أهم 10 خطوات لعمل دراسة جدوى ملعب كرة قدم

أهم 10 خطوات لعمل دراسة جدوى ملعب كرة قدم

دراسة جدوى ملعب كرة قدم
Share on facebook
Share on twitter

أحد أهم المشاريع الناجحة لعام 2020 هو عمل ملعب كرة قدم، حيث إنه من الجانب المالي فهو من أكبر المشاريع التي يُمكنك تحقيق الربح بها في خلال مدة قصيرة للغاية، وليس هذا وحسب! بل أن نسبة زيادة الأرباح ترتفع كل عام، وذلك لأن محبي وعشاق كرة القدم في زيادة كبيرة. فيما يلي ستقدم لك “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي، 10 خطوات لعمل دراسة جدوى ملعب كرة قدم ، حتى تتمكن من التعرف على جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع في صورة خطوات قليلة، تعرض لك الفكرة بسهولة ووضوح على النحو التالي:

الخطوة الأولى:

بعد وقع الاختيار على مشروع ملعب كرة القدم، تأتي أهم الخطوات عند إعداد دراسة جدوى ملعب كرة قدم ، وهي إمكانية التعرف بالضبط ما تريد القيام به، وهو إمكانية تحديد الهدف بوضوح من إنشاء ملعب كرة قدم من خلال وضع خطة العمل.

الخطوة الثانية:

بسبب التغير في ظروف السوق، يجب أن نتأكد من أن إحصائيات السوق، وتحليلك محدّث، حيث يتم التحقق مرتين وثلاث مرات أرقام أبحاث السوق، حيث إنه يمكن للأرقام غير الدقيقة أن تقضي على المشروع وتعيق النمو بالتأكيد، وتساهم في فشل عدم زيادة رأس المال وأكثر من ذلك بكثير، يمكن أن تكشف عنه دراسة الجدوى لمشروع ملعب لكرة القدم .

الخطوة الثالثة:

نقوم بتحديد أي عقبات قانونية حتى نتمكن من التغلب عليها، ونحرص من البداية على التأكد من المسائل التنظيمية، والتصاريح، والتراخيص الحكومية، وغيرها من الأمور المتعلقة، حيث في حال تواجد تعتقد لأي سبب من الأسباب حول الحصول على شرط قانوني معين، فقد يكون من الأفضل عدم الإقبال على تنفيذ المشروع.

الخطوة الرابعة:

عند إجراء دراسة جدوى ملعب كرة قدم ، نركز بشكل أساسي على البيانات المالية، بداية من التعرف على  متطلبات التطوير، أو الميزانية، إلى البيانات الأولية، بيانات الدخل، التدفقات النقدية، والميزانيات، الأرباح، والخسائر، وغيرها.

الخطوة الخامسة:

تتعلق الخطوة الخامسة عند عمل دراسة الجدوى لمشروع ملعب كرة قدم باستخدام العائدات، حيث  يرتبط استخدام العائدات إلى حد ما بالبيانات المالية، ومع ذلك فهذه وثيقة منفصلة توضح أين سيذهب رأس المال الخاص بك؟ وكيف سيتم استخدامه؟ من شراء المعدات إلى التوظيف ثم التطوير والمبيعات والتسويق.

الخطوة السادسة:

تخصتص هذة الخطوة بدراسة عوامل الخطر، والعمل على تحديد مخاطر التنفيذ، حيث نعمل على ذكر جميع المخاطر المعقولة والصحيحة، وحتى المخاطر غير المتوقعة، إن عدم إدراج عوامل الخطر الكافية في دراسة جدوى ملعب كرة قدم ، يمكن أن يدمر المشروع في أي وقت! لذلك لا ينبغي التقليل من أهمية عوامل الخطر، ويجب استخدام جميع الموارد لضمان قيامنا بتغطية جميع المخاطر الملحوظة.

الخطوة السابعة:

نقوم بتضمين تحليل استراتيجيات التسويق المحتملة لشركتك، وكيف تخطط لتحقيق هذا؟ حيث قد تتضمن استراتيجية التسويق عملية بيع إستراتيجية أو شراء مستثمر أو حتى طرح عام أولي.

الخطوة الثامنة:

توسيع نطاق العمل: يجب أن توضح دراسة الجدوى لمشروع ملعب كرة قدم ، كيف نخطط لزيادة حجم الأعمال الخاصة بك وتنمية الخدمات التي تقدمها؟

الخطوة التاسعة:

شرح الربح: سوف نشرح لك كيف ستحقق ربحًا! من الجدير بالذكر أنه يرتبط الربح أيضًا بتوسيع نطاق الأعمال، والبيانات المالية، واستراتيجية التسويق.

الخطوة العاشرة:

المراجعة والتقييم على الخطوات السابقة.

في حين أن كل خطوة من الخطوات المذكورة أعلاه واسعة إلى حد ما، من المهم أن نضع في الاعتبار أن هناك العديد من الاختلافات في هذا النموذج حيث يتعلق الأمر برأس المال ومجموعة من الاعتبارات الأخري.

لكن ما سبق يجب أن يعطيك فكرة عن أهم الأساسيات حول عمل دراسة جدوى ملعب كرة قدم ، وحتى تتمكن من الحصول على تفاصيل أكثر تواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الوطن العربي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك