الاستراتيجية الوطنية للصناعة في السعودية

الاستراتيجية الوطنية للصناعة في السعودية

الاستراتيجية الوطنية للصناعة في السعودية تم إطلاق هذه الاستراتيجية من أجل خلق اقتصاد صناعي يجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين ويحقق لدى المملكة التنمية الاقتصادية والتنوع الاقتصادي ومن ثم تحقيق زيادة في قيمة الناتج المحلي وأيضًا الصادرات غير النفطية، فتم توفير جميع الممكنات من أجل أن تصبح السعودية من القوى الاقتصادية في العالم والتي تتمتع بالتنوع الاقتصادي والتنافسي العالمي وهذا يتحقق من خلال الاستعانة بمستثمرين من الخارج وأيضًا تنمية مهارات المستثمرين المحليين ورواد الأعمال وتقديم الدعم والتمويل لهم من أجل القدرة على الاستفادة من الموارد الطبيعية الغنية التي تتمتع بها المملكة وإنشاء عدد كبير من الشركات الصناعية الرائدة في المملكة، هذه رؤية ويسعى الجميع في المملكة على تحقيق من أجل غد أفضل ومستقبل مشرق وزيادة في قيمة الناتج المحلي بحلول عام 2030.

القطاع الصناعي في المملكة

مما لا شك فيه أن قطاع الصناعة يمثل واحد من المرتكزات الرئيسية لاقتصاد المملكة وتسعى إلى تطوير هذا القطاع. فقامت المملكة بإطلاق العديد من برامج تطوير الصناعة الوطنية. وكذلك الخدمات اللوجيستية المختلفة بجانب أنها قامت بإنشاء وزارة مستقلة للقطاع الصناعي. ووضعت عدد كبير من البرامج والكيانات الأخرى ومن ثم القدرة على تحقيق التنمية الاقتصادية الكبيرة.

في الآونة الأخيرة قامت السعودية بإنشاء عدد كبير من المشروعات. واستطاعت أن تتخلص من حالة الركود التي كانت أصابت عملية بناء المصانع. فلك أن تتخيل أن المملكة في 42 عام قامت بإنشاء 7000 مصنع فقط. وهو ما يدل على أن المملكة لم تكن تهتم لهذا القطاع، ومنذ إنطلاق رؤية 2030 أصبحت المملكة الآن تمتلك ما يقرب من الـ 000 .15 مصنع ومنشأة صناعية بحلول عام 2022 فقط الأمر الذي يؤشر على حجم التطور والتفوق الكبير الذي تسير عليه السعودية، حيث تم وضع العديد من الخطط من أجل زيادة قيمة المصانع وزيادة عدد المصانع إلى الضعف في عدد سنوات قليل أمر مميز ويجعلك تنظر إلى المملكة نظرة مختلفة وأن مستقبل الاستثمار في المملكة هو الخيار الأمثل لذا تفكر أنت أيضًا في تنفيذ هذا المشروع.

بل أن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تعمل على أن تدفع عجلة التنمية خطوة إلى الأمام. وخاصة أن هذا يساهم في نجاح عملك التجاري ويحقق لك الارتقاء وتحقيق النمو. وتسعى إلى إنشاء ما يقرب من الـ36.000 مصنع في عام 2035 وهو هدف سوف يتحقق لأن المملكة تمد يد العون إلى المستثمرين وتشجعهم على تنفيذ المصانع المختلفة التي توفر لها المواد الخام الأخرى وتساعدها على التصدير للخارج، بجانب توافر عدد كبير من جهات الدعم والتمويل المختلفة التي هدفها هو أن تقدم لك الخدمات الأفضل والتي تدفعك إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على إتمام وتنفيذ المشروعات المختلفة.

تحقيق اقتصاد صناعي لجذب الاستثمار في المملكة

تحقيق اقتصاد صناعي كبير من أجل جذب الاستثمار داخل المملكة العربية السعودية قامت بإنشاء عدد كبير من أجل تعزيز التنوع الاقتصادي، حيث يعمل على تنمية الناتج المحلي وكذلك الصادرات غير النفطية وأيضًا التركيز على الاستراتيجيات الوطنية للصناعة ودفعها إلى تحقيق التنمية الصناعية المأمولة وهو ما يتحقق على أرض الواقع بالفعل.

حيث تتيح المملكة العربية السعودية أكثر من 800 فرصة استثمارية الآن بقيمة تريليون ريال سعودي. أي ما يقرب من الـ270 مليار دولار تقدمهم المملكة من أجل الارتقاء بقطاع الصناعة وتنفيذ عدد كبير من المشاريع بحلول2030. هذا ليس من فراغ بل الأمر يتم من أجل زيادة الناتج المحلي الصناعي بنحو يقدر بقيمة 550 مليار ريال سعودي في عام 2035 استثمار مربح مبني على التخطيط السليم والرؤية الصحيحة لدى حكومة المملكة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

هذه الأرقام وهذا التقدم والامتيازات وغيرها من الجوانب الأخرى التي تتعلق بنجاح هذا المشروع. تساعد على جذب عدد كبير من الاستثمارات لدى المملكة العربية السعودية وتحقق خلالها ما يقرب من الـ1.5 تريليون ريال. بجانب القدرة على زيادة صادرات المنتجات والتقليل من حجم الاستيراد وهذا ما يجعل المملكة قادرة على خلق تنوع اقتصادي تنافسي كبير ومستدام، كل هذا يؤكد على أن استراتيجية المملكة تسير على النهج الصحيح.

وأنها سوف تتمكن من جذب أكبر عدد ممكن من الاستثمارات في وقت قصير. كل هذا يمكنها من أن تمتلك أكثر من قطاع قادرين على تحقيق النهضة الكبيرة سواء كان قطاع الصناعة، أو قطاع التعدين، أو النفط والبتروكيماويات أو قطاع السياحة فهي تعمل بكل قوة على أن ترتقي بهذا القطاع وتضع المملكة في مصاف الدول التي تنافس بكل قوة وشراسة على هذا الجانب وهو ما يتحقق من خلال تقديم الدعم والتمويل المناسب والمخصص من أجل تنفيذ عدد كبير من المشروعات الصناعية.

المزايا التنافسية والتطلعات إلى المملكة في قطاع الصناعة

المملكة العربية السعودية تمتلك كل المقومات الاقتصادية التي تساعدها على تحقيق التنافسية القوية. وأيضًا تحقق من خلالها التنمية الاقتصادية يرجع ذلك إلى أن المملكة تتمتع بالعديد من الخصائص الهامة والمميزة منها على سبيل المثال أن المملكة تمتلك الموقع الجغرافي المميز، حيث تقوم على توفير كافة الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة المتوفرة بها، وايضًا حجم العمالة الكبيرة المخصص لديها كل هذا يجعلك قادر على بناء اقتصاد صناعي جاذب إلى الاستثمار ويسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي وتحقيق التنمية الناتج المحلي وأيضًا الصادرات الغير نفطية كل هذا يجعل المملكة في مكانة متقدمة.

تتمكن من خلال هذه المقومات تنفيذ عدد كبير من المشروعات. بجانب القدرة على زيادة الناتج المحلي بالإضافة إلى تحسين كافة القطاعات وتوفير المواد الخام والأدوات والمعدات اللازمة إلى تنفيذ هذه المشاريع كل ذلك يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وكذلك مساعدة المملكة في الوصول إلى أهدافها.

قامت المملكة بإنشاء الاستراتيجية الوطنية للصناعة من أجل تحسين وزيادة الاستثمارات الخارجية والداخلية بالسعودية. ووضعت لها الميزانية التي تساعدها على تطوير قطاع الصناعة والارتقاء بهذا القطاع وتحقيق ما يقرب من الـ60 مليار دولار كأرباح سنوية من المصانع التي يتم إنشاء، كما أنها قامت بضخ ما يقرب من الـ 50 مليار دولار لتطوير البنية التحتية في قطاع الصناعة كل هذا يؤشر على أن المملكة تنافس وبقوة أكبر الدول الاقتصادية والتي تساعدها على تطوير كافة السياسات الخاصة بك والتي تساعدك على تحقيق صناعة متطورة ومتقدمة.

كيف تساعدك شركة بناء على تحقيق استثمار مربح داخل السعودية؟

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نسعى جاهدين إلى أن نقدم لكم كافة الخدمات الاستشارية التي تساعدكم في الحصول على الفرص الاستثمارية المربحة لكم، حيث نقدم لك عدد كبير من الدراسات التي توضح لك مدى أهمية الاستثمار في القطاع الصناعي وما هي أفضل الفرص المتاحة في هذا القطاع وكيفية تنفيذ ذلك المشروع على أرض الواقع وغيرها من الجوانب الرئيسية التي نقوم بإيضاحها إلى مستثمرينا.

يمكنكم الآن الحصول على الاستشارات الاقتصادية التي تريدونها من خلال التواصل مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع