بناء

بناء أفضل شركات دراسات الجدوى

أي مستثمر بإجراء دراسة جدوى من خلال التعاقد مع أفضل شركات دراسات الجدوى ، وذلك عندما يريد معرفة ما إذا كان المشروع ممكنًا في ظل ظروف معينة

هل ترغب في امتلاك أحد المشروعات الناجحة؟ بالطبع كونك مستثمر سوف تتمكن بالفعل من الحصول على مشروعك بعج أن تمر بالخطوة الأول في عالم الاستثمار وهي مرحلة الدراسة والإعداد.

حيث لن تكون قادر على الإطلاق بدون أن تتأكد أن المشروع الذي تريد تنفيذه بالفعل ناجح يمكن أن تقوم بتحقيق النجاح من خلاله. لهذا تعد دراسة الجدوى هي ورقة الحل الواضحة لهذه الشفرة.

بمعنى أنك يمكن أن تقوم بتحقيق النجاح فقط في حالة إذا كانت الفكرة التي تريد القيام بتنفيذها بالفعل ناجحة. وهو ما تقرره دراسة الجدوى بالتفاصيل التي تقوم بتوفيرها حول الأسباب والمبررات التي تدفعك إلى تنفيذ المشروع الاستثماري أم لا.

أهداف دراسة الجدوى

دراسة الجدوى هي التحليل الاستثماري الجيد للفكرة الاستثمارية من كافة النواحي. وهذا الأمر من أجل التأكد إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها بالفعل ناجحة أم لا. وهو الأمر الذي يعود عليك بالفعل باختيار الأفكار الناجحة فقط.

لم تتوقف مهمة دراسة الجدوى هنا فقط، بل تقوم دراسة الجدوى بتحليل كافة الجوانب التي تتعلق بدراسة الجدوى من أجل صاغة الخطة التي يسير عليها المشروع الاستثماري فترة محددة من الزمن.

خلال هذه الفترة يتم تحديد الأهداف التي يجب أن يتم تحقيقها من خلال هذا المشروع. وهو الأمر الذي يجعلك بالنهاية تصل إلى النجاح الذي ترغب في الحصول عليه من خلال المشروع الاستثمار. ويجب أن تكون هذه الأهداف بالفعل واقعية ويمكن تنفيذها والاستفادة منها.

ومن أهم الأهداف التي يسعى القائمين على صياغة دراسة الجدوى من أجل توفيرها في المشروع الاستثماري. كي تتمكن من تحقيق كمية النجاح التي ترغب بها ما يلي:

  • فهم المشروع وخطته بدقة

المستثمر الذي يسعى إلى تنفيذ الخطة الاستثمارية، لا يشترط أن يكون خبير في المجال الذي يريد أن يعمل به. ولهذا نجد أن هناك صعوبة في حالة تنفيذ الفكرة الاستثمارية التي لا تعلم أو لست على دراية بكافة مهامها، وهو الأمر الذي يمكن من خلاله أن تتعرض إلى الكثير من المشكلات إذا لم تتمكن من التسلح بكافة المعلومات التي تعينك على الإدارة.

فالعب دراسة الجدوى دورها في جعل المستثمر قادر على الوصول إل النجاح من خلال المشروع الاستثماري وذلك من خلال التالي:

  • توفير الخطة الاستراتيجية الناجحة التي يمكن أن يسير عليها من أجل تحقيق النجاح الذي يرغب به.
  • توفير كافة المعلومات والبيانات التي يحتاج إليها المستثمر من أجل إحكام السيطرة على المشروع وتحقيق الإدارة الجيدة.
  • كما أن أفضل شركة دراسة جدوى تعتبر نفسها شريكة نجاح، لهذا تقوم بتوفير كافة الاستشارات الاقتصادية التي تعين المستثمر على تحقيق النجاح والتمكن التام من عملية الإدارة للمشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

التنبؤ بالمشكلات

من الجيد أن تكون على يقين أنه لا يوجد أي شيء لا يمكن أن يتعرض إلى المشكلات. ويجب أن تعلم أن هذه المشكلات إذا لم تتمكن من الصمود أمامها وامتلاك القدرة على التخلي عنها أو تجنبها وتخطيها سوء تكون النهاية.

بالفعل العديد من المشروعات التي لم تتمكن من الحصول على الحلول الفورية والمناسبة إلى العديد من المشكلات تدهورت حالتها إلى أنها قد وصلت بالنهاية إلى الفشل.

الأمر يدل على أن هذه المشروعات التي يمكن أن تقوم بإدارتها على المدى القريب أو المدى البعيد معرضة إلى المشكلات، وفي حالة عدم القدرة على التصدي لها بالفعل سوف تتعرض إلى الفشل الذريع.

لهذا تقوم دراسة الجدوى من أولى الأهداف التي تسعى إلى تنفيذها هي القيام بوضع كافة الحلول وكافة التنبؤات التي يمكن من خلالها أن تقوم بحل كافة الأفكار المشكلات التي يمكن أن يتعرض إليها المشروعات.

هذا الأمر يجعل قدرة المشروع على الاستمرار عالية، كما يمكن من خلال المشروع أن تزيد من عمر المشروع الافتراضي. وهو الذي يتسبب إليك بالفعل في أن تقوم بتحقيق النجاح الذي ترغب به.

  • قابلية تنفيذ المشروع

هل تعلم أن هناك العديد والكثير من الموانع الجوهرية التي يمكن من خلالها أن تتعرض إلى الفشل.

أي في حالة تنفيذ المشروع لن تتمكن من الحصول على العائد الذي ترغب في الحصول عليه. وسرعان ما يقف المشروع بشكل نهائي.

وهو من الأهداف التي تسعى دراسة الجدوى على التأكد منها هو قياس قابلية المشروع الاستثماري، وقدرته على تحقيق النجاح.

ومن أبرز الموانع التي يمكن أن تقوم بالوقوف أمام المشروعات الاستثمارية. والتي تمنع بالفعل أنعه غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع منها ما يلي:

  • إذا كان هناك نقص كبير في الموارد الاقتصادية التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري ولا يمكن توفيرها هذا الأمر يكون له دور في التغاضي عن تنفيذ المشروع.
  • إذا كان هناك ضعفًا في التخصصات التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري من أجل تنفيذ المشروع أو تقديم المنتجات، فهذا الأمر يمنع تنفيذ المشروع.
  • إذا كان هناك بالفعل تعارض بين السياسات الخاصة بالدول التي يمكن أن يتم تنفيذ المشروع بها، ونوعية المشروع الذي يمكن أن تقوم بتنفيذها.

ما هي أهمية دراسة الجدوى؟

بعد أن تعرفنا على أهداف دراسة الجدوى من خلال أفضل شركة دراسة جدوى. سوف نتمكن الآن من التعرف على أهمية هذا الفعل أو العمل الاستراتيجي.

وهو الأمر الذي يمنحك القدرة على أن تقوم بامتلاك المشروعات الناجحة. يعني أنك من خلال دراسة الجدوى تستطيع أن تقوم بالوصول إلى النجاح الذي ترغب به من خلال المشروع الاستثماري.

ومن أهم العناصر التي يمكن أن تضيفها دراسة الجدوى وتعمل على تحقيق النجاح ما يلي:

  • زيادة الأرباح

من أهم المميزات التي تقوم دراسة الجدوى بتوفيرها إليك أنها تعمل على توفير كمية الأرباح المادية التي يمكن من خلالها أن تعزز قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النجاح، حيث أنها تعمل على تقليل كمية التكاليف الكلية التي تتعلق بالمشروع الاستثماري.

  • تقليل المخاطر

واحدة من أكثر الأمور التي تقوم دراسة الجدوى بتعزيزها هي تقليل المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع. وهذا الأمر يحميك من أن تتعرض إلى الكثير من الخسائر المادية التي تستطيع عبرها أن تتعرض إلى الفشل.

  • التوسع المستقبلي

واحدة من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بالحصول عليها من خلال المشروع الاستثماري أنك تتمكن بالفعل من القيام بالحصول على الخطة التي تكون لديك القدرة على التوسع عبرها فهو ما يزيد قدرة المشروع على تحقيق النجاح.

تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى واحصل على دراسة الجدوى التي يمكن أن تحقق من خلالها النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة