بناء

احمي فكرتك الاستثمارية وتجنب خطر المشروعات المتعثرة قانونيًا

احمي فكرتك الاستثمارية وتجنب خطر المشروعات المتعثرة قانونيًا

هل فكرت يومًا في تنفيذ مشروع استثماري؟ وهل تساءلت عن كيفية دراسته وكيفية التحضير الجيد والتنفيذ المناسب حتى تتجنب خطر توقف المشروع في المستقبل أو حدوث أي عوائق قانونية له؟ للإجابة عن هذه التساؤلات يجب ان تدرك مدى أهمية إعداد دراسة جدوى قانونية للمشروع، حيث أصبحت دراسة الجدوى القانونية للمشروعات الاستثمارية ذات أهمية كبيرة في كثير من الدول، فصارت تلك الدراسات ونتائجها من العوامل الأساسية بل الفيصلية، التي تحدد مدي ظهور المشروع إلي النور من عدمه في السوق التجاري والاقتصادي، وتجنب تصنيفه من ضمن المشروعات المتعثرة قانونيًا، حيث تبرز أهمية دراسة الجدوى القانونية من كون أن المشروع يرتبط بالبيئة التي يقام فيها، ولابد من تقنينه بشكل سليم وذلك لأنه يقوم باستيراد مداخلاته من البيئة ويقوم بعد ذلك بتحويلها إلي البيئة أيضًا.

ماذا تعرف عن دراسة الجدوى القانونية؟

تعمل دراسة الجدوى القانونية على تحليل المشروع المقترح من وجهة نظر قانونية، والتأكد من أن كافة جوانب المشروع المقترح لا تتعارض مع التشريعات القانونية، سواء كانت القوانين الخاصة بحماية البيانات، أو قوانين وسائل التواصل الاجتماعي، أو قوانين تقسيم المناطق، أو قوانين الترخيص، وتهتم بالتحليلات والتقديرات القانونية التي وضعها الخبراء في مجال القانون والتشريعات الاستثمارية.

والغرض الرئيسي من دراسة الجدوى القانونية هو مساعدة صاحب المشروع ليس فقط في الحصول على جميع التصاريح، ولكن أيضًا لتمكينه من تحديد مدى استيفاء المشروع للمتطلبات القانونية والأخلاقية، ولا يوجد تعارض بينهما، ومن خلالها يتم تنفيذ المشروع بشكل سليم.

ما أهمية إعداد دراسة جدوى قانونية للمشروع؟

قبل البدء في تنفيذ أي مشروع، يتعين على أصحابه التحقق من الجدوى القانونية لضمان اتباع القواعد القانونية عند تنفيذ جميع أجزاء المشروع ومنعًا لتوقفه لأي سبب، لذلك هناك أهمية كبيرة لدراسة الجدوى القانونية، وتتمثل في النقاط التالية:

  1. التعرف على أهم الأوراق التي يجب الحصول عليها من أجل أن يكون المشروع جاهز للتنفيذ على أرض الواقع دون الوقوع في أي عوائق أو مخاطر تؤثر على استمرارية المشروع.
  2. تمكن المستثمر من التعرف على الشكل القانوني للمشروع والذي يعمل على إثبات أن الشركة أو المشروع تابعين له أمام الجهات المختصة.
  3. التعرف على المشكلات القانونية التي يمكن أن تؤثر على عملية استمرارية المشروع والعمل على حلها بطريقة مناسبة.
  4. من أهم الركائز التي تتيح إلى المستثمر القدرة الكبيرة من أن يتخذ القرار الاستثماري النهائي، حيث يتم العمل على بحث كافة قوانين الاستثمار والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل.
  5. التعرف على جميع الامتيازات والتسهيلات التي يمكن أن يحصل عليها المشروع من خلال الحكومة والهيئات حيث حاولت الدول في السنوات الأخيرة تشجيع المشاريع الخاصة ومساعدتها على إنعاش الاقتصاد العام.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما أهم الأسباب التي قد تؤدى إلى تعثر المشروعات قانونيًا؟

من الأسباب القانونية التي قد تؤدي إلى تعثر المشروعات التجارية عدم كفاية ونقص النصوص القانونية والتشريعية التي تحدد امتيازات وصلاحيات كل عضو مـن اعضاء مجلس الإدارة وحدود اختصاصات ومسئولية كلًا منهم بالشكل الذي يؤدي إلى احداث تداخل في نطاق الصلاحيات الادارية.

ومن الأسباب القانونية أيضًا التي تؤدي إلى تعثر المشروعات التجارية عدم التزام اعضاء مجلس إدارة الشركة بتطبيق أحكام ومبادئ قانون الشركات، فيما يتعلق بإدارة الشركة من تحصيل الاقساط المستحقة من المساهمين بالشركة من أسهم رأس المال حسب مواعيدها وعدم اكتمال الشركة لرأس مالها خلال المدة المحددة قانونيًا.

ماذا يقدم لك مكتب “بناء” عند إعداد دراسة جدوى قانونية لمشروعك؟

تتميز شركة “بناء” بتقديم أفضل خدمات دراسة الجدوى القانونية للمشاريع مع فريق من الخبراء والمختصين لتقديم المساعدة والحلول القانونية اللازمة لتجنب وقف المشروع، حيث تعمل على توفير ما يلي:

1- تحديد الشكل القانوني للمشروع من هدف المشروع وحجم رأس مال المشروع، وذلك بهدف تحديد الحقوق والالتزامات عليه تجاه الغير ونظام الإدارة والرقابة على المشروع.

2- تحديد الإطار والمواضيع المطلوبة للدارسة بواسطة العديد من الخبراء والمحامين المميزين في إعداد دراسات الجدوى.

3- إعداد دراسة الجدوى من حيث الشرعية والجدوى القانونية، ودراسة المتطلبات القانونية، والنظم، كما أن دراسة التراخيص المطلوبة قانونًا لتنفيذ مشروع.

4- تنظيم كافة عقود العمل والتي تنظم العلاقة بين صاحب المشروع والعمال والأجور وتحديد مدى الامتثال إليها.

5- مقاضاة المنفذين في حالة تنفيذ أي من المعلومات الخاطئة أو التحليل الخاطئ لنظم الدراسة بسبب أخطاءهم.

6- إنشاء كافة العقود الخاصة بمختلف مراحل إعداد دراسات الجدوى القانونية ومراجعتها بما يتوافق مع النظم القانونية.

لا تتردد في استشارتنا أو التواصل معن للحصول على دراسة جدوى شاملة وتفصيلية لمشرعك بشكل احترافي، لتجنب المشاكل القانونية مما يحقق النجاح الاستثماري المطلوب.

كل ما عليك فعله هو الاتصال الآن من خلال أرقام الهاتف 0534484734 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected] .

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة