بناء

أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة توضح الفرق بين خطة العمل ودراسة الجدوى

أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة توضح الفرق بين خطة العمل ودراسة الجدوى

يواجه رواد الأعمال العديد من التحديات عند إنشاء مشروع جديد، على الرغم من أن خطة العمل هي واحدة من أكثر الوثائق المعروفة، فقد تكون دراسة الجدوى بنفس الأهمية، قبل أن يتمكن رجل الأعمال من البحث عن التمويل، يجب عليه أن يثبت أن الفكرة جيدة حقًا. توضح أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة ، إن دراسة الجدوى يمكن تعريفها على أنها عملية تتضمن تحديد مجموعة من الجوانب الأساسية على النحو التالي:

عوامل دراسة الجدوى الناجحة:

– تحديد المشاكل والفرص.

– تحديد الأهداف.

– وصف الحالات وتحديد النتائج الناجحة.

– تقييم نطاق التكاليف والفوائد المرتبطة بالعديد من البدائل لحل المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك تشير أفضل مكاتب دراسة الجدوى في جدة ، إلى أنه من أجل إنشاء دراسة جدوى ناجحة، يتطلب الأمر دراسة وتحديد مجموعة من الجوانب بما في ذلك:

– جدوى السوق.

– الجدوى الفنية.

– جدوى نموذج الأعمال.

– جدوى نموذج الإدارة.

– الجدوى الاقتصادية والمالية النموذجية.

حيث يتضمن التخطيط الجيد لدراسة الجدوى ما يلي:

– المقدمة.

– المنتج أو الخدمة.

– التقنية.

– البيئة السوق.

– المنافسين.

– الصناعة.

– نموذج العمل.

– استراتيجية السوق والمبيعات.

– متطلبات عمليات الإنتاج.

– متطلبات الإدارة والموظفين.

– اللوائح والقضايا البيئية.

– عوامل الخطر الحرجة.

– التوقعات المالية بما في ذلك:- الميزانية العمومية وبيان الدخل وبيان التدفق النقدي وتحليل التعادل ومتطلبات رأس المال.

هل دراسة الجدوى وخطة العمل وجهان لعملة واحدة؟

دراسة الجدوى ليست مثل خطة العمل، حيث يتم الإنتهاء من دراسة الجدوى قبل خطة العمل.

تساعد دراسة الجدوى في تحديد ما إذا كانت الفكرة أو العمل التجاري خيارًا قابلاً للتطبيق أم لا؟ بينما يتم تطوير خطة العمل بعد إنشاء فرصة العمل، حيث أوضحت أفضل مكاتب دراسة الجدوى أنه يتم إجراء دراسة جدوى بهدف معرفة ما مدى قابلية وربحية مشروع تجاري؟

حيث أنه قبل استثمار أي شيء في مشروع تجاري جديد، يتم إجراء دراسة جدوى لمعرفة ما إذا كان المشروع التجاري يستحق الوقت والجهد والموارد؟ حيث تعمل أفضل مكاتب دراسة الجدوى على تضمين وملئ دراسة الجدوى بالحسابات والتحليلات والتوقعات المقدرة بينما تتكون خطة العمل في الغالب من التكتيكات والاستراتيجيات التي سيتم تنفيذها في مجالات أخرى لتنمية الأعمال.

في حين قد تبدو دراسة الجدوى متشابهة في نواح كثيرة لخطة العمل، من المهم أن تضع في اعتبارك أن دراسة الجدوى تم تطويرها قبل المشروع، حيث  أشار مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى إلى أن “دراسة الجدوى يمكن تحويلها بسهولة إلى خطة عمل”، ولكن من المهم التفكير في خطة العمل من حيث النمو والاستدامة، بينما دراسة الجدوى من حيث جدوى الفكرة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

5 عناصر تتكون من دراسة الجدوى داخل ” بناء”:

العنصر الأول:

هو عملية إجراء نظرة عامة وشاملة على جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع أو الفكرة الأستثمارية والتي تضمن كلاً من (المخطط الخاص بالمشروع أو الفكرة الاستثمارية – الخدمات أو المنتجات التي يهدف المشروع إلى توفيرها –  نموذج الخاص بالأعمال – طريق التسليم…إلخ).

العنصر الثاني:

تحديد ودراسة جدوى السوق، بالإضافة إلى إمكانية تحديد المستخدمين المحتملين للخدمة أو المشترين المحتملين للمنتج، وكذلك تحديد المنافسين الرئيسيين للمشروع الخاص بك، ومعرفة مستقبل السوق الحالية المحتملة وتقديرات المبيعات.

العنصر الثالث:

إجراء الجدوى الفنية، والتي تضمن وتسرد مجموعة من  البيانات والإحصائيات التي تتعلق بشكل مباشر بالخدمة أو المنتج المقدم.

العنصر الرابع:

دراسة الجدوى المالية من أجل تحديد مجموعة من العناصر الأساسية والتي تتمثل في كلاً معرفة التمويل المطلوب، وتحديد الأرباح والخسائر المتوقعة، والميزانية العمومية، وكذلك معرفة التدفقات النقدية وما إلى ذلك.

العنصر الخامس:

دراسة الجدوى التنظيمية، وهي التي تهدف بشكل مباشر و موضح إلى شرح الإطار المؤسسي والقانوني للشركة التي يمكن أن تساعد الشركة على بدء ومواصلة العمليات.

يركز فريق مكتب “بناء” مكاتب دراسة الجدوى في جدة ، على نموذج عملك والعملاء وهم على دراية بأحدث التطورات التكنولوجية ولديهم فهم ممتاز إلى جميع البيانات المعقدة، فإذا كنت ترغب في إعطاء الضوء الأخضر للفكرة الاستثمارية الخاصة وتنفيذها على أرض الواقع بصورة تضمن لك تحقيق الأرباح المتوقعه، فقط تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي