أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

اللجوء لـ أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية يمكن أن يوفر لك دراسة جدوى شاملة تُوضح لك مدى جدوى المشروع قبل إنفاق المال والوقت والموارد على

إعداد دراسة الجدوى تتم لتقيم المشروعات الاستثمارية. وكذلك تحديد البدائل الاستثمارية فهي بمثابة الشرط الرئيسي لنجاح مشروعك. فهنا تتضح جودة المشروعات من عدمها بناءً على  تحليلات الدراسة المقدمة لك من أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية.

  1. أهم خصائص متاحة في دراسة الجدوى.
  2. ما هي أهم المراحل التي تعتمد عليها دراسات الجدوى؟
  3. دور مكتب دراسات الجدوى لمساعدتك على الاستثمار.

أهم خصائص متاحة في دراسة الجدوى

دراسة الجدوى الاقتصادية هي عدة تحليلات ودراسات مترابطة ببعضها البعض. تساهم في النهاية إلى تنفيذ مشروعك الاستثماري من عدمه، وهذا ما تهدف الدراسة إلى تحقيقه باستمرار فدعنا نتعرف على  أهم الخصائص المتاحة لديك في دراسة الجدوى الاقتصادية من خلال نقاط عدة تتمثل فيما يلي:

  • أهمية الدراسة أو عمومية الدراسة تعتبر من أهم الخصائص المتاحة لديك في دراسة الجدوى الاقتصادية. هو فهم عمومية دراسة الجدوى. وأن إعدادها يتم على مختلف المشروعات والأفكار الاستثمارية وكذلك القدرة على تحديد رأس المال المناسب لمشروعك وهذا بدوره يساعدك على الإلمام بجوانب المشروع المختلفة.
  • تكلفة الدراسة من الخصائص التي تتاح في دراسة الجدوى أنها هناك دراسات يتم إجرائها بشكل أكثر تفصيلًا وعمقًا وخاصة أنه يتم إعداده في كافة جوانب الحياة لذا من الضروري إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية بطريقة احترافية وهذا بدوره يجعلك تحصل على دراسة جدوى احترافية.
  • الوقت بالنسبة لمعدي دراسة الجدوى من أهم الخصائص التي تمثل عنصرًا هامًا جدًا، وهذا لأن الفكرة معرضة للانهيار  نتيجة للتغيرات العوامل البيئة الخارجية والعوامل التسويقية المختلفة وهبوط وصعود الأسعار في المنطقة كل هذا يشكل صعوبة في تأخير مدة التنفيذ لذا لابد من تنفيذ الأفكار في وقت قصير ومبسط لذلك تحتاج إلى إعداد دراسة الجدوى برؤية فنية وخبرات عالية.
  • الترابط في دراسة الجدوى الاقتصادية أمر يساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة واقعية وخاصة أن هذا الترابط يجعلك قادر على تحليل كافة النتائج والدراسات التي تم التواصل إليها من أجل أن تتخذ القرار النهائي حول مشروعك الاستثماري.
  • معاينة النتائج التي تم الوصول إليها واحدة من أهم الخصائص الجيدة المتاحة لديك فيها، وهو أمر يحتاج إلى إعداد تقارير مفصلة عن كافة النتائج التي تم التواصل إليها.

هذه مجموعة من خصائص دراسة الجدوى الاقتصادية. التي علينا معرفتها قبل الخوض في تفاصيل عدة تتعلق بالدراسة وخاصة أننا نحتاج إلى فهم المصطلحات الأولية. والأهداف الأولية التي تحققها الدراسة لكي نكون قادرين على اتخاذ القرار وهنا المقصود (المستثمر/ رائد الأعمال) أصحاب القرار.

‏ما هي أهم المراحل التي تعتمد عليها دراسات الجدوى؟

تحقيق النجاح لا يأتي صدفة بل هو تكليل لمجهودات عظيمة قمت بها من قبل. كذلك تنفيذ المشروعات الاستثمارية. لا يمكن أن تتم صدفة أو بطريقة عشوائية بل تتم وفقًا لعمل منظم ورائع جدًا يساهم في النهاية في خلق هذا المشروع على أرض الواقع، هذا الأمر يحتاج إلى أن تستعين بدراسة جدوى اقتصادية قبل التفكير في مشروع ما، لأنها هي التي تخطط لك وتبرهن لك على نجاح الفكرة وتوضح لك الحالة التسويقية لها ومدى تأثير هذه الفكرة على السوق هذه التفاصيل وغيرها من التفاصيل الأخرى التي نتعرف عليها في مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية وتأثيرها الواضح على القرارات الاستثمارية المختلفة.

