“بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى

"بناء" أفضل مكتب دراسات جدوى

تحتاج الدول إلى إجراء مجموعة من الأنشطة الاقتصادية (مشاريع استثمارية متنوعة) وهذا بهدف تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية للمنطقة. لذا تشجع الدولة على الاستثمارمن خلال تقديم العديد من التسهيلات لجذب المستثمرين إليها. ولهذا نرى العديد من المشروعات الاستثمارية المختلفة وهذا بدوره يحقق لنا نجاحًا استثنايًا وتنوع اقتصادي مميز. لكن تنفيذه هذه الأنشطة الاقتصادية يحتاج إلى إعداد دراسة جدوى اقتصادية مبدئية تبرهن على حاجة الدولة إلى تنفيذ هذه الدراسة أو التفكير في فرصة استثمارية أفضل فدعنا في هذا المقال نتعرف على المزيد من التفاصيل حول مجال دراسة الجدوى وكيف يساعدك مكتب بناء أفضل مكتب دراسات جدوى على تحقيق ذلك.

  1. ما أهداف المشروعات العامة؟
  2. تعرف على أهمية تنفيذ المشروعات من وجهة نظر المجتمتع
  3. لماذا يتم إعداد دراسة جدوى مشروع؟
  4. ما هي أسس دراسات الجدوى الاقتصادية؟
  5. كيف يساعدك مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

ما أهداف المشروعات العامة؟

أي فكرة استثمارية جديدة أو مشروع يتم اقتراحه لابد من أن يكون هناك أهداف تم التخطيط لها مسبقًا. حيث تتم عمليات التنفيذ بناءًا على هذه الأهداف. فمن أبرز الأهداف العامة للمشروعات الاستثمارية المختلفة تتمثل في عدد من النقاط الهامة كالآتي:

– تحقيق المنفعة: تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدنا كثيرًا على إعداد المشروعات العامة. وخاصة أن هذا يحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا وخاصة أن تداول السلعة أو تقديمها بأسعار مختلفة أمر مميز جدًا يحتاج إلى إعداد منظم لأهدافك. ويقودك دائمًا إلى أن تتم عمليات التنفيذ لهذا الهدف.

– المساهمة في التنمية الاقتصادية: مما لا شك فيه أن إعداد المشروعات العامة تساهم كثيرًا في تحقيق التنمية الاقتصادية للمنطقة. وتساهم في تحسين مستوى المعيشة لأنها تعمل على توفير أو سد احتياجات السوق بجانب توفير فرص عمل لدى القائمين على هذا المشروع.

– بناء قاعدة اقتصادية قوية: للدولة تعد من الأهداف الرئيسية التي تحققها المشروعات الاستثمارية هو أن تقوم ببناء قاعدة اقتصادية مناسبة تحقق لك أهدافك وتساهم كثيرًا في إعداد المشروع. وفقًا لما يتوافق مع طموحات الدولة لتنفيذ مشروعات استثمارية عملاقة.

هذه الأهداف هي التي تسعى إلى الحصول عليها من خلال تنفيذ مشروعات استثمارية ضخمة حيث يتم التوافق معها جيدًا وإعدادها بطريقة احترافية منظمة يكون تأثيرها فعال من الناحية المالية وتوفير فرص العمل لدى القائمين في المنطقة المستهدفة، كل هذا له دورًا رئيسيًا في التنمية الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية.

‏تعرف على أهمية تنفيذ المشروعات من وجهة نظر المجتمع

تمثل المشروعات الاستثمارية المختلفة أهمية كبيرة لدى المجتمع وخاصة أن هذه المشروعات تكون السبب الرئيسي في تنفيذ العديد من المهام المختلفة كالآتي:

– زيادة الدخل: تعتبر العامل الرئيسي التي تجعل المجتمع في حاجة إلى إعداد وتنفيذ المشروعات الاستثمارية المتنوعة هو أن هذه المشروعات تساهم في زيادة داخل الفرد وهو ما يحقق له مستوى معيشي أفضل وخلق حالة من الاستقرار المالي والاجتماعي لدى المنطقة، لهذا تسعى كافة الدول إلى خلق أكثر من فرصة استثمارية من أجل تحسين دخل الفرد.

– فرص العمل المتنوعة: هناك العديد من المهارات المختلفة التي يمتلكها أفراد المجتمع والعديد من المهن المختلفة التي تساهم في القيام بذلك، وخاصة أن هناك العديد من فرص العمل المتاحة التي تخلقها لك المشروعات الاقتصادية المتعددة كل هذا له تأثيرًا كبيرًا على خلق حالة الاستقرار داخل المنطقة وهو ما يجعل الدولة تمر بمرحلة اقتصادية مستقرة.

– تنمية اقليمية: لدى المشروعات دورًا في أن تسد احتياجات السوق المختلفة، وتكون ذات تأثير فعال يضمن لك التنمية المحلية المتمثلة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة وهذا بدوره يعد من الأهداف الرئيسية المتميزة للغاية التي تحقق لك أهدافك.

– المحافظة على البيئة: لابد من أن يتم تنفيذ المشروعات الاستثمارية والأفكار الاستثمارية المختلفة من أجل المحافظة على البيئة ومن أجل أن تقوم بإعدادها بالطريقة التي تتناسب مع المجتمع وأن تساهم في إحداث التأثير الخاص بها.

هذه مجموعة من الأهداف التي لابد من إعدادها جيدًا وتنفيذها بغرض تحقيق التنمية الاقتصادية للمجتمع وهذه المشروعات تؤثر من الناحية المالية على وضع ودخل الأفراد فيها لذا من الضروري أن يتم إعداد وتنفيذ هذه المشروعات بغرض تحقيق أهدافك.

‏لماذا يتم إعداد دراسة جدوى مشروع؟

إعداد وإجراء دراسة الجدوى الاقتصادية من أهم الخطوات الفعلية التي يتم إعدادها جيدًا والتي تساهم في إحداث التأثير المباشر على القرارات الاستثمارية التي يتم إتخاذها، فهذا الجانب تسعى من خلاله أن تبرهن على قوة الفكرة المقترحة وعلى كيفية إعدادها بالشكل الملائم، كل هذا يوضح لك الأسباب التي تدفعك إلى إجراء دراسة الجدوى ونحن بدورنا نوضحها لك في السطور التالية:

– التركيز على الفكرة المقترحة: واحدة من أهم الأسباب الرئيسية التي تحققها لك دراسة الجدوى الاقتصادية هو أنها تركز على فكرتك جيدًا وتقوم بتحليلها بالطريقة المناسبة التي تساهم في النهاية إلى تنفيذها، هذا بجانب توضيح الفرص الاستثمارية البديلة حيث يتم إعدادها وفقًا للعديد من التحليلات المنظمة المقدمة لك من دراسات الجدوى.

– تحسين نتائج الدراسة: من الأهداف الهامة التي يتم تحقيقها لك حيث يتم تحسين كافة نتائج دراسات الجدوى والتي تساهم في تحديد البدائل أو طرق العمل الجديد المناسبة التي تحقق للمستثمر نجاحًا استثماريًا في النهاية وتساعدك على إجراء القيمة الاقتصادية الأفضل كذلك.

– الفرص الاستثمارية المتاحة: لابد من أن ترتكز الدراسة على العديد من الفرص الاستثمارية الأكثر ربحية فمن خلالها تتمكن من إعداد مشروعك الاستثماري بشكل منظم وهذا ما نعمل على تنفيذه من خلال دراسة الجدوى.

– إتخاذ القرار المناسب للمشروع: تعتبر من أبرز الأسباب الرئيسية التي تدفع المستثمر إلى تنفيذ العديد من المشروعات هو التأكيد على قرار تنفيذ المشروع من عدمه، حيث تقدم لك التحليلات الرئيسية المناسبة لذلك وتسعى دائمًا إلى تنفيذها بالشكل الذي يحقق لك أهدافك.

– تحديد مصادر التمويل المناسبة للفكرة الاستثمارية: تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على تحقيق الأفضل. ولهذا يتم تحقيق هذه الفكرة على أرض الواقع، ولهذا عليك إعداده بالشكل الملائم الذي يقودك في النهاية إلى الخطة التسويقية أو الخطة التمويلية المناسبة لديك.

– دراسة المخاطر: واحدة من أهم العوامل الجيدة التي تساعدك على إعداد المشروع بطريقة احترافية حيث نسعى إلى فهم المخاطر التي من الممكن أن تؤثر على مشروعك الاستثماري. وهذا بدوره يساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع.

هذه مجموعة من العناصر أو الأهداف أو الأسباب التي تدفعك إلى إجراء دراسة الجدوى. كل هذا يساعدك على أن تلم جيدًا بالمشروع الاستثماري. وهذا بدوره يقودنا إلى إتخاذ القرار الاستثماري المناسب في النهاية.

‏ما أسس دراسات الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من الأسس الهامة التي تساعدك على إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية. وخاصة أن هذا المشروع يقودك في النهاية إلى تنفيذ الفكرة من عدمها أو تنفيذ فكرة استثمارية مختلفة. كل هذا يتم إعداده من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال. وهو ما يقدمه لك مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية.

دراسة الجدوى الأولية

تعتبر من أهم الأسس الرئيسية لدراسة الجدوى الاقتصادية هو إعداد الدراسة الأولية للمشروع والتي من خلالها تتمكن من تنفيذ العديد من الخطوات الهامة التي تتمثل فيما يلي:

  • لابد من رسم الخطوط العريضة لمشروعك الاستثماري.
  • توفر لك كافة احتياجات المشروع على أرض الواقع.
  • تحدد لك أن كان المشروع الاستثماري قابل للتنفيذ من عدمه.
  • فهم كافة التكاليف الإجمالية التي يحتاج إليها المشروع الاستثماري.
  • قبول تنفيذ مشروعك على أرض الواقع.

هذه مجموعة من العناصر الرئيسية التي تحقق لك مشروعك على أرض الواقع. لذا تحتاج إلى  إعداد مشروعك الاستثماري بشكل منظم. لذا لابد من أنك تعمل على تنفيذ هذه العناصر الأولية لتوضيح حجم نجاح مشروعك الاستثماري على أرض الواقع.

دراسات الجدوى المالية

التخطيط المالي يعد من الخطوات الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا لمشروعك الاستثماري على أرض الواقع حيث يتم فهم حجم الإنفاقات المالية التي يتطلبها المشروع وكذلك تحديد رأس المال المناسب للمشروع ومدى ملائمته لتنفيذه على أرض الواقع، وتوضح دراسة الجدوى المالية كلًا من:

– حجم التكاليف الإجمالية: لمشروعك الاستثماري تعد من الخطوات الجيدة والفعالة للغاية التي تساعدك كثيرًا على تحقيق النجاح. وهذا بدوره يعمل على قيادة الفكرة الاستثمارية إلى طريقة التنفيذ التي تتلائم مع الميزانية المالية التي يضعها المستثمر.

– تحقيق الأرباح: هل الفكرة المقترحة ستحقق لك الربح المالي أم لا؟ فهذا الجانب نسعى دائمًا إلى التأكيد عليه من خلال التحليل المالي لدراسة الجدوى. حيث يتم إعداد كافة الإنفاقات ودراسة الحالة التسويقية ومعدلات التوزيع وبناءًا عليه يتم إتخاذ القرار الاستثماري المناسب.

من خلال هذه الخطوات الرئيسية تتمكن من إعداد مشروعك الاستثماري بطريقة احترافية. حيث يتم إعدادها بالطريقة التي تساهم في إظهار التحليلات المالية بشكل مبسط يكون المستثمر أو رائد الأعمال قادرًا على فهمه وتنفيذه على أرض الواقع لذا من الضروري الاعتماد عليها بما يحقق لك أهدافك.

دراسات الجدوى الفنية

الدراسة الفنية تسعى إلى تحقيق العديد من التأثيرات المختلفة حول تنفيذ المشروع على أرض الواقع. لذا من الضروري أن تعتمد على الشكل الفني للدراسة وخاصة أنه هو المسؤول الفعلي والحقيقي عن تواجد الفكرة على أرض الواقع من عدمه. وهذا بدوره يحقق لك أهدافك الاستثمارية بشكل منظم وخاصة أن دراسة الجدوى الفنية تشمل ما يلي:

– اختيار المكان: نعم الدراسة الفنية تركز على اختيار المكان المناسب للفكرة المقترح تنفيذه قد يكون المكان الذي قام المستثمر باقتراحه غير ملائم للفكرة. ولهذا يتم دراسة المكان دراسة ميدانية من أجل التأكيد على تنفيذ الفكرة من عدمها. لذا من الضروري إعدادها بطريقة منظمة واحترافية تحقق لك أهدافك باستمرار.

– اختيار الأدوات والمعدات: من العوامل الرئيسية الهامة أيضًا التي لابد من العمل على تنفيذها. هو أن توفر لك الدولة أبرز الأدوات والمعدات اللازمة للتنفيذ. وخاصة أن الدولة المستهدفة لابد من أن تكون قادرة على توفير هذه المعدات المستخدمة في التأسيس.

– المواد الخام: من العناصر الهامة جدًا التي يتم إعدادها هو فهم المواد الخام اللازمة للتصنيع وخاصة أن هذه المواد لها تأثير فعال على الجودة وهو بدوره ما نحتاج إلى التخطيط له باستمرار من أجل التأكد من نجاحها والتأكد من جودتها.

– العمالة المخصصة: للتنفيذ تعد من الركائز الرئيسية للدراسة الفنية. حيث يتطلب المشروع الاستعانة بالعديد من العمال الذين يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا المجال. ولابد من إعدادها بالشكل أو بالطريقة التي تحقق لك المشروع والإنتاجية في اسرع وقت.

هذه مجموعة من العناصر الفنية الهامة والرئيسية التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع، حيث نسعى دائمًا إلى إعدادها بالطريقة الملائمة التي تحقق لك الأفضل باستمرار.

دراسة الجدوى التسويقية

الدراسة التسويقية تعد من أبرز الأسس التي ترتكز عليها المشروعات أو الأفكار الاستثمارية المقترحة حيث يتم التطرق إلى العديد من العوامل التسويقية المختلفة التي تساهم في نجاح مشروعك الاستثماري على أرض الواقع من عدمه، فدعنا نتعرف على أبرز العناصر التي تحلل لك مشروعك الاستثماري على أرض الواقع من خلال الآتي:

– دراسة المنافسين: تعتبر من أهم العوامل الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على نجاح مشروعك الاستثماري بطريقة احترافية. حيث نسعى دائمًا إلى تحليل المنافسين بالشكل الذي يساعد المستثمر على فهم السوق الذي يدخل عليه. وهذا يحقق لك أهدافك بطريقة مميزة. كل هذا من خلال تحليل نقاط القوة التي يتمتع بها المنافس. تحليل نقاط الضعف لمشروع المستثمر تجنب كافة الأخطاء المتاحة في الدراسة. ولهذا نحتاج إلى إعداد دراسة المنافسين بشكل يضمن لك التواجد في السوق وضمان الحصة التسويقية الأفضل لك.

– تحليل الجمهور المستهلك: تعد من العناصر الرئيسية التي تساعدك على التواجد في السوق بكل قوة. هو القيام بتحليل الجمهور المستهلك. وفقًا لعدة عناصر مختلفة منها (السن، الحالة المادية، متوسط الدخل للأسرة، القدرة الشرائية) وغيرها من العوامل المختلفة لدراسة المستهلك التي تمكنك من تقديم منتج يحتاج إليه.

هذه مجموعة من العناصر التحليلية الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ مشروعك الاستثماري بطريقة جيدة. حيث يتم إعدادها من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات التسويقية الكبيرة. وقادر على بناء خطة تسويقية احترافية تساعدك على التواجد داخل السوق.

تعد هذه الأسس الرئيسية لدراسة الجدوى الاقتصادية فمن خلالها تستطيع قيادة مشروعك أو فكرتك الاستثمارية إلى المكانة الأفضل والتواجد داخل السوق بكل قوة.

‏كيف يساعدك مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية يلعب دورًا هامًا في مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال داخل الوطن العربي على تنفيذ مشروعات استثمارية أكثر دقة وواقعية. وهذا يتم من خلال تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية الأفضل فمن أهم الخدمات التي تقدمها ما يلي:

  • إعداد دراسات الجدوى المالية.
  • تنفيذ دراسات جدوى فنية.
  • إعداد دراسة جدوى تسويقية.
  • تقديم تحليل سوات للمشروعات.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.
  • خدمات التسويق الإلكتروني.

هذه مجموعة من الخدمات الاستشارية والهامة التي تقدمها لك بناء أفضل مكاتب دراسات الجدوى الاقتصادية في الوطن العربي. حيث تقدم لك العديد من الاستشارات الأنسب لديك وتساعدك على إطلاق مشروعك الاستثماري على أرض الواقع.

يمكنك أن تتعرف على المزيد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بدراسة جدوى مشروعك الاستثماري من خلال التحليل الدقيق والمنظم لها. وخاصة أن إعدادها يتم من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال. وقادرين على تقديم التحليلات الاستشارية الأفضل لك. فإذا كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك الاستثماري يمكنك الآن أن تقوم بالتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية، فقط تواصل معنا واحصل على دراستك على الفور.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة