اختراق السوق، كيف يمكن أن يساعدك مكتب بناء في تطوير مشروعك وزيادة المبيعات؟

اختراق السوق، كيف يمكن أن يساعدك مكتب بناء في تطوير مشروعك وزيادة المبيعات؟

دراسة جدوى تسويقية
Share on facebook
Share on twitter
ملخص المقال اخفاء
10 أسئلة شائعة حول دراسة الجدوى التسويقية الجاهزة:

التسويق لابد أن يركز على جوانب التخطيط من أجل تطوير المنتجات ومن أجل التواجد في السوق بقوة، وذلك يعتمد على مجموعة من الاستراتيجيات الهامة من خلال دراسة جدوى تسويقية تساعدك على اختراق السوق، فإذا كنت مهتم بمعرفة الآتي:

  • ما المقصود باستراتيجية التسويق؟
  • أهمية الاستعانة بالاستراتيجية التسويقية.
  • الفرق بين خطة التسويق والاستراتيجية.
  • متطلبات التسويق الجيد.
  • كيفية وضع خطة استراتيجة لزيادة المبيعات.
  • أهم الطرق لزيادة المبيعات.
  • كيف يمكن أن يساعدك مكتب “بناء” في زيادة المبيعات؟

ما المقصود بالاستراتيجية التسويقية؟

الاستراتيجية التسويقية يقصد بها تخطيط طويل المدى لأهدافك التي تسعى إلى تحقيقها وليتم ذلك تحتاج إلى اختيار الإجراءات التي تناسبك من أجل تعزيز سمعة المنتجات أو الخدمات داخل السوق.

تعتمد الاستراتيجية التسويقية على استغلال الفرص الحقيقية من أجل اختيار السوق المناسبة التي تساعدك على التقريب من العملاء وتنشيط المنتج الخاص بك، وهو ما يحتاج إلى طرق مختلفة من أجل التواجد بالمنتج داخل السوق بالشكل اللائق.

أهم العناصر المتواجدة داخل الاستراتيجية التسويقية:

تشتمل الاستراتيجية على عدة عناصر هامة ورئيسية تساعد في تطوير الشركة والمنتج داخل الأسواق ومن أهمها الآتي:

%D8%A3%D9%87%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%AC%D8%AF%D8%A9 %D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9 - اختراق السوق، كيف يمكن أن يساعدك مكتب بناء في تطوير مشروعك وزيادة المبيعات؟

من خلال هذه العناصر الرئيسية التي يتم العمل على دراستها بشيء من التفصيل من أجل فهم الاستراتيجية بشكل أكبر.

أولًا المنتج:

تحديد نوع المنتج الخاص بك وتحديد الجودة الملائمة للجمهور المستهدف من العناصر الأولية التي تضمن لك التواجد في السوق والتي بدورها تستطيع أن تحقق تواجدًا كبيرًا وكسب ثقة لدى الجمهور المستهدف.

ثانيًا السعر:

من العناصر الهامة التي يتم التطرق إليها داخل الاستراتيجية التسويقة هو تحديد السعر الذي يتوافق مع إمكانيات الجمهور والذي بدوره يحقق لك زيادة في المبيعات.

ثالثًا التوزيع:

لابد من امتلاك القدرة على التوزيع الجيد والتي تحتاج إلى مجموعة من الموزعين المعتمدين وإتاحة الفرص لهم من أجل مساعدتهم على التوسع والانتشار بالمنتج بطريقة جيدة وهو من الطرق المتميزة التي يتم تحديدها لك داخل دراسة جدوى تسويقية.

رابعًا الترويج:

تحديد أساليب الترويج الجيدة والمتميزة من أهم العوامل التي يتم التطرق إليها والتي بدورها تحتاج إلى اختيار القنوات الملائمة للترويج وكذلك الوقت الملائم من أجل الوصول إلى الجمهور المستهدف بسهولة.

هذا تحليل مبسط لاستراتيجية التسويق والتي تساعدك على فهم طبيعة العملية التسويقية طويلة المدى وبالتالي المساهمة في وضع الاستراتيجية المناسبة التي تلائم عملك كل هذه التفاصيل تحتاج إلى خبرات كبيرة تساهم في وضع الحلول الملائمة لك.

لماذا تحتاج إلى الاستراتيجية التسويقية؟

سؤال يتم طرحه من قبل أصحاب الأعمال التجارية والمؤسسات الكبرى حول السبب وراء الاستعانة بالاستراتيجية التسويقية ولكي تتعرف على الإجابة لابد من معرفة المزايا التي تتيحها لك وهي تتمثل في الأتي:

– تحقيق زيادة في المبيعات وهو الهدف الأول لها الذي تسعى إلى تحقيقه ويتم وضع الخطط المناسبة من أجل الوصول إليه بسرعة كبيرة.

– نمو الشركة من أهم الأهداف التي تحققها لك والتي تساعدك على تطوير شركتك بشكل مستمر.

– فهم العملاء حيث تتيح لك الاستراتيجية التسويقية قيمة كبيرة في فهم العملاء والوصول إلى متطلبات العملاء وكذلك توفير وتلبية رغباتهم من أجل الجوانب المتميزة التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك على الوصول إليها من قبل استراتيجية التسويق.

– تحديد توقعات العمل دائمًا ما تعمل الاستراتيجية التسويقية على توقعات العملاء وكذلك فهم رد فعل العملاء حول المنتجات والخدمات وكذلك العمل على تطويرها من أجل ملائمة العملاء.

– التواجد في السوق من أهم المزايا التي تتيحها لك الاستراتيجية هو ضمان التواجد في السوق بصفة مستمرة والحصول على حصة تسويقية تناسبك.

– تطوير العلامة التجارية من أهم المميزات التي تضيفها لك استراتيجية  التسويق هو تطوير وتنمية العلامة التجارية في السوق وهو ما يعود بالنفع عليك من خلال ترسيخها في أذهان الجمهور المستهدف.

هذه مجموعة من المميزات الهامة التي تتيحها الإستعانة باستراتيجية التسويق والتي تحقق لك أهدافك ومن خلالها تستطيع أن تصل إلى العديد من الأهداف الحقيقية لشركتك وتضمن الاستمرار والتواجد في السوق.

ما هو الفرق بين استراتيجية التسويق وخطة التسويق؟

يحدث لغطًا كبيرًا بين الخطة والاستراتيجية ولذلك من الضروري أن نقوم بتوضيح الفرق بينهم في شكل مبسط.

أولًا الاستراتيجية التسويقية:

لابد أن تعلم جيدًا أنها تساعدك على الآتي:

%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9 - اختراق السوق، كيف يمكن أن يساعدك مكتب بناء في تطوير مشروعك وزيادة المبيعات؟

ثانيًا الخطة :

دائمًا ما تكون الخطة تنفيذية فهي لا تعتمد على تجزئة الأهداف بل تساعدك على:

%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A9 - اختراق السوق، كيف يمكن أن يساعدك مكتب بناء في تطوير مشروعك وزيادة المبيعات؟

هذا هو الفارق بين الاستراتيجية التسويقية وخطة التسويق والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى أهدافك فكلًا منها لها أهدافها الخاصة وبالتالي مساعدة الشركات على تحقيق الأهداف وفقًا لما تريده سواء كان طويل المدى أم قصير المدى.

ما هي متطلبات التسويق الجيد؟

هناك مجموعة من المتطلبات الهامة يتم طرحها من خلال دراسة جدوى تسويقية من أجل مساعدة الشركات على النجاح وعلى تحقيق التسويق الجيد ولذلك العمل على تنفيذها يتطلب جهود كبيرة تمكنك من الوصول إلى أهدافك.

تحديد السوق:

واحدة من أهم المتطلبات التي تجعلك تقوم بالتسويق الجيد وضمان مكانة في السوق هو القدرة على تحديد سوقك وكذلك الفئة المستهدفة في هذه السوق والعمل على وضع الخطة الملائمة لشراء الخدمة أو المنتج الخاص بك.

احتياجات المستهلك:

تعد من الركائز الأساسية التي تساعدك على فهم كافة المتطلبات المتعلقة بالمستهلك والعمل على تلبية رغباته من المهام الرئيسية وبذلك العمل على تنفيذها يتطلب منك دراسة الجمهور المستهدف والتعرف على كافة الخصائص المتعلقة به، فهي أحد الجوانب المتميزة التي تساعدك على التقريب من الجمهور وبالتالي ضمان بيع الخدمة أو المنتج.

التسعيره المناسبة:

واحدة من أبرز الجوانب الهامة التي يتم الاهتمام بها هو وضع التسعيرة المناسبة والتي تساعدك على جذب انتباه الجمهور وكذلك العمل على التواجد في السوق في ظل المنافسة الشديدة التي تحتاج إلى سعر مناسب وجودة قوية تتضمن لك التواجد.

اختيار طريقة الترويج المناسبة:

تعتبر من المتطلبات الأساسية التي تجعلك قادر على التسويق الجيد والتي من خلالها تصل إلى النتيجة الأفضل حيث يتم الاهتمام بالطريقة التي تقربك من جمهورك وتساعدك في الوصول إليه.

البيع:

بعد العمل على تنفيذ المتطلبات السابقة لابد من تحديد إجراءات البيع الملائمة التي تساعد العملاء على شراء المنتج أو الخدمة.

هذه مجموعة من المتطلبات الهامة التي تساعدك على نجاح التسويق والتي من خلالها تضمن التواجد في السوق ومن خلالها تحقق النجاح، كل هذا يحتاج إلى خبراء متميزين في تصميم الاستراتيجية التسويقية من أجل الوصول إلى الـ target المناسب.

كيفية وضع خطة استراتيجية لزيادة مبيعاتك:

عندما تقوم بتنفيذ أعمالك التجارية أو نشاطك لابد من السير وفقًا لاستراتيجية متميزة تحقق لك زيادة في المبيعات في أقرب وقت وهي من أهم الجوانب التي تساعدك على فهم كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج أو الخدمة المقدم ولذلك تحتاج إلى وضع استراتيجية تساعدك على ذلك.

يتم وضع هذه الاستراتيجية من أجل تطوير نشاطك التجاري والوصول إلى الحصة التسويقية التي تناسبك فقط كل ما عليك القيام بالآتي:

– استهداف قطاع السوق المناسب لك.

– تحديد البيانات والأرقام التي تسهل عليك فهم الجمهور المستهدف.

– حجم المبيعات الذي يقوم به المنافس وكيفية الوصول إلى القيمة المالية الكبيرة لديك من هذا الجانب.

– الإتجاهات الناشئة أو المتوقعة داخل الأسواق.

– بناء سمعة تجارية متميزة من أهم العوامل التي تحقق لك تواجدًا في السوق.

– زيادة الوعي بالعلامة التجارية التي تعمل بالترويج إليها.

– تكاليف المواد الخام اللازمة لتطوير خطة المبيعات الخاصة بك.

– تحديد حجم العمالة الذي يحتاج إليه المشروع.

هذه مجموعة من الخطوات المتميزة التي يتم التطرق إليها من أجل تطوير خطة المبيعات والتي تساعدك على تحقيق المزيد من الأهداف التسويقية الملائمة الخاصة بك.

ما هي توقعات العائد من تنفيذ الاستراتيجية التسويقية؟

من أهم الجوانب المتميزة التي يتم الاهتمام بها هو دراسات التوقعات التي تعود عليك من المبيعات والتي تنتج من الاستراتيجية الجيدة حيث يتم العمل على تنفيذ الأتي:

%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%AF %D9%85%D9%86 %D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9 - اختراق السوق، كيف يمكن أن يساعدك مكتب بناء في تطوير مشروعك وزيادة المبيعات؟أولًا تسجيل المبيعات:

تعد من الجوانب الجيدة التي يتم التطرق إليها من أجل تحقيق زيادة في المبيعات والتي تساعدك على تطوير أعمالك وبالتالي تكون بحاجة إلى تسجيل أداء مبيعاتك التي قمت بتحقيقها على مدار السنة وكذلك تحديد كافة الاستراتيجيات الخاصة بالمبيعات ومعرفة أفضل الأوقات التي تم البيع فيها.

ثانيًا التوقعات القادمة:

من خلال الاستراتيجية التسويقية الهامة التي يتم الوصول إليها تتم من خلالها وضع حجم التوقعات للمبيعات في العام المقبل وهذا يحتاج إلى معرفة الآتي:

– عدد العملاء الجدد الذين يتم اكتسابهم.

– متوسط حجم المبيعات.

– العملاء الذين تفتقدهم.

– حجم المبيعات الشهري والسنوي.

هذه الجوانب يتم تحديدها لك والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأمثل لك وبالتالي الحاجة إلى تنفيذها يتطلب الاستعانة بمجموعة من الخبرات المتميزة القادرة على معرفة التوقعات التي يحققها لك حجم المبيعات.

ثالثًا الهدف:

تحديد الأهداف من الجوانب المتميزة التي تساعدك على الوصول إلى أكبر حجم ممكن للمبيعات ولذلك تكون في حاجة إلى إعداد قائمة للمنتج وكذلك تحديد خط الإنتاج الذي يساعدك على تحقيق مبيعات كبيرة وهو ما يتم من خلال خطط المبيعات.

رابعًا تحديد الميزانية المالية:

من أبرز الجوانب التي يتم الاهتمام بها هو وضع الميزانية المالية المناسبة التي تمكنك من تنفيذ الاستراتيجية التسويقية الأفضل، ولذلك العمل على تحديد الأموال المناسبة لتنفيذ الخطة التسويقية وبالتالي أنت بحاجة إلى تنفيذها بدقة شديدة.

خامسًا الأفكار الجديدة:

تعد من الجوانب المتميزة التي يتم التطرق إليها والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الشكل الأفضل وتطوير الاستراتيجية التسويقية من أجل ضمان التواجد في السوق وكذلك تنفيذها وفقًا لما يتلائم مع إمكانياتك ووفقًا لما يحقق لك طفرة في السوق.

العمل على توسيع دائرة المبيعات الخاصة بك وكذلك تحديد جوانب البيع المميزة لديك من أجل الحصول على عائد مالي كبير في النهاية، بجانب توفير فرص كبيرة لمنتجك في السوق في احتلال مكانة تسويقية كبيرة وحصة تسويقية مميزة.

وفقًا لهذه الجوانب المتميزة التي يتم التطرق إليها والتي تساعدك على تحقيق نسبة كبيرة في البيع وبالتالي ضمان الحصول على نسبة كبيرة من المبيعات.

كيف يمكن أن يساعدك مكتب بناء في تطوير مشروعك وزيادة المبيعات؟

مكتب “بناء” واحد من أهم مكاتب دراسة الجدوى الذي يساعدك على اختراق السوق والتواجد بقوة وضمان مكانة في ظل المنافسة الشديدة.

يقدم لك المكتب دراسة جدوى تسويقية تفصيلية تمكنك من اختراق السوق وتساعدك على تطوير مشروعك، بجانب الاهتمام بالجانب الفني للدراسة وكذلك تحديد المؤشرات المالية.

دراسة الجدوى التسويقية:

هي من الأركان الأساسية التي تدل على نجاح أي مشروع من عدمه، فدراسة الجانب التسويقي فن يحتاج إلى خبراء متخصصين قادرين على وضع استراتيجية التسويق الناجحة لمشروعك فهي بمثابة روشتة العلاج التي تعمل على زيادة المبيعات.

دراسة الجدوى التسويقية يعتبر الخبراء الاقتصاديون أنها جزءًا لا يتجزأ من الدراسة التفصيلية والتي تساعدك على اختيار أفضل الإمكانيات التي تلائم مشروعك وكذلك العمل على تطبيق الأفكار التي تمكنك من إتخاذ القرارات المناسبة لك وكذلك تحديد استجابة السوق للمشروع وكيفية التواجد فيه وهو ما يساهم في النهاية على إتخاذ القرار المناسب.

في حالة عدم القدرة على الوصول إلى النتائج المرضية من دراسة الجدوى التسويقية لابد من إتخاذ قرار حازم بخصوص استكمال المشروع من عدمه.

أسئلة شائعة حول دراسة الجدوى التسويقية الجاهزة:

هناك مجموعة من الاستفسارات والأسئلة الشائعة التي يطرحها الكثير من المستثمرين الراغبين في الحصول على معلومات أكثر حول الدراسة التسويقية ومن أهمها الآتي:

أولًا مدى الطلب على المنتج أو الخدمة

من أكثر الأسئلة التي يتم طرحها هو معرفة حجم الطلب على المنتج أو الخدمة ولذلك تحتاج إلى طرح بعض الأسئلة الخاصة بهذا الجزء وهي كالتالي:

هل هناك طلب على الخدمة أو المنتج؟

من خلال طرح ذلك السؤال يتم الإجابة عليه من خلال معرفة مدى الطلب على الخدمة وهل تشهد نشاطًا كبيرًا أم لا، كل هذه الجوانب يتم التطرق إليها من أجل طرح المنتج أو الخدمة في السوق وضمان نشاطها وإقبال الجمهور عليها.

هل يمكن جذب عملاء جدد للمنتج أو الخدمة؟

السؤال الثاني الذي تحتاج إلى توفير إجابة عليه هو مدى إمكانية كسب عملاء جدد قادرين على مساعدتك في الوصول إلى أعلى المعدلات الربحية في وقت قصير.

عدد العملاء المحتملين؟

قبل أن تقوم بطرح الخدمة أو المنتج في السوق لابد من معرفة حجم العملاء المحتملين الراغبين في استقبال خدمتك أو منتجك وبالتالي أنت بحاجة إلى فهم هذه التفاصيل من أجل تحقيق التواجد في السوق بقوة.

ما هي الحصة التسويقية الخاصة بك؟

لابد من فهم الحصة التسويقية الخاصة بك والتي تساعدك على تحقيق أهدافك ومن خلالها تعمل على زيادتها في السوق، وبالتالي تحتاج إلى معرفة الحصة التسويقية الخاصة بك من أجل ضمان تنفيذ المشروع من عدمه.

هل الحصة التسويقية مناسبة لمشروعك؟

يحدد لك هذا الجانب من الدراسة مدى ملائمة الحصة التسويقية لمشروعك والتي من خلالها تستطيع أن تنفذ أفكارك بدقة كبيرة وبالتالي تحتاج إلى دراسة الحصة الخاصة بك وتقديم الاستشارة التي تجعلك قادر على تنفيذ الفكرة من عدمها.

هذه مجموعة من التساؤلات الهامة التي تم التطرق إليها عندما تقوم بتحديد الطلب على المنتج أو الخدمة الخاصة بك وهذه الأسئلة تجيب على كافة ما يدور في ذهنك من هذا الجانب وتوفر لك كم من المعلومات الخاصة بك من أجل تنفيذ الفكرة.

ثانيًا شكل المنتج أو الخدمة:

تسعى الدراسة التسويقية إلى تحديد شكل المنتج أو الخدمة ومن خلال هذا الجانب يتم معرفة المزيد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بالآتي:

ملامح المنتج أو الخدمة؟

لابد من وضع التخيل أو التصور الملائم لك الذي يساعدك على معرفة ملامح المنتج أو الخدمة وكذلك الوصول إلى الشكل الذي يتناسب مع جمهورك، فهي من أهم الجوانب الرئيسية التي تتم في هذا الجانب من الدراسة التسويقية.

الخامات المستخدمة في إنتاج المنتج؟

تحتاج إلى دراسة الخامات المناسبة لك والتي بدورها تساعدك على تحديد أفضل المواد الخام التي تجعلك قادر على تقديم المنتج بالشكل الملائم لك والتي تضمن لك التواجد في السوق.

ما هي طريقة استخدام المنتج أو الخدمة؟

أنت بحاجة إلى معرفة طريقة استخدام منتجك أو خدمتك وبالتالي تكون قادر على تنفيذ هذه المهام بشكل يساعدك على التواجد والحضور وبالتالي العمل على تحديد أفضل الطرق لابد أن يتم وفقًا لرؤية مجموعة من الخبراء المتميزين القادرين على صناعة الحدث.

هل يمكن تحديد السلع المنافسة؟

من أهم الجوانب التي يتم التطرق إليها في تحديد شكل وملامح المنتج هو معرفة المنتجات المنافسة ومدى جودتها وأسباب إقبال الجمهور عليها، جميعها عوامل تحقق لك أهدافك وتساعدك على تنفيذ المهام بطريقة جيدة تجعلك قادر على استغلال المنافسين.

هذه مجموعة من الجوانب التفصيلية المتميزة التي يتم التطرق إليها من أجل معرفة شكل المنتج وكذلك الوصول إلى الملامح الرئيسية لها والعمل على تنفيذها بطريقة إبداعية متميزة وهو ما يتم من خلال رؤية فنية إبداعية تحدد لك ملامح المنتج أو الخدمة.

ثالثًا تحديد عوامل التسويق:

ركز معي جيدًا في هذا الجانب من الدراسة التسويقية لأنه يعد من الجوانب الهامة إن لم يكن أهمها داخل الدراسة ألا وهو تحديد العوامل التسويقية التي تساعدك على التواجد بمنتجك في السوق من خلال الآتي:

تحديد السعر المناسب:

من أهم العوامل التي يتم التطرق إليها والتي من خلالها تستطيع أن تتعرف على قائمة كبيرة من الأسعار تساعدك على اختيار السعر الملائم وبالتالي تنفيذها يتم وفقًا لتحديد أسعار المنافسين والأسعار المتداولة والتي يحتاجها الجمهور وكذلك الأسعار التي تناسبك.

ما هي قنوات التوزيع الأنسب لك؟

تحتاج في الدراسة التسويقية إلى فهم كافة التفاصيل المتعلقة بقنوات التوزيع المختلفة وكذلك معرفة أهم القنوات التي يحتاج إليها الجمهور فمن خلالها تستطيع أن تحقق تواجدًا كبيرًا داخل السوق، وتضمن الاستمرارية في هذا السوق جميعها عوامل يتم التطرق إليها من خلال قنوات التوزيع.

تحديد أماكن البيع المقترحة:

تحتاج إلى تحديد أماكن البيع المناسبة لك والتي تساعدك على بيع أكبر كمية من المنتجات أو الخدمات وهي من أهم الركائز التي تحتاج إلى خبرات كبيرة في تنفيذها.

اختيار أساليب الترويج الأفضل لك:

من الجوانب الرئيسية التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك على تحديد أهم الأساليب الترويجية المناسبة وبالتالي تكون قادر على تنفيذ أفكارك بدقة كبيرة والتواجد داخل السوق بالشكل اللائق والذي يحقق لك زيادة في المبيعات وهو ما يعود عليك بالربح المالي الكبير.

هذه أبرز الجوانب التي تساعدك على تحديد العوامل التسويقية والتي من خلالها تكون قادر على التواجد في السوق وبالتالي العمل على الوصول إلى الشكل الأفضل لك يحتاج إلى تنفيذ هذه الخطوات بدقة شديدة.

رابعًا تحديد المنافسين:

تحتاج إلى فهم المنافسين المتواجدين في السوق لذلك في الدراسة التسويقية يتم إيضاح العديد من الجوانب الخاصة بهم من خلال الآتي:

من هم المنافسين؟

يتم إعداد قائمة خاصة بكافة المنافسين المتواجدين في السوق من أجل أن تتم دراستهم جيدًا.

تحديد عددهم حيث يتم ذكر عدد المنافسين المتواجدين في السوق في الدراسة ومعرفة من هم المنافسين المباشرين لك.

مدى قوة المنافسين؟

من أهم الجوانب التي يتم التطرق إليها عند دراسة المنافسين هو معرفة القوة النسبية لديهم في السوق وكذلك العمل على معرفة القيمة الاقتصادية الحقيقية لديهم وكيفية تعاملهم مع المنتجات الجديدة في الأسواق حيث يتم التطرق إلى هذا الجانب من أجل أن تدرك حجم المنافسة التي تواجه مشروعك.

هل يمكن منافستهم؟

هذا السؤال الذي تردد إلى ذهنك الآن هو هل يمكن منافستهم حقًا؟ في الواقع يتم الاعتماد على مجموعة من القواعد الخاصة التي تمكنك من التواجد في السوق ولو بجزء بسيط في البداية حيث يتم ذلك الأمر وفقًا لمجموعة من الخطط والترتيبات الشاقة التي تحتاج إلى مجهود كبير من أجل تنفيذها.

خامسًا الشريحة المستهدفة:

من أبرز الجوانب المتميزة التي يتم التطرق إليها والتي تساعدك على فهم المستهلكين وكذلك العمل على معرفة الأتي:

ما هي تفضيلات الجمهور المستهلك؟

لابد من التطرق إلى أهم التفضيلات المتعلقة بالجمهور المستهلك حيث تعد من الركائز الأساسية التي تساعدك على حسن استغلال الجمهور.

هل يقبل الجمهور بمنتج جديد؟

من العوامل الهامة التي تمكنك من دراسة الجمهور بطريقة متميزة هو معرفة مدى قابليته إلى تجربة منتج جديد وهي من أهم الجوانب التي تساعدك على ذلك.

تحديد القطاع الأكثر استهلاكًا:

لابد من تحديد القطاع الأكثر استهلاكًا والذي يضمن لك إمكانية بيع المنتج أو الخدمة في هذا المجال فهي من أهم الركائز التي تساعدك على تنفيذها والوصول إلى أفضل النتائج.

ما هي الأسعار التي تناسبهم؟

تحتاج إلى معرفة السعر المناسب لك والذي يناسب الجمهور المستهدف من أهم الجوانب التي يتم التطرق إليها في الدراسة التسويقية.

هذه مجموعة من الجوانب المتميزة التي يتم التطرق إليها والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى أفضل النتائج حيث تساعدك هذه التفاصيل على الدراسة التسويقية بطريقة تمكنك من احتلال مكانة في هذا السوق.

ما هي خصائص الدراسة التسويقية؟

هناك مجموعة من الخصائص الهامة المتعلقة بالسوق والتي من خلالها تستطيع أن تحقق أهدافك وبالتالي أنت بحاجة إلى فهم الآتي:

تحديد الموقع المقترح للسوق:

تعد من الجوانب المتميزة التي يتم الاهتمام بها من خلال الموقع المقترح للسوق وبالتالي أنت بحاجة إلى فهم الموقع المناسب.

تحديد منافذ التوزيع:

لابد من اختيار منافذ التوزيع المناسبة لك والتي تساعدك على تنفيذها من خلال عدة وسائل تسويقية مناسبة لك.

توفير وسائل النقل:

أنت بحاجة إلى توفير وسائل النقل المناسبة لك وبالتالي تكون قادر على تحديد وسائل نقل المنتجات أو الخدمات.

هذه الخصائص التسويقية التي يتم الاهتمام بها والتي تساعدك على الوصول إلى النتيجة الأفضل حيث يتم الاهتمام بكافة التفاصيل التسويقية التي يقدمها لك مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

حيث يقدم لك مجموعة من الخبراء لدينا الدراسة التسويقية بطريقة مفصلة تمكنك من الوصول إلى السوق والحصول على النتائج الإيجابية الخاصة بك، وبالتالي أنت بحاجة إلى دراسة تسويقية تمكنك من الوصول إلى هدفك.

فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا وطلب الحصول على دراسة جدوى تسويقية ودع خبرائنا يقومون بما لديهم من مهام وتابع النتائج الأفضل بنفسك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn