بناء أفضل شركات دراسات الجدوى

بناء أفضل شركات دراسات الجدوى

شركات دراسات الجدوى
Share on facebook
Share on twitter

يقوم أي مستثمر بإجراء دراسة جدوى من خلال التعاقد مع أفضل شركات دراسات الجدوى ، وذلك عندما يريد معرفة ما إذا كان المشروع ممكنًا في ظل ظروف معينة، وبالأخص في تلك الفترة العصيبة في مواجهة الفيروس التاجي كورونا، حيث سجلت العديد من القطاعات الصناعية والتجارية تراجع كبير في نسب الإيرادات بينما اضطر الكثير منهم إلى إغلاق المشروع وإعلان إفلاسه بسبب عدم القدرة على مواكبة تلك التغيرات السوقية الكبيرة.

حيث يتم إجراء دراسات الجدوى في ظل العديد من الظروف، لمعرفة ودراسة مجموعة من الجوانب التالية:

  • ما إذا كان لدى الشركة ما يكفي من المال للمشروع.
  • معرفة ما إذا كان المنتج الذي يتم إنشاؤه يمكن بيعه.
  • معرفة ما إذا كانت هناك موارد بشرية كافية للمشروع.

بالإضافة إلى ذلك ستظهر دراسة الجدوى المُعده جيداً داخل شركات دراسات الجدوى، نقاط القوة والعجز قبل التخطيط للمشروع أو وضع ميزانية له، حيث يتم ذلك من خلال إجراء البحث مسبقًا، ويمكن للشركات توفير المال والموارد على المدى الطويل من خلال تجنب المشاريع غير المجدية.

أنواع الدراسات داخل أفضل شركات دراسات الجدوى:

هناك العديد من أنواع دراسات الجدوى المختلفة؛ فيما يلي قائمة ببعض أكثرها شيوعًا والتي يتم إعدادها من جانب المختصين لدينا داخل بناء أفضل شركات دراسات الجدوى، من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة على النحو التالي:-

 الجدوى الفنية:

هل تمتلك الشركة الموارد التكنولوجية للقيام بالمشروع؟ هل العمليات والإجراءات تؤدي إلى نجاح المشروع؟

 جدوى الجدولة:

هل تمتلك الشركة حاليًا موارد زمنية لتنفيذ المشروع؟ هل يمكن الانتهاء من المشروع في الوقت المتاح؟

الجدوى الاقتصادية:

بالنظر إلى الموارد المالية للشركة، هل يمكن إنجاز المشروع؟ تسمى دراسة الجدوى الاقتصادية بشكل أكثر شيوعًا  وهو تحليل التكلفة / الفائدة.

 الجدوى الثقافية:

ماذا سيكون التأثير على كل من الثقافات المحلية والعامة؟ ما هو نوع الآثار البيئية المترتبة على دراسة الجدوى؟

الجدوى القانونية:

ما هي الآثار القانونية للمشروع؟ ما نوع الاعتبارات الأخلاقية الموجودة؟ تحتاج إلى التأكد من أن أي مشروع الذي يتم تنفيذه سوف يلبي جميع المتطلبات القانونية والأخلاقية قبل أن يتم تطبيقه على أرض الواقع.

جدوى الموارد:

هل لديك موارد كافية؟ وما هي الموارد المطلوبة؟ وما هي التسهيلات المطلوبة للمشروع ؟ وما إلى ذلك.

الجدوى التشغيلية:

يقيس هذا مدى قدرة شركتك على حل المشكلات والاستفادة من الفرص التي يتم تقديمها أثناء سير المشروع.

 جدوى التسويق:

هل يريد أي شخص المنتج بمجرد الانتهاء منه؟ ما هي التركيبة السكانية المستهدفة؟ هل يجب أن يكون هناك اختبار تشغيل؟ هل هناك ترويج  كافٍ يمكن إنشاؤه للمنتج؟

الجدوى العقارية:

ما هو نوع الأرض أو الممتلكات المطلوبة للقيام بالمشروع؟ كيف يبدو السوق؟ ما هي قوانين المناطق؟ كيف ستؤثر الأعمال في المنطقة؟

 الجدوى الشاملة:

هذا يلقي نظرة على الجوانب المختلفة التي ينطوي عليها المشروع – التسويق والعقارات والثقافة والاقتصاد، وما إلى ذلك، حيث أنه عند القيام بمشروع تجاري جديد، يعد هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من دراسة الجدوى التي يتم إجراؤها داخل شركات دراسات الجدوى.

لا يمكن لدراسة الجدوى أن توفر الاتجاه فحسب! بل ستحدد أيضًا التركيز لفريقك، اطلب دراسة الجدوى الخاص بك الآن من شركة “بناء” أفضل شركات دراسات الجدوى، تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn