“بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى

“بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى

أفضل مكتب دراسات جدوى
Share on facebook
Share on twitter

إذا كنت تعتقد أن لديك فكرة رائعة عن منتج جديد، فقد حان الوقت لتقديم فكرتك أو منتجك إلى السوق، ربما قد تشعر بأنها فرصة عمل حقيقية، لكن بالتأكيد ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت الفكرة ستحقق بالفعل أي أرباح حقيقية. دراسة جدوى من أفضل مكتب دراسات جدوى هي عملية تختبر قابلية فكرتك على البقاء، تساعدك على معرفة ما إذا كانت فكرتك تحقق النجاح أم أنه من المحتمل أن تتعرض لبعض المخاطر، يمكن أن تخدم دراسات الجدوى أيضًا كأساس لوضع خطة عمل صغيرة وخطة تسويق، تغطي دراسة الجدوى النموذجية ستة مجالات بدءًا من وصف عملك والسوق، والتكنولوجيا التي ستحتاج إلى استخدامها، والتفاصيل المالية والتنظيمية، والاستنتاجات حول كيفية المضي قدمًا.

في بعض الأحيان يحتاج بدء الشراكات إلى وسيط محايد يقوم بمراجعة صلاحية الفكرة ويبحث السياق لتحديد ما إذا كان المشروع أو الطريقة أو الاستراتيجية المقترحة ممكنًا أم معقولًا، يعزز مبدأ احترازي قبل أن يقرر الدخول في العملية، للتعرف على جدوى المشروع يقدم لك أفضل مكتب دراسات جدوى دراسة وافية للمشروع وتضمن كافة احتياجاته.

أهمية دراسات الجدوى لمشروعك:

تدعم دراسات الجدوى اتخاذ القرارات، من خلال إجراء تحقيقات وبحث مكثف يهدف إلى تقييم وتحليل إمكانات المشروع بدقة، في العديد من المشاريع يعد التمكين الأولي الرئيسي الذي يسمح ببدء المزيد من العمل.

يستكشف نهجنا بشكل كامل نقاط القوة والضعف في الموقف الحالي ويقارنه بمشروع العميل المقترح، تتيح لنا المهارات ووجهات النظر المتنوعة التي يقدمها فريقنا المتعدد التخصصات حقًا تحديد الفرص والتهديدات عبر سياق واسع جدًا، بما في ذلك العوامل الاجتماعية والاقتصادية والقانونية والبيئية والمالية.

ينظر تحليلنا داخل أفضل مكتب دراسات جدوى في العوامل التالية:

– الجدوى القانونية.

– الجدوى التشغيلية.

– الجدوى الاقتصادية.

– الجدوى الفنية.

– جدولة الجدوى.

نموذج دراسة جدوى:

تشتمل دراسة الجدوى عادة على ستة أقسام أو مكونات: وصف لعملك ودراسة جدوى السوق ودراسة الجدوى الفنية ودراسة الجدوى المالية ودراسة الجدوى التنظيمية واستنتاجاتك.

ابدأ في جمع المعلومات الضرورية التي ستحتاج إليها لمعالجة جميع هذه المشكلات. ماذا تحتاج لإنجازه لجعل عملك يعمل؟ ما هي بعض المشاكل المحتملة التي قد تواجهها؟ ابتكار بعض الاستراتيجيات التسويقية،

دراسة جدوى السوق

قم بإعداد مكونات السوق لدراسة الجدوى الخاصة بك أولًا، بما في ذلك وصف الصناعة والسوق الحالي وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة واتجاهات الصناعة ومستوى منافسيك وتوقعات المبيعات والعملاء المحتملين وغيرهم من المدرين للدخل مصادر.

دراسة الجدوى الفنية

تركز دراسة الجدوى الفنية على العوامل الفنية واللوجستية التي يجب أن تكون قائمة حتى تتمكن شركتك من إنتاج وتخزين وتقديم منتجاتها أو خدماتها للجمهور. تشتمل دراسة الجدوى الفنية على تفاصيل مثل أنواع المواد والعمالة والتكنولوجيا والنقل التي ستحتاج إليها بالإضافة إلى مكان عملك.

تذكر أن مسؤول القرض أو المستثمر سوف يقرأ هذا وربما لا تكون لك أول دراسة جدوى واجهها على الإطلاق إنه من ذوي الخبرة لذلك يتوقع أن تكون دراستك مصقولة ومحترفة. لذا اعطِ حسابًا شاملًا لما تتوقع أن تحتاجه لإخراج أعمالك من العمل بما في ذلك التكنولوجيا والمواد وتكاليف العمالة وتكاليف النقل والشحن بترتيب واضح وموجز.

دراسة الجدوى المالية

يجب أن تكون المعلومات المضمنة في دراسة الجدوى الفنية مدعومة من خلال دراسة الجدوى المالية. يجب أن تتدفق دراسة الجدوى الفنية الخاصة بك بسلاسة وبشكل مباشر في هذا المكون، ستجد هنا عنوان رأس المال المقدّر لبدء التشغيل. حدد مصادر رأس المال الخاصة بك وأدرجها وشرح العوائد المحتملة المقدرة للاستثمارات. لا تغفل عن شرح كيف يمكن للمستثمر أن يتوقع أن يتم دفعه مقابل دعمه لعملك. يجب أن تكون دراسة الجدوى المالية شاملة حتى أكثر التفاصيل دقة. لا تفترض أن قارئك يعرف بالفعل أو يتوقع سماع هذه المعلومات، تأكد من أن رأس المال المتوقع كافٍ لتغطية العوامل الفنية واللوجستية التي حددتها بالفعل.

دراسة الجدوى التنظيمية

تغطي هذا التفاصيل المهمة للهيكل التنظيمي لعملك وسيساعدك على جعل دراسة الجدوى وخطة عملك أكثر جاذبية للمستثمرين والعملاء المحتملين، تحدد دراسة الجدوى التنظيمية الهيكل القانوني لعملك وتقدم معلومات أساسية مهنية ذات صلة عن المؤسسين والشركاء الآخرين المشاركين في المشروع إن وجدت.

إذا لم يكن لديك الوقت لإكمال دراسة الجدوى فقد يكون من المنطقي تعيين خبير استشاري لإدارة وإجرائها نيابة عنك، فإذا كنت تبحث عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى فإن “بناء” هي خيارك الأفضل. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك