اكتشفوا أهمية دراسة جدوى شركة نقل ركاب

اكتشفوا أهمية دراسة جدوى شركة نقل ركاب

اكتشفوا أهمية دراسة جدوى شركة نقل ركاب
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 1 - اكتشفوا أهمية دراسة جدوى شركة نقل ركاب

تنفيذ المشروع دون تخطيط أو حسبان  بمثابة خطر جسيم فلابد على كل من يفكر في استثمار أمواله يحرص على إجراء دراسة جدوى للمشروع فنية وتسويقية ومالية لكي يعرف ما له وما عليه بجانب التعرف على إذا كانت الفكرة تستحق الاستثمار أم لا ويمكن تنفيذها على أرض الواقع في هذا الوقت أم يفضل الانتظار أو يستحسن اختيار فكرة وفرصة استثمارية بديلة، لذا توضح دراسة جدوى شركة نقل ركاب أنه واحد من أهم وأفضل الفرص الاستثمارية التي تحقق عوائد مادية بالجملة، وعلى الرغم من أنه لم يكن مشروع جديد أو مستحدث فقد تم تجربته من قبل أكثر  من مرة إلا أنه يعتبر من الاستثمارات التي تتميز بأن عوائدها المادية مضمونة، وتعتمد فكرة المشروع على إقامة شركة توفر وسائل نقل الركاب من اتوبيسات، وميكروباصات، وسيارات أجرى وخلافه، ولهذا السبب وجب التطرق إلى أهمية دراسة جدوى المشروع.

أهمية دراسة جدوى إنشاء مشروع نقل للركاب :

  • المستثمر الذي يرغب في استثمار مبلغ معين لديه يبحث عن معلومات تتعلق بفكرته المقترحة من هذا الاستثمار لاتخاذ القرار المناسب في عملية الاستثمار، و تجد شخصًا آخر أو مجموعة من رواد الأعمال لديهم مشروع معين يرغبون في معرفة الكثير عن مشروعهم من الناحية الاقتصادية و المالية، مثل ما قيمة ممتلكاتنا؟ ما قيمة الالتزامات التي علينا؟ هل نحن نربح ونخسر؟ و كيف نحسن من أرباحنا؟ أسئلة مهمة تحتاج إلى معلومات محددة تساعدهم في اتخاذ قرارات مناسبة لإدارة مشروعه.
  • ولهذا تعتبر دراسة جدوى المشروع بمثابة تحليل يستخدم في قياس القدرة المالية واحتمالية إكمال المشروع بنجاح، بما في ذلك جميع العوامل التي تبني هذه الدراسة، ويجب أن تُأخذ بعين الاعتبار العوامل التي تؤثر عليها كالعوامل الاقتصادية والتكنولوجية والقانونية وخلافه، ويستخدم المستثمر دراسات الجدوى لتحديد النتائج الإيجابية والسلبية المحتملة للمشروع قبل استثماره، كما أن الهدف من دراسة الجدوى هو التأكيد على المشاكل المحتملة التي يمكن أن تحدث عند القيام بأحد المشاريع، وتحديد ما إذا كان المشروع فكرة جيدة، بعد النظر إلى جميع العوامل الهام.
  • كما تساهم أيضًا دراسة الجدوى في تحديد جميع التفاصيل وتنظيمها من أجل القيام بأعمال تجارية أو لتنفيذ المشروعات، وتساعد على تحديد المشاكل اللوجستية قبل البدء بالتنفيذ، وتقريبًا جميع المشاكل المتعلقة بالأعمال وحلولها، ويمكن لدراسة الجدوى أن تؤدي أيضًا إلى تطوير الاستراتيجيات التي تقنع المستثمرين أو البنوك التي تعتبر الاستثمار في النشاط التجاري خيارًا حكيمًا.
  • فضلًا عن دورها المميز في تخطيط وتوجيه وتنظيم ومتابعة تأمين احتياجات المشروع من الأموال من خلال أفضل مصدر تمويلي من مصادر التمويل المختلفة وإدارة وتوظيف وتشغيل هذه الأموال في مجالات النشاط الاقتصادي المختلفة الخاصة بالمشروع، وبما يعظم ناتجها ويعطي أعلى مردود وعائد اقتصادي ممكن في ظل الظروف والبيئة المحيطة بالمشروع، ببساطة لأنه تعتبر قاعدة لا يمكن التخلي عنها ولا يمكن الحصول على أي أموال من أي مصدر تمويلي، إلا إذا كان العائد المتحقق من هذه الأموال أعلى من تكلفة الحصول على الأموال من هذا المصدر.
  • و وهذا كله إلى جانب أنها تساعد المستثمرين على تحديد كافة الاحتياجات المالية اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروع كما أنها تساعد على تحديد أفضل مصادر التمويل المتاحة وأعباء أو تكلفة كل مصدر بما يساعد على اختيار أفضل المصادر وبما ينعكس إيجابًا على رأس المال المستثمر، كما أنها تساعد على إعداد تقديرات التدفقات النقدية الداخلة والخارجة والتي تمكن من تحديد الربحية التجارية للمشروع والتي يتقرر في ضوئها قبول المشروع أو رفضه.

الخلاصة :

 

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - اكتشفوا أهمية دراسة جدوى شركة نقل ركاب

يتطلب عند إعداد دراسة الجدوى لأي مشروع استخدام أساليب علمية في  جمع البيانات وتحليلها بغرض الوصول الى نتائج تحدد مدى صلاحية المشروع من النواحي الفنية، والمالية، والاقتصادية، والاجتماعية، والبيئية، بهدف اتخاذ القرار المناسب في الاستثمار، ولا يُمكنكم إيجاد أفضل من خبراء ومتخصصين شركة “بناء” لدراسات جدوى المشاريع الذين يمتلكون الخبرات والمهارات الكبيرة، لما لهم من باع كبير وخلفية علمية مميزة في فن اتباع الأساليب العلمية لجمع البيانات والمعلومات يمكنكم مراسلتنا عبر الواتساب، لطلب دراسة جدوى شركة نقل ركاب باحترافية بلا حدود وتكاليف لا تقبل المنافسة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn