” بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر يجيب:-هل دراسة جدوى السوق أهم من خطة العمل؟

” بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر يجيب:-هل دراسة جدوى السوق أهم من خطة العمل؟

Share on facebook
Share on twitter

على افضل الفرص الاستثمارية في السعودية من بناء2 - " بناء" أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر يجيب:-هل دراسة جدوى السوق أهم من خطة العمل؟عندما يتوقع شخص ما بدء عمل تجاري جديد، غالبًا ما ينسى أهمية إجراء دراسة جدوى شاملة للسوق. بهذا المعنى، غالبًا ما يصبح السؤال:- هل دراسة جدوى السوق أكثر أهمية من خطة العمل؟ هو نعم!

في الواقع، لا ينبغي لأي مشروع تجاري جديد أن يمضي قدمًا على الإطلاق دون تأمين مستقبله أولاً بالمعلومات التي لا يمكن أن تأتي إلا من دراسة الجدوى.

تملي خطة العمل كيف ستعمل الشركة، ونهجها، وشؤونها المالية، وهيكلها الإداري، وعرض المنتجات أو الخدمات، وفي النهاية، كيف ستقترب من السوق الصحية. ومع ذلك، يمكن أن تفعل ذلك فقط إذا كان هناك سوق يمكنك الإقتراب منه. والأهم من ذلك، لا يمكن لمشروع الأعمال الجديد أن ينجح إلا إذا سمحت ظروف ذلك السوق بذلك. إذن ، ما هي دراسة جدوى السوق؟

أهمية دراسة جدوى السوق:-

الغرض من دراسة الجدوى هو ضمان نجاح المشروع التجاري الجديد من خلال تقييم الجدوى الاقتصادية للسوق، والغرض الوحيد منه هو الإجابة على السؤال التالي: “هل هذا السوق يستحق المتابعة؟”.

وبهذا المعنى، لا تقوم دراسة الجدوى بتقييم استراتيجية مشروع الأعمال الجديد أو خطة عمله. بدلاً من ذلك، يركز تحليله على صحة السوق.

حيث يشير ” أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر“، أن الدراسة تجيب على هذه الأسئلة ذات الصلة حول طول عمر السوق، وإمكانية نموه، وفي النهاية  استعداده للسماح للشركات الجديدة بالدخول.

ولكن، لا توجد فرصة للنجاح في فكرة ونهج عمل قوي إذا كانت السوق نفسها في انخفاض أو إذا كانت ظروف السوق غير مواتية لعرض منتجات أو استراتيجية مشروع الأعمال الجديد.

لماذا يتجاهل رواد الأعمال دراسات جدوى السوق؟

يوضح ” أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر“، أنه قد يخجل عدد من رجال الأعمال من إجراء دراسة جدوى السوق، حيث أنه غالبًا ما يُنظر إليه على أنه حساب إضافي وخطوة يمكن للمرء تخطيها، أو ربما يكون السبب الأكبر هو أن رجال الأعمال يؤمنون بشدة بفكرة عملهم، بحيث يتم رفض مجرد ذكر الفشل على الفور.

حيث يرى البعض أن دراسة الجدوى ستعيد التأكيد ببساطة على ما يعرفونه بالفعل – وهذا هو أن السوق سليم وآمن وأن الشركة ستنجح.

لسوء الحظ، تفشل معظم الشركات الجديدة! وهذه حقيقة واحدة يجب على كل صاحب عمل طموح أن يتصالح معها، حيث يجب أن يفهم رواد الأعمال أن الطريقة الوحيدة لحماية استثماراتهم هي تقييم الجدوى الاقتصادية لمشروعهم التجاري المقترح في السوق.

ما هو البديل؟ حسنًا، يمكن لشخص ما أن يقضي قدرًا كبيرًا من الوقت والمال في محاولة لإنجاح العمل، ليكتشف لاحقًا أنه لم يكن لديه أي فرصة! الآن، أليس من المنطقي أن تعرف مسبقا؟

حيث يوضح ” أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر” أن دراسات الجدوى تجبر المشاريع التجارية الجديدة على طرح الأفكار على الورق، وتقييم قابلية السوق المستهدف لها، ووضع الأساس للمضي قدمًا في خطة العمل.

في الجوهر، إذا كانت نتيجة الدراسة إيجابية، فيمكن لخطة العمل المضي قدمًا، أما إذا كانت النتيجة سلبية، فلا ينبغي لخطة العمل المضي قدمًا.

لذلك، فإن الإجابة على هذا السؤال المذكور واضحة للغاية، حيث لا تعد دراسة جدوى السوق أكثر أهمية من خطة العمل فحسب، بل إنها في الواقع الخطوة الأولى الأساسية نحو بدء عمل جديد.

امسح حواجز الطرق أولاً، ثم ابدأ خطة العمل:-

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - " بناء" أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر يجيب:-هل دراسة جدوى السوق أهم من خطة العمل؟

تواصل مع مكتب ” بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في مصر من خلال مراسلتنا واتس آب، تواصل معنا الآن.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً