أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد يوضح جوانب في دراسة الجدوى المالية

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد يوضح جوانب في دراسة الجدوى المالية

أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد يوضح جوانب في دراسة الجدوى المالية
Share on facebook
Share on twitter

من اكثر الشركات ربحاً 1 - أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد يوضح جوانب في دراسة الجدوى الماليةقام المختصين داخل “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد، بالعمل على توضيح مجموعة من النقاط المتعلقة بدراسة الجدوى المالية، وما مدى أهميتها من أجل نجاح المشروع؟ وما أهم الخطوات التي تتبعها من أجل كتابة وعمل دراسة الجدوى المالية.

في البداية توضح دراسة الجدوى المالية مجموعة من النقاط والجوانب الهامة المتعلقة بالمشروع من بينها:-

  • مقدار رأس المال المبتدئ المطلوب.
  • مصادر رأس المال.
  • عوائد الاستثمار.
  • اعتبارات مالية آخرى.

حيث توضح الدراسة المالية داخل أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد مقدار النقد المطلوب، ومن أين يأتي، بالإضافة إلى إمكانية تحديد كيف سيتم إنفاقه، ويمكن أن تركز على مشروع أو منطقة معينة، أو على مجموعة من المشاريع (مثل الحملات الإعلانية).

الدراسة عبارة عن تقييم للجوانب المالية لشيء ما، يمكن أن يكون أي شيء، ولكن غالبًا ما يستخدم للنظر في بعض النقاط الرئيسية التي، إذا تم تنقيحها بشكل صحيح، يجب أن تجيب على معظم الأسئلة الأساسية المتعلقة بالمشروع.

متطلبات رأس المال المبتدئ:-

رأس المال المبتدئ هو مقدار النقد الذي تحتاجه لبدء عملك واستمراره حتى يصبح مكتفيًا ذاتيًا، حيث يجب عليك تضمين ما يكفي من الأموال الرأسمالية  لإدارة العمل لمدة عام إلى عامين.

على الرغم من أن العديد من الشركات أو الملكية الفردية تُحدد متطلبات رأس المال الخاصة بها بشكل فردي، فقد تستخدم الشركات الكبيرة مساعدة البنك أو شركة رأس المال الخاصة بها لتحديد متطلبات رأس المال من التمويل أو إطلاق الأعمال.

إيجاد مصادر تمويل رأس المال المبتدئة:-

هناك العديد من الطرق لزيادة رأس المال لعملك، ولكن بغض النظر عن المسار الذي تسلكه، فإن دراسة الجدوى تعتبر بمثابة وثيقة تجذب إليك رأس المال الذي ترغب به:-

  • من المرجح أن يقوم المستثمرون بالاستثمار.
  • ومن المرجح أن توافق البنوك على القروض.
  • ومن المرجح أن تمنحك الشركات الكبيرة عقودًا إذا كنت قد استثمرت شخصيًا في العمل بنفسك.

عندما تقوم بعمل قائمة بموارد التمويل، تأكد من تضمين أي شيء يمكنك المساهمة به في العمل، بما في ذلك العمالة الحرة.

من أجل جذب المستثمرين، تحتاج إلى إظهار كيف سيحقق عملك الأرباح، ومتى سيبدأ في تحقيق الأرباح؟ وكم سيحقق من الربح؟  وماذا سيجني المستثمرون من استثماراتهم؟

يجب أن يقدم قسم عائد الاستثمار وصفًا لكيفية مشاركة المستثمرين ومناقشة المتغيرات المختلفة التي ستؤثر على ربحية عملك، وتقدم أكثر من سيناريو واحد.

دفع المستثمرين:-

ستختلف كيفية دفع المستثمرين وفقًا لعروض الاستثمار الفردية، فمن الأفضل أن تقرأ كل عرض بعناية فائقة – لن يكون جميع المستثمرين مناسبين لعملك؟
يجب ألا يقدم قسم الاستثمار في دراسة الجدوى المالية الخاصة بك عروضًا محددة أو ملزمة للمستثمرين.

بدلاً من ذلك، اذكر الممارسات العامة لكيفية توزيع عوائد الاستثمارات، بافتراض سيناريوهات أعمال مختلفة، على سبيل المثال:- قد تذكر أن المستثمرين سيحصلون على مبلغ X من الدولارات أو X٪ على استثماراتهم في نهاية أي ربع عمل حيث تتجاوز الأرباح حدًا معينًا.
إجمالي الإيرادات للمشروع، وخصم  نفقات الأعمال، ثم من المبلغ المتبقي، حدد النسبة المئوية التي سيتم توزيعها على المستثمرين، ولكن لا يجب أن تعد المستثمر بأكثر من 100٪ من المبلغ المتبقي، فأنت تحتاج إلى الاحتفاظ بالنقود في متناول يدك لمواصلة تشغيل عملك، ولتنمية عملك، وبناء الاحتياطيات.
يتم توزيع معظم عوائد الاستثمار عادة على أساس ربع سنوي أو نصف سنوي أو سنوي، ضع في اعتبارك كيف يمكن أن تؤثر دورات التوزيع المختلفة على التدفق النقدي لعملك خلال أول عامين من التشغيل.

تواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد:-

بالخصم على كافة الدراسات الخاصة بالقطاع الطبي 1 - أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد يوضح جوانب في دراسة الجدوى الماليةحتى تتمكن من الحصول على دراسة جدوى مالية مفصلة عن المشروع الخاص بك، تواصل مع مكتب  “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى معتمد في الوطن العربي، تواصل معنا الآن.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً