أهم 5 خطوات لكيفية عمل دراسة الجدوى

أهم 5 خطوات لكيفية عمل دراسة الجدوى

أهم 5 خطوات لكيفية عمل دراسة الجدوى
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - أهم 5 خطوات لكيفية عمل دراسة الجدوىالقيام بـ دراسة جدوى مشروع واحدة من أهم الواجبات التي يجب على صاحب المشروع القيام بها وخاصة لما تحدثه له دراسة الجدوى من أهمية، فهي تساعده على اتخاذ القرار الملائم للمشروع سواء بالتنفيذ أو غير ذلك.

لذا إن كنت تريد التعرف على أهم الخطوات التي تساعدك على القيام بدراسة جدوى متميزة يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى تساعدك على تحقيق ذلك وخاصة أن القيام بدراسة الجدوى يتطلب معرفة الكثير من الأمور والتفاصيل الهامة التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من المشروع المقترح تنفيذه.

لذا إن كانت لديك فكرة مشروع أو مشروع قائم بالفعل ولا تعرف كيف تقوم بتسويق المنتج الخاص بك. بطريقة جيدة أو أنك تقوم  بعمل العديد من الدراسات الهامة التي تساعدك في تحقيق الربح المالي المطلوب من المشروع فلابد أن تقوم بعمل دراسة جدوى تساعدك في التعرف على كل هذا.

و للقيام بدراسة الجدوى أنت بحاجة إلى معرفة مدى أهميتها بالنسبة للمشروع المقترح تنفيذها والتعرف على ما تحققه لك من خلال القيام بالعديد من الخطوات المتميزة فكل ذلك يتحقق من خلال شركة “بناء” أفضل شركة لإعداد دراسات الجدوى.

أهمية دراسة الجدوى للمشروعات الصغيرة والكبيرة:

تلعب دراسة الجدوى دورًا كبيرًا في التعرف على العديد من الإمكانيات المتميزة والتعرف على العديد من النقاط الهامة في المشروع قد لا تعلم عنها شيء، لذا أنت تقف أمام علم يحتاج إلى أن يكون المتلقي على درجة كبيرة من الوعي لكي يستطيع التنفيذ بشكل جيد.

– دراسة الجدوى تحدد لك كافة التكاليف التي يحتاج إليها المشروع.

– دراسة الجدوى تساهم في تحديد العوائد المادية.

– دراسة الجدوى تساهم في التسويق الجيد للمشروع.

– دراسة الجدوى تساهم في الحصول على منتج متميز.

– دراسة الجدوى تساعدك في التعرف على الجمهور المستهدف بشكل دقيق.

كل هذا تحققه لك دراسة الجدوى من خلال القيام بعدة خطوات هامة هذه الخطوات تساعدك في الحصول على دراسة متميزة وبالتالي يعود بالنفع على صاحب المشروع، ومن أهم هذه الخطوات الآتي:

خطوات دراسة الجدوى:

الخطوة الأولى: دراسة الجدوى القانونية: من أهم الدراسات التي نضعها في الاعتبار والتي من خلالها نصل إلى نقاط متميزة تتعلق بالجانب القانوني للمشروع من حيث الضرائب والمخالفات فكل ذلك يتم توضيحه من خلال دراسة الجدوى القانونية، فهي واحدة من أهم الدراسات التي من الممكن أن تساعدنا في تنفيذ المشروع بكل سهولة والاستفادة من الامتيازات التي تتيحها الدولة.

الخطوة الثانية: دراسة الجدوى الفنية من الدراسات التي ترتكز  على كيفية الوصول بالفكرة إلى منتج نهائي يحقق الفرد من خلاله الربح وذلك يتحدد من خلال التعرف على المعدات والآلات والتعرف المواد الخام وغيرها من الدراسات.

الخطوة الثالثة: دراسة الجدوى المالية: من أهم الدراسات التي تساعدك في الوصول إلى معرفة كم يحتاج مشروعك من المال للتنفيذ؟ وكم يحقق لك المشروع العوائد المادية، كل ذلك تصل غليه من خلال دراسة الجدوى المتميزة والتي من خلالها تتخذ قرار مناسب سواء بالتنفيذ من عدمه.

الخطوة الرابعة: دراسة الجدوى التسويقية: وهذه الدراسة ترتكز على خلق العديد من الوسائل التي تساهم في التسويق الجيد للمنتج مما يحقق الربح المالي الكبير فكل هذا من خلال دراسة جدوى تسويقية محترفة.

الخطوة الخامسة: الجانب الإداري: من أهم الجوانب التي تساعدك في تحقيق أفضل نتيجة للمشروع وهو كيفية السيطرة في المشروع وكيفية تنفيذ العديد من الأفكار.

هذه الخطوات الهامة هي التي تساعدك في التعرف على العديد من الجوانب الهامة للمشروع وذلك يتحقق من خلال التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى.%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - أهم 5 خطوات لكيفية عمل دراسة الجدوى

لذلك إن كنت تمتلك فكرة مشروع وترى أنه من الممكن أن تحقق الربح يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى بالسعودية وهو يساعدك في الوصول إلى أفضل القرارات المناسبة للمشروع.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn