقة الإحصائيات. من حيث العرض والطلب الذي يتواجد على المنتجات.

لهذا نجد أن إذا كان كمية المنتجات التي يتم عرضها من قبل المشروعات المنافسة أكبر من حجم الطلب. فهذا يعني عند إضافة الكثير من المنتجات الجديدة لن تتمكن من خلالها أن تقوم بتحقيق الأرباح التي ترغب بها.

  • عدم فهم الفئة المستهدفة

هذا العنصر من العناصر الجدية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف على أن عدم الدقة في صياغة دراسة الجدوى التسويقية يمكن أن يقلب كل الأمور رأس على عقب.

ففي حالة عدم قدرتك على تحليل الأماكن التي تتواجد بها الفئة المستهدفة. وأبرز المميزات التي يرغب هؤلاء في أن يتم تواجدها بالشروع بالطبع سوف تتعرض في النهاية إلى الفشل.

وهذا الأمر يرجع إلى أنه لن يكون هناك أي نوع من أنواع الاقبال على المنتديات التي يتم تقديمها من قبل المشروع من العملاء.

تواصل الآن مع مكتب بناء أفضل مكاتب دراسات جدوى واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من الأرباح المادية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة