تعرَّف على كيفية استيفاء شروط الدعم والتمويل

الواقع، لذلك أنت بحاجة إلى التواصل مع أحد جهات الدعم والتمويل ولكن انت في البداية تحتاج إلى استيفاء كافة شروط الدعم والتمويل للحصول على رأس

الكثير من المشكلات تواجه المستثمرين في العديد من الأحيان، وأبرز هذه المشكلات التي تواجه المستثمرين هو عدم امتلاك الأموال اللازمة لتنفيذ المشروع الاستثماري.

في الماضي كان هذا الأمر بمثابة العقبة الفعلية التي ليس لها حل، بل الآن أصبح الحصول على التمويل من الأسس الرئيسية، وهذا الأمر يحتاج منك إلى إثبات أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة.

بالإضافة إلى بعض الأوراق الروتينية، وتستطيع أن تحصل على الدعم والتمويل، سواء من الجهات الخاصة أو الجهات الحكومية، وحتى البنوك، ولذلك نجد أن الفريق القائم على إعداد دراسة الجدوى يقوم بتقديم الاستشارات إليك كي تتمكن من استيفاء كافة الأوراق اللازمة للحصول على الدعم والتمويل وتتمكن من الحصول عليه.

ما هي أهم شروط الدعم والتمويل؟

في البداية هناك عنصران أساسيان يتم طليهما كشرط أساسي ولازم لابد أن تقوم بالحصول عليهما كي تتمكن من الحصول على الدعم والتمويل من الجهات الخاصة بالدعم.

أحد هذه الشروط بالفعل ثابت ولا يمكن الاستغناء عنه أو تبديله، بل هو الأساسي في الحصول على الدعم والتمويل، وهو دراسة الجدوى، والأمر الثاني مجموعة من الأوراق الروتينية المتطلبة التي تتزايد وتقل من مكان إلى الآخر.

لهذا سوف نستعرض العناصر اللازمة كي تتمكن من الحصول على الدعم الذي ترغب به، أ كانت الجهة التي تريد من خلالها الحصول على الدعم أي كانت بنك أو أحد شركات التمويل الخاصة أو الحكومية ومنها:

  • دراسة الجدوى

هل سألت نفسك يومًا لماذا تتطلب جهات دراسة الجدوى الحصول على دراسة الجدوى كي تتمكن من الحصول على الدعم والتمويل؟

بالفعل الإجابة ستكون أنها أساس الحكم على الأفكار الاستثمارية أي أنها الوسيلة الأفضل التي يمكن أن تقوم بالتعرف من خلالها أن الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها ناجحة.

فالجهات التي تريد أن تقوم بالحصول من خلالها على التمويل، كيف لها أن تضمن أن المشروع الاستثماري الذي ترغب في أن تقوم بتنفيذه بالفعل ناجح، وسيتمكن من تغطية كافة النفقات التي يمكن أن تقو باقتراضها.

الحل سيكون من خلال دراسة الجدوى التي يجب توفيرها، حيث أنها تحتوي على العديد من الإحصائيات والأرقام التي تدل بالفعل على أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما أهمية دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى بالفعل هي أحد الإحصائيات الرقمية التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى الأفكار الاستثمارية الناجحة، لهذا من خلال التعرف على أهميتها سوف تقوم بالوصول إلى أن هذه الفكرة الاستثمارية اليت تريد تنفذها ناجحة.

ومن أهم العناصر التي تقوم إضافتها من خلال دراسة الجدوى إلى المشروعات الجديدة سوف تتعرف على أنها بالفعل لماذا تعد من المتطلبات الأساسية كي تتمكن من الحصول على التمويل ومنها:

  • التأكد من النجاح

تعد دراسة الجدوى من العناصر الأساسية التي يمكن من خلالها أن تتغاضى عن الأفكار الاستثمارية الفاشلة، التي يمكن أن تتسبب في النهاية في خسارة الكثير من الأموال التي يمكن أن تنتهي في النهاية بفشل المشروع الاستثماري، وهذا الأمر يعني أن هذه الأفكار يتم رفضها.

فهذه الأفكار يمكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات والتي أولها أن جهات التمويل بالفعل يمكن أن لا تحصل على مقدار الحصة التي قامت بضخها في المشروع الاستثماري.

  • زيادة الأرباح

من المعروف عن جهات التمويل، أن ها تقوم بالفعل بتحديد فترة معينة يجب أن يتم سداد الحصة التمويلية خلال فترة زمنية محددة، وهذا الأمر لا يمكن أن يتم ضمانه إلى من خلال الفكرة التي تكون الأرباح المادية التي تتواجد بها كثيرة.

هذه الإحصائيات التي يتم توفيرها من خلال دراسة الجدوى هي الوحيدة القادرة على تحديد إذا كان المشروع الاستثماري سيتمكن بالفعل من استيفاء كافة الأموال المطلوبة خلال فترة السماح أم لا.

  • القانونية

دراسة الجدوى هي التي يمكن من خلالها أن تضمن أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل من الناحية القانونية مستوفية إلى كافة الشروط.

وذلك من أجل القيام بعدم التعرض إلى الإغلاق، حيث إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل لا يمكن أن تستمر وسوف تتعرض إلى الإغلاق فإن هذا الأمر يعني أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل فاشلة لا يمكن أن يتم تحقيق النجاح من خلالها.

ولذلك دراسة الجدوى هي السبيل الأوحد الذي يمكن من خلاله التأكد أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل قادرة على تحقيق النجاح الذي ترغب به وأنها قانونية لا يمكن أن تتوقف.

  • الكمال

أي أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها هل تتمكن من التعرف على كل كبيرة أو صغيرة من المعدات والتفاصيل البسيطة التي يحتاج إليها المشروع كي تتمكن من تحقيق ذلك الأمر وتنفيذ المشروع والشروع بالفعل.

بالفعل هناك الكثير من العناصر التي لا يمكن أن يتعرف عليها المستثمر، وهذا ما يجعل المشروع الاستثماري يتوقف ويتطل كثير كي تتمكن من الوصول إلى الكمال والبدء في تقيم المنتجات التي يتم تقديمها من قبل المشروع الاستثماري.

هذا الأمر يعني أن دراسة الجدوى هي القادرة على حصر كافة المكونات الفني، أو المكونات التسويقية التي يتكون منها المشروع، وهو الأمر الذي يعينك على أن تقوم ببدء الفكرة الاستثمارية الخاصة بكل بشكل أسرع.

أي أنها الضامن الأساسي الذي يمكن من خلاله أن تقوم بالتأكد أن الفكرة التي تريد أن تقوم بتنفيذها بالفعل كافة الأدوات التي تحتاج إليها من أجل العمل بالفعل جاهزة أي أنها قادرة على الإنتاج ويمكن من خلالها أن تقوم بالحصول على المنتجات التي تضخها في السوق بشكل سريع.

  • الأوراق الروتينية

هناك العديد والكثير من الأوراق الروتين التي تحتاج إليها جهات التمويل كي تتمكن من الحصول على التمويل، على الرغم من اختلاف هذه الأوراق من جهى تمويلية إلى أخرى إلى أن أغلب هذه الأوراق يتم طلبها في أغلب الجهات التمويلية ومنها ما يلي:

  • في البداية أن يتم تقديم البطاقة والأوراق التي تثبت شخصية المتقدم للحصول على التمويل وأن تكون سارية.
  • كافة التفاصيل عن الحسابات البنكية لصاحب التمويل خلال الفترات الأخيرة.
  • البطاقة الضريبية والسجل التجاري التابعان إلى الفكرة الاستثمارية التي بريد المستثمر أن يقوم بتنفيذها.
  • تقديم الأوراق التي تثبت أن صاحب المشروع بالفعل متفرغ إلى إدارة هذا المشروع ولا يكون على رأس وظيفة.
  • القيام بأثبات أن المشروع سيتم تنفيذه في المدينة التي يقطن ويقيم بها الشخص.

إذا كنت تريد الحصول على التمويل الذي تبدأ من خلاله الحياة الاستثمارية التي تطمح الحصول إليها، تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركة دراسة الجدوى واحصل على الدراسة اللازمة من أجل التمويل.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع