أفضل مكتب دراسات جدوى

أفضل مكتب دراسات جدوى

دراسة الجدوى هي تحليل دقيق للمشروعات أو الأفكار الاستثمارية التي يقوم بطرحها المستثمرين، من خلال هذه التحليلات تتمكن من التنبؤ بالتوقعات المالية التي تحققها لك الفكرة وبناءًا على القيمة المالية المتوقعة يتم إتخاذ القرار الصحيح سواء بتنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع من عدمه لذا يتم الاستعانة بـ أفضل مكتب دراسات جدوى للمساعدة على إتخاذ القرار المناسب، فدعنا في هذا المقال نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة المتعلقة بدراسة الجدوى.

  1. ما خطوات دراسة الجدوى الاقتصادية؟
  2. أهمية إجراء دراسة جدوى اقتصادية لفكرتك الاستثمارية.
  3. ما هي أساسيات دراسة الجدوى الاقتصادية؟
  4. ما دور مكتب دراسات الجدوى؟

خطوات دراسة الجدوى الاقتصادية

من المعروف أن دراسة الجدوى هي التقييم العملي للفكرة الاستثمارية المقترحة، حيث تعمل من خلالها على إعداد مشروعك الاستثماري بطريقة احترافية تحقق لك أهدافك على أرض الواقع، لذا من الضروري أن يتم إعداد هذه الدراسة بطريقة احترافية ووفقًا لمجموعة من الخطوات الرئيسية التي نتعرف عليها سويًا من خلال نقاط عدة تتمثل فيما يلي:

– تحليل أولي للفكرة، تعد من الخطوات الجيدة جدًا لدراسة الجدوى الاقتصادية التي تساعدك على فهم مشروعك الاستثماري وتحديد السيناريو الأفضل للتنفيذ، فهي المؤشرات الأولية التي تؤكد لك على تنفيذ الفكرة الاستثمارية المناسبة من خلال تحليل المشروع بطريقة جيدة.

– مسح السوق تعد من الخطوات الجيدة جدًا في دراسة الجدوى التي توضحها لك والتي تضمن لك إجراء العمل التجاري بطريقة احترافية ومنظمة، فمن خلال الدراسة تتمكن من إنشاء خطة عمل مناسبة لمشروعك الاستثمارية فمن خلالها تصل إلى عدة تفاصيل متعلقة بالسوق تتمثل في فهم حجنم الطلب والعرض والفرص التسويقية المتاحة وغيرها من التفاصيل المختلفة.

– إعداد التقارير المالية المناسبة لتنفيذ مشروعك الاستثماري حيث تقدم لك الدراسة عدة تقارير على رأسها تقرير للدخل المتوقع لمشروعك وكذلك إعدادها بما يحقق لك تنفيذ لمشروعك على أرض.

– إتخاذ قرار بشأن تنفيذ المشروع من عدمه، فدراسة الجدوى الرئيسية تساعدك على تنفيذ مشروعك من عدمه.

هذه مجموعة من الخطوات الأولية الرئيسية التي يتم إعدادها لإتخاذ القرار المناسب للمضي قدمًا نحو تنفيذ مشروعك الاستثماري بأفضل شكل، لذا عليك أن تستعين بمكتب دراسات جدوى يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال ويقدم لك تحليلات رئيسية حول مشروعك الاستثماري.

‏أهمية إجراء دراسة جدوى اقتصادية لفكرتك الاستثمارية

تجيب لك دراسة الجدوى على العديد من التساؤلات والتفسيرات المختلفة التي تدور في ذهن المستثمر، لذا أصبح عمل دراسة الجدوى أكثر أهمية للمستثمرين ورواد الأعمال، لأنها أصبحت توفر لهم الإجابة التي يحتاجون إليها بكل سهولة فدعنا نتعرف على أبرز التفسيرات التي تدور في ذهن المستثمرين وكيف توفر لك دراسة الجدوى الإجابة على هذه التساؤلات.

هل المشروع مجدي فنيًا؟

قبل التفسير أو طرح السؤال المالي يهتم المستثمر بتوضيح إن كان المشروع المقدم من الممكن أن يكون مجدي فنيًا وتقنيًا أم لا. أي المعدات والأدوات والمواد الخام المتاحة ستكفي حجم الإنتاج أم لا. لذا من الضروري إعداد دراسة فنية تسعى من خلالها إلى الإجابة على تفسير حول إن كان من الممكن تنفيذ المشروع فنيًا أم لا.

هل هناك أي التزامات أو إجراءات قانونية لازمة أم لا؟

التفسير الأهم هو القدرة على إنهاء التراخيص القانونية اللازمة التي تتعلق بالأراضي أو تتعلق بالبناء وتنفيذ المشروع. لابد من أن تخصص شخصًا يقوم بإنهاء هذه الإجراءات في أسرع وقت من أجل تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن. لذا من الضروري إعدادها بطريقة احترافية تحقق لك مشروعك الاستثماري على أرض الواقع.

ما المدة الزمنية المحددة لتنفيذ المشروع؟

تجيب دراسة الجدوى على هذه التساؤلات من خلال تقديم تحليل مفصل عن مراحل التنفيذ والوقت الفعلي الذي يتخذه تنفيذ ذلك المشروع. لذا من الضروري إعداد هذا المشروع بطريقة جيدة تضمن لك نجاحًا لمشروعك على أرض الواقع.

ما هي التكاليف الخاصة بالمشروع؟

تقوم دراسة الجدوى على أن تهتم بعدة تكاليف خاصة تتعلق بمشروعك الاستثماري وهل الميزانية المالية ستكفي تنفيذه أم لا؟

هل المشروع مجدي ماليًا أم لا؟

تعتبر من العناصر الهامة في دراسة الجدوى التي نساعدك على فهمها هو توضيح إن كان المشروع المستهدف مجدي ماليًا من عدمه. وخاصة أن هذا يحتاج إلى دراسة جدوى مالية منظمة توضح لك كافة التفاصيل المالية بشكل منظم.

هذه مجموعة من التفسيرات الهامة التي يطرحها العديد من المستثمرين ويرغبون في إيجاد العديد من التفسيرات المختلفة للمشروع الاستثماري. وبناءًا على هذا يتم إعداد دراسة الجدوى التفصيلية التي توضح لك هذه التفسيرات بطريقة مبسطة.

‏ما أساسيات دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من الأساسيات التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى بطريقة احترافية فمن خلالها تتمكن من إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لك فدعنا نتعرف على هذه التفاصيل من خلال ما يلي:

دراسة الجدوى الفنية

تمثل دراسة الجدوى الفنية أهمية كبيرة في إعداد المشروعات الاستثمارية المختلفة وبناءً على الجانب الفني تتمكن من أن تصل إلى شكل المشروع على أرض الواقع من خلال فهم ما يلي:

– البيئة الجغرافية للمشروع واحدة من العوامل التي تحددها لك دراسة الجدوى والتي تساعدك كثيرًا على اختيار الموقع الجغرافي المناسب.

– تساهم في تحديد أبرز الأدوات والمعدات اللازمة لمشروعك الاستثماري. وهذا بدوره يحقق لك أهدافك ويساعدك على تنفيذ الفكرة على أرض الواقع.

– تخصيص أفضل المواد الخام التي تساهم في تحسين جودة المشروع الاستثماري.

– الأيدي العاملة المناسبة لتنفيذ المشروع الاستثماري.

دراسة الجدوى التسويقية

هناك العديد من دراسات الجدوى التسويقية واحدة من أهم الدراسات التي تساعدك على التواجد بفكرتك الاستثمارية داخل السوق. فمن أهم العناصر المتوفرة داخل الدراسة التسويقية تتمثل فيما يلي:

– تحليل المنافسين واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي يمكنك أن تقوم بها من أجل التواجد داخل السوق. حيث تعمل على فهم كافة التفاصيل منها أهم ما يميز مشروعك ونقاط الضعف المتعلقة بالمشروع الاستثماري.

– تحديد المستهلك تعتبر من الخطوات الجيدة التي تساعد على التواجد في السوق من خلال فهم الخصائص الديموغرافية التي تتعلق به.

دراسة الجانب المالي

دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم دراسات الجدوى التي تساعدك على إتخاذ القرار المناسب في النهاية. حيث تساعدك الدراسة على القيام بالآتي:

– حساب التكاليف الإجمالية المتعلقة بمشروعك الاستثماري.

– تحديد الأرباح المالية المتعلقة بمشروعك الاستثماري.

من خلال هذه التفاصيل تتمكن من تكوين الصورة كاملة عن مشروعك الاستثماري وتتمكن من تحقيقه على أرض الواقع.

‏ما دور مكاتب دراسات الجدوى؟

يقوم مكتب بناء أفضل مكتب دراسات الجدوى بدور هام يساعدك من خلاله على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح. حيث يتم إعداد دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع. فمن أهم الخدمات التي يقدمها لك المكتب ما يلي:

  • تقديم دراسة جدوى تفصيلية (مالية، فنية، تسويقية)
  • خدمات التسويق الإلكتروني.

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة الجدوى يمكنك الآن أن تتواصل مع بناء أفضل مكتب دراسة جدوى وتطلب دراستك الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أفضل شركة دراسة جدوى
مدونة بناء

خطوات تحقيق طموحك الاستثماري

لتحقيق استثمار ناجح لابد من القيام بتحديد الأهداف الأولية التي يسعى المستثمر الوصول إليها، كما أنه بحاجة إلى رسم الاستراتيجيات