مرحلة تحديد الفكرة:

المرحلة الأولى من مراحل التخطيط للمشروعات الاستثمارية هو تحديد فكرة المشروع، والتعرف من خلال هذه الفكرة على العديد من المتطلبات الهامة التي تتمثل فيما يلي:

  • تساعدك هذه الخطوة على فهم طبيعة المشروع المستهدف.
  • العمل على تحديد حجم الطلب على المنتجات.
  • الخدمات التي يقدمها المشروع الاستثماري.
  • التعرف على العديد من الموارد المتاحة في المنطقة.

هذه هي التفاصيل الأولية حول مشروعك الاستثماري التي يمكنك معرفتها جيًدا فمن خلالها تتمكن من أن تحقق الفكرة على أرض الواقع وهذا بدوره يضمن لك تأثيرًا ونجاحًا كبيرًا  للفكرة وبناءًا على ذلك تتمكن من تحديد طبيعة مشروعك ومن ثم إتمام عملية التنفيذ.

مرحلة الاختيار

تتيح لك دراسة الجدوى الاقتصادية العديد من الخيارات المتاحة (الفرص الاستثمارية المتاحة المتنوعة) حيث تمكنك من التعرف على الفكرة الأكثر نجاحًا والأكثر شهرة والتي تضمن لك ربحًا ماليًا كبيرًا ومن ثم تقديم دراسات جدوى مميزة لمشروعك الاستثماري ويترتب عليها نتائج أكثر دقة واحترافية من مشروعك.

مرحلة الإعداد الفني

تعتبر من أهم المراحل الرئيسية في دراسات الجدوى الاقتصادية التي تساعدك على إعداد الجانب الفني للدراسة ومن خلالها تمكنك من تنفيذ فكرتك الاستثمارية وخاصة أن إعدادها الفني يتمثل فيما يلي:

  • اختيار الموقع المناسب للفكرة.
  • تحديد حجم مشروعك.
  • اختيار المواد الخام اللازمة لتنفيذ المشروع.
  • تحديد الأدوات والمعدات اللازمة لتنفيذ المشروع على أرض الواقع.
  • العمالة المخصصة لتنفيذ المشروع.

هذه التفاصيل الهامة التي تتعلق بمشروعك، حيث يمكنك الآن معرفة تنفيذها من أجل قيادة فكرتك الاستثمارية للتواجد على أرض الواقع.

مرحلة التسويق لمشروعك

تعتبر من أهم الجوانب التي تساعدك على فهم منتجات مشروعك وتتعرف من خلال التحليلات التسويقية المقدمة العديد من التفاصيل الهامة منها ما يلي:

  • تحديد حجم الإنتاج المتوقع من الفكرة.
  • معدلات الاستهلاك التي يقوم بها الجمهور يوميًا.
  • حجم الطلب على المنتجات المتوقعة.
  • الأسعار المناسبة للسوق.
  • دراسة الحالة التنافسية داخل السوق.
  • فهم الفئات المستهدفة.

تعد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالجانب التسويقي حيث يمكنك التواجد داخل السوق من خلال  الخطة التسويقية الأفضل لك والتي تحقق لك أرباحًا ماليًا لمشروعك.

المرحلة المالية

مرحلة الدراسة المالية تعد من أهم التقديرات الاستثمارية الأفضل لك والتي تساعدك على تحليل مصادر التمويل المناسبة لمشروعك الاستثماري، كما أنه يتم إعدادها وفقًا لعناصر عدة تتمثل فيما يلي:

  • فهم النقاقات المالية التي يحتاج إليها مشروعك الاستثماري.
  • تحديد الربح المالي المناسب لمشروعك.

هذه هي التفاصيل الهامة التي تتعلق بمشروعك الاستثماري أو الفكرة الاستثمارية المناسبة لك، حيث يمكنك  القيام بفهم هذه التحليلات من خلال الدراسة وخاصة أن هذا يتيح لك في النهاية القدرة على إتخاذ القرار الاستثماري الأصلح.

‏دور مكتب دراسات الجدوى لمساعدتك على الاستثمار

مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية يهدف إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية المختلفة  التي تحقق تنمية اقتصادية حقيقية للمملكة وهذا من خلال العديد من الخدمات الاستشارية المتمثلة فيما يلي:

  • تقديم الاستشارات المالية وإعداد القوائم المالية والتقارير.
  • تساعدك في الحصول على استشارات الاقتصادية التسويقية.
  • تحديد الاستشارات الفنية اللازمة لتنفيذ مشروعك على أرض الواقع.
  • خدمات التسويق الإلكتروني.

هذه مجموعة من الخدمات الاستشارية التي يقدمها لك مكتب بناء أفضل مكتب دراسة جدوى في المملكة وذلك وفقًا لرؤية مجموعة من الخبراء والاستشاريين الذين يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا المجال، فقط كل ما عليك القيام به الآن هو التواصل مع بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية واحصل على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر