“بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

"بناء" أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

تسعى الدول العربية على أن يكون لها مكانة اقتصادية مرموقة وأن تحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات والسلع والخدمات. بل يتم إنشاء مشاريع اقتصادية عملاقة تكون محط أنظار الجميع. هذا ما خططه له المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الملك محمد بن سلمان آل سعود. فدائمًا المملكة ما تطمح إلى أن تحقق استثمار ناجح وتكون مركز جذب للمستثمرين الاجانب والعرب وفتح الباب أمام المستثمرين المحليين. كل هذا من خلال تقديم العديد من التسهيلات المحفزة للاستثمار وتكون مشجعه على تنفيذ العديد من الأفكار المختلفة. هذا دفع العديد من المستثمرين الاستعانة إلى أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية.

لدى مكاتب دراسة الجدوى دورًا رئيسيًا في المساهمة على اختيار المشروعات والقطاعات التي تحتاج المملكة إليها. وتقدم لدى المستثمرين التحليلات الرئيسية حول الأفكار الاستثمارية المقترحة بل توضح لك القرار الاستثماري الأفضل لك. لذا دعنا نتعرف أكثر على أهمية دراسة الجدوى وكيف تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب؟

دراسة الجدوى وعلاقتها بالاستثمار

لدى دراسة الجدوى دورًا رئيسيًا في تطوير وتنمية الاستثمار، وخاصة أن المشروعات الاستثمارية لا تتم ألا بعد التخطيط والدراسة وهذا لأنها تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتحدد لك البيئة الأفضل للاستثمار، حيث تساعدك على تحليل مشروعك الاستثماري، إذا نستنتج أن دراسة الجدوى هي الخطة الرئيسية التي يتم إعدادها للمشروع ويحدد لك أهدافك الاستثمارية التي تساعدك كثيرًا على إتخاذ قرارك الاستثماري وهذا يتم من خلال بناء رؤية نخبة من الخبراء الاقتصاديين داخل مكاتب دراسات الجدوى.

ما أهداف دراسة الجدوى الاقتصادية؟

دراسات الجدوى الاقتصادية هي المؤشر الرئيسي الذي يقودك إلى فهم أفضلية فكرة على فكرة أو التأكيد على فكرتك الاستثمارية الأولى. وهذا بدوره يقودنا إلى تحليل استثماري أخر وهو أن الدراسة تعتمد على عدة ترتيبات مختلفة بناءًا على مجموعة من التحليلات الجيدة التي تساعدك على تحديد أهدافها، لهذا يحتاج الكثيرين إلى إعداد الدراسة المفصلة إلى تحقيق أهداف عدة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى هي التي تساعدك على تخصيص كافة أنواع التقنيات المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • لدى الدراسة أهمية كبيرة في أنها دائمًا توفر لك الفرص الاستثماري المتاحة.
  • تطوير الأفكار الاستثماري المقترحة وتنمية مشروعاتها.
  • تعتمد الدراسة على طرق مختلفة من الإبداع والابتكار في تناول الأفكار الاستثمارية.
  • تساعدك على توفير المعلومات التي تساعدك على إتخاذ القرار الصحيح.
  • توضح لك دراسة الجدوى كافة الآثار الاقتصادية المناسبة لديك.

هذه أهداف رئيسية تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية فمن خلالها تتمكن من الحصول على تحليلات رئيسية لتنفيذ المشروع الاستثماري وإتخاذ القرارات الاستثمارية الأفضل.

هل الأفكار الاستثمارية المقترحة تحتاج إلى دراسة جدوى؟

الدراسة تعمل على تقديم تحليلات رئيسية حول الأفكار الاستثمارية، بل أن الدراسة تخبرك بمدى جدوى هذه الأفكار لذلك تعمل على عدة أمور هامة تتمثل فيما يلي:

  • لدى دراسة الجدوى دورًا رئيسيًا في تحديد الأفكار الاستثمارية.
  • دراسة الجدوى تحدد لك أفضل طرق التنفيذ.
  • تحدد لك دراسة الجدوى الوقت المناسب للتنفيذ.
  • تعمل الدراسة على وضع الخطط التسويقية الأفضل.
  • تجيب الدراسة على كافة الاستفسارات التي يوجهها المشروع.

هذه مجموعة من المهام التي تقوم بها دراسة الجدوى الاقتصادية، وتساعدك كثيرًا على تنفيذ مهام عدة تتعلق بالفكرة وهل يتم تنفيذها أم التفكير في مشروع أخر كل هذا الدراسة لها دورًا رئيسي فيها وتحتاج إلى من يمتلك الخبرة في تقديم الرؤية الفنية الأفضل.

طريقة إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

إعداد الدراسة يتطلب التخطيط الجيد للفكرة، بل الأمر يتطلب إعداد جيد لها وتحديد كافة احتياجات مشروعك الاستثماري وخطوات التمويل المناسبة لك فيها لذا عندما نذكر لك طريقة إعدادها لابد من التركيز على ما يلي:

التحليل الأولي للفكرة

خطوة في غاية الأهمية لأن هذا التحليل بمثابة عملية مسح كاملة للمشروع وتكوين فكرة عامة حول مدى نجاحها من عدمه، لذا دعنا نتعرف على العديد من التفاصيل التي تحصل عليها في هذا التحليل:

  • تحديد الفكرة الاستثمارية ومعرفة الأسباب الرئيسية التي تدفعك إلى اختيار هذه الفكرة.
  • العمل على توضيح المخاطر التي تواجه الفكرة.
  • مدى صلاحية تواجد الفكرة الاستثمارية في السوق.
  • نوعية الجمهور المستهدف.
  • نقاط القوة والضعف في الفكرة.

هذه التفاصيل وغيرها من التفاصيل المختلفة الأخرى التي يتم إعدادها جيدًا في دراسة الجدوى ومن خلالها تتمكن من وضع التصور العام حولها وهذا يقودك في النهاية إلى توضيح ملامح تنفيذ مشروعك الاستثماري أو فكرتك من عدمها.

تحليل فني للمشروع

تعتبر من أهم الخطوات الفعلية التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع، لذا عملية إجراء التحليل الفني أمر يتطلب توضيح لما يلي:

  • اختيار مكان تنفيذ فكرتك الاستثمارية.
  • العمل على تخصيص الأدوات والمعدات اللازمة للتنفيذ.
  • تحديد المواد الخام المناسبة لتنفيذ مشروعك.
  • تعمل على تحديد العمالة المناسبة للمشروع.

تحليل مالي للفكرة

واحدة من الخطوات الرئيسية في تنفيذ الفكرة والتأكيد على نجاحها هو العمل على تحليل الوضع المالي للمستثمر وتوضيح بعض العناصر الهامة أبرزها ما يلي:

  • التكاليف المالية التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.
  • الأرباح المتوقع تحقيقها من الفكرة.
  • الميزانية المالية المخصصة للمشروع.

تحليل السوق:

مسح السوق يحتاج إلى التركيز على نقاط عدة نتعرف على أهمها من خلال ما يلي:

  • العمل على دراسة السوق المستهدفة.
  • توضيح حجم الطلب على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها.
  • الجمهور المستهدف والحالة الشرائية لديه.

هذه تفاصيل بسيطة يتم تناولها بشيء من التفصيل في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية، حيث تساعدك الدراسة على تقديم تحليلات مختلفة حول الفكرة وهذا بدوره يقودك إلى إتخاذ القرار الاستثماري المناسب في النهاية سواء كان لتنفيذ الفكرة أم التفكير في فرص استثمارية بديلة.

أهم الخدمات التي يقدمها لك مكتب دراسات جدوى في السعودية

مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية يقدم لك مجموعة من الخدمات الاستشارية المناسبة جدًا التي تساعدك على تحليل الفكرة الاستثمارية وتوضيح أن تأثير هذه الفكرة وهل هي صالحة للتنفيذ أم لا؟ وذلك من خلال الاعتماد على فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال يقدم لك العديد من التحليلات الرئيسية حول مشروعك، ويضع الرؤية الفنية الأفضل، فدعنا نتعرف على أهم الخدمات التي يقدمها لك من خلال ما يلي:

  • استشارات اقتصادية متعددة.
  • دراسات جدوى اقتصادية تفصيلية مالية فنية تسويقية.
  • خدمات التسويق الإلكتروني.
  • تحليلات واستراتيجيات اقتصادية مختلفة على رأسها تحليل سوات للمشروعات.

هذه مجموعة من الخدمات الاستشارية التي يتم تقديمها لك من قبل مكتب بناء لدراسات الجدوى حيث يسعى المكتب إلى توفير كافة الخدمات من أجل مساعدة المستثمرين على المضي قدمًا نحو تنفيذ مشروعات استثمارية مختلفة داخل السعودية تحقق من خلال التنمية الاقتصادية المأمولة.

إذا كنت تمتلك فكرة وتسعى إلى تنفيذها يمكنك الآن التواصل مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية وسوف نقدم لك تحليلًا مفصلًا حول هذه الفكرة فقط تواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر