بناء

ما هي عناصر دراسة الجدوى المتكاملة من بناء؟

ما هي عناصر دراسة الجدوى المتكاملة من بناء؟

لماذا تحتاج الأفكار الاستثمارية إلى دراسة جدوى؟ الذين يمتلكون الخبرة من رجال الأعمال والمستثمرين يعيون جيدًا إلى أهمية دراسة الجدوى، ويرون أن الفكرة الاستثمارية التي يتم طرحها بدون دراسة الجدوى أو حتى دراسة الجدوى الغير متكاملة هي بمثابة تنظيم المشروع ليمر بعد عقبات إلى أن يصل إلى مرحلة الفشل، لذا يجب أن تراعي أن تختار الجهة التي تمتلك الخبرة كي تحصل من خلالها على دراسة الجدوى المتكاملة، لذا تعد دراسة الجدوى التي يمكنك الحصول عليها من خلال “بناء”  أفضل مكاتب دراسات جدوى في الأردن هي وجهتك الأفضل التي يمكنك أن تحصل على دراسة الجدوى المتكاملة من خلالها، حيث أن الدراسة التي تقوم بتقديمها تتم صياغتها على يد الخبراء الاستشاريين الذين يمتلكون الخبرة الكافية التي تمكنهم من ابتكار الطرق الاستراتيجية التي منها يمكن ترويض كافة عناصر المشروع التسويقية من أجل زيادة كافة الأرباح الكلية الخاصة بالمشروع، وبالتالي تحقيق أفضل الأرباح المادية.

أنواع دراسة الجدوى

دراسة الجدوى المتكاملة، هي التي تتكون من العديد من العناصر التي تلعب كل منها دور أساسي في نجاح المشروع ككل، وهو الأمر الذي يعمل “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الأردن إلى توفيره من قبل أن تجني النجاح، وتحصل على أفضل الطرق، والخطوات التي تمكنك من تجنب كافة العقبات التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، وكي تتمكن من الاستمرار في النجاح بهدف أن تضمن توسيع المشروع الخاص بك، وتضمن أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين، لذا يجب أن تراعي أن تحصل على الدراسة التي تتوافر بها كافة العناصر التي لها المقدرة على تقوية كافة جوانب المشروع، من الناحية المالية والتسويقية والفنية، وفي النهاية تصمن الاستمرار ومن هذه العناصر التي تحتوي عليها دراسة الجدوى المتكاملة ما يلي:

دراسة الجدوى المبدئية:

على الرغم من أن الدراسة الأولية هي التي يتم من خلالها الخوض في أخذ القرار بتكملة الدراسة لأن الفكرة الاستثمارية تستحق أن يتم طرحها على أرض الواقع، أو يمكن أن يتم تجنب كافة التكاليف التي يمكن إنفاقها في سبيل إتمام الدراسة إلا أننا نجد أن الكثير من الشركات تتعمد إهمال هذا الجانب من الدراسة، على الرغم من أنه يمكن أن يجنبك الكثير من النفقات، لذا يمكننا القول أن دراسة الجدوى الأولية هي بمثابة الكم المبدئي على المشروع، والخطوة الأولى التي يمكن التعرف عليها هل يمكن طرح هذه الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع أولا.

دراسة الجدوى التشغيلية:

تعرف دراسة الجدوى التشغيلية بمسمى أخر وهو دراسة الجدوى المالية، وهي التي يمكن من خلالها التعرف على العديد من العناصر والمميزات، وترى “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الأردن أنه على الرغم من أن الدراسة حصلت على الموافقة المبدئية من خلال الدراسة الأولية، إلا أن دراسة الجدوى المالية يمكن من خلالها التعرف على مدى جدوى الفكرة الاستثمارية، حيث أنها تتيح إلى المستثمر بأن يقوم بالمفاضلة بين كمية الأرباح التي يمكن أن يحصدها من خلال المشروع خلال فترة معينة، المقارنة بينها وبين كافة التكاليف التي يمكن أن يقوم بضخها في المشروع، ومنها يتعرف على الصافي الربحي الذي يمكن أن يحصل عليه، وهو الأمر الذي يمكن أن يجعله يأخذ قرار حاسم بشأن إمكانية طرح المشروع أو الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع أو لا، وهو الأمر الذي يتيح لك الكثير من العناصر والبدائل التي يمكن منها أن تأخذ القرار الاستثماري الموفق بطرح الفكرة الاستثمارية أو لا.

دراسة جدوى قانونية:

دراسة الجدوى القانونية هي بمثابة الحصول على المشروعية للفكرة الاستثمارية التي تمتلكها، حيث أن هناك الكثير من القطاعات التي يمكن أن تنتمي إليها الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها، ويرى “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى  في الأردن، أن طرحك للفكرة الاستثمارية في البيئة الغير مناسبة، أو التي لا تندرج تحت البيئات المتاحة إلى القطاع الذي ينتمي إليه الفكرة الاستثمارية الخاصة بك، هو بمثابة تعرض الفكرة الاستثمارية إلى الكثير من الخسائر المادية، من خلال التعرض إلى الغلق والتوقف عن العمل بسبب مخالفة القوانين من قبل الجهات المختصة في الدولة التي تريد أن تطرح بها الفكرة الاستثمارية، كما أن هناك العديد من الموافقات والعديد من الأوراق التي يجب أن تحصل عليها من أجل ضمان أن تحصل على مشروعية القانون ولا تتعرض إلى التوقف سواء كان هذا التوقف هو التوقف الجزئي أو التوقف الكلي، لأن في كلتا الحالتين سيكون هناك الكثير من الخسائر المادية التي سيتعرض إليها المشروع.

الدراسة البيئية:

تعد دراسة الجدوى البيئية هي أفضل الدراسات التي تضفي العديد من العناصر الهامة التي تساعد بشكل أساسي في نجاح المشروع. حيث أن الدراسة البيئية هي التي تتيح لك الحصول على أفضل موقع في البيئة. وهو الأمر الذي يضفي إليك العديد من المميزات والتي منها. أنك ستتمكن من تسهيل وصول العملاء إليك. كما أن دراسة الجدوى ستتيح لك أن تستخدم أفضل الطرق التي تغنيك عن التزاحم. والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بتوصيل كافة الطلبات التي يريدها العملاء إلى منافذ البيع في أوقاتها المناسبة. وهو الأمر الذي يساهم لك في أن تحصل على ثقة العملاء. بسبب أنك تقوم بتوفير كافة المنتجات التي يحتاج إليها العملاء في أوقاتها المناسبة. كما إن كان للمشروع أي تأثيرات سلبية على البيئة التي يتواجد بها أو على المحيطين بتلك البيئة، ستقوم دراسة الجدوى البيئية بتحديد كافة العناصر التي تساهم بشكل أساسي في محو هذه الآثار السلبية التي يمكن أن تتسبب في إغلاق المشروع.

دراسة الجدوى التسويقية:

يشدد مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الأردن إلى أن تقوم بالحصول على دراسة الجدوى التسويقية من الفريق الذي يمتلك الخبرة حيث أن دراسة الجدوى التسويقية هي بمثابة روح المشروع والتي تضفي على المشروع العديد من المميزات الهامة التي لا غنى عنها والتي يمكن أن يتعرض  المشروع إلى الفشل من خلالها، ومن هذه المميزات التي تضيفها دراسة الجدوى التسويقية ما يلي:

– تمكنك دراسة الجدوى التسويقية من التعرف على طلب السوق. وهو الأمر الذي يمكنك من التعرف على الكميات التي يحتاجها السوق من المنتجات. والتي يمكنك مكن خلال توفير كافة المنتجات التي يحتاج إليها السوق. وهو الأمر الذي يجعلك في البداية تكسب ثقة العملاء. ويجعلك في الوقت نفسه تتجنب كافة التلفيات التي يمكن أن تحدث بسبب المنتجات التي تقوم بإنتاجها بكميات تتخطى حاجة السوق.

– يمكنك أن تتعرف من خلال دراسة الجدوى التسويقية على دراسة المنافسين. وهو الأمر الذي يمكنك من التعرف على كافة نقاط القوة والضعف التي يمكنك منها التفوق على المنافسين.

إذا كنت تمتلك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تحصل على دراسة جدوى متكاملة، والتي يمكنك منها أن تتربح أفضل الأرباح المادية تواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات جدوى في الأردن الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